الزي الصيني للاطفال

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2020 8:59
الزي الصيني للاطفال


الزي الصيني للاطفال نقدمه اليكم في هذا المقال واهم العادات والتقاليد في الصين في هذه السطور التالية.

الصين

هي الدولة الأكثر سكانًا في العالم حيث يقطنها أكثر من 1.403 مليار نسمة. تقع في شرق آسيا ويحكمها الحزب الشيوعي الصيني في ظل نظام الحزب الواحد.تتألف الصين من أكثر من 22 مقاطعة وخمس مناطق ذاتية الحكم وأربع بلديات تدار مباشرة (بكين وتيانجين وشانغهاي وتشونغتشينغ واثنتان من مناطق عالية الحكم الذاتي هما هونغ كونغ وماكاو. عاصمة البلاد هي مدينة بكين.

الزي الرسمي الصيني

يعتبر الزي الرسمي الصيني متشابه بشكل كبير بين الرجال والنساء وهو من أهم ما يميز الصين كشعب حيث أن الصيني لا يتخلى عن زيه إلا في أضيق الحدود، يسمى زي الرجال في الصين شيونغسام وهو عبارة عن عباءة طويلة ملتصقة بقميص واسع الأكمام أو يمكن أن ينفصل القميص ويلبس مع بنطال صيني في حفلات الزفاف أو الحفلات الصاخبة أما عن زي النساء فيسمي هانفو ويكون فستان واسع الأكمام التي قد تصل إلى الخصر ويمكن أن يكون الفستان ضيق أو فضفاض على حسب المناسبة سواء كانت حفلات ليلية أو زي مريح للعمل.

الهانفو والشيونغسام أزياء الاحتفالات في الصين

يتشابه الزي الرسمي الصيني بين الرجال والنساء بشكل كبير، وهو من أهم ما يميز الصين كشعب حيث إن الصيني لا يتخلى عن زيه إلا في أضيق الحدود.
ويسمى زي الرجال في الصين الشيونغسام وهو عبارة عن عباءة طويلة ملتصقة بقميص واسع الأكمام أو يمكن أن ينفصل القميص ويلبس مع بنطال صيني في حفلات الزفاف أو الحفلات الصاخبة.
أما عن زي النساء فيسمى الهانفو ويكون فستانا واسع الأكمام التي قد تصل إلى الخصر، ويمكن أن يكون الفستان ضيقا أو فضفاضا على حسب المناسبة، سواء كانت حفلات ليلية أو زيا مريحا للعمل.
الهانفو هو الزي التقليدي في الصين، بدأ في الماضي كزي تقليدي لقبائل الهان الصينية، ثم بعد ذلك أصبح زيا رسميا لكل البلاد، والملابس الصينية.

وبرز هذا اللباس خلال جزء كبير من تاريخ الصين، وخاصة خلال حكم أسرة تشينغ.
ويقال إن هذا الزي كان من اختراع الإمبراطور الأصفر وكان يتم ارتداؤه لآلاف السنين من قبل الشعب الصيني.
من المفترض أن اكتشاف هذا الزي تم من قبل الإمبراطور، منذ بداية تاريخ الصين كان الهان هو الزي التقليدي وخاصة في دوائر النخبة.
ووضعت أسرة شانغ أساسيات الهانفو، وهي تتألف من سترة ضيقة ومغطاة بطول الركبة مربوطة بوشاح، وتنورة ضيقة طولها يصل للكاحل، تسمى تشانغ، ونسيج طويل يصل إلى الركبتين

عادات وتقاليد الصين

١. البقشيش يمكن أن يكون مسيئ
في الصين، لا يعد البقشيش أمرًا معتادًا، وبشكل خاص في المطاعم والصناعات الخدمية الأخرى. فيفخر الصينيون كثيرًا بأنفسهم، ويمكن اعتبار البقشيش مهينًا لهم لأنه سيمنحهم الشعور بأنهم  فقراء.
٢. المودة الشديدة
سترى غالبًا النساء وحتى الرجال يمسكون بأيدي بعضهم البعض أثناء السير في الشارع أو المشي ذراعاً بذراع. هذه ليست لفتة رومانسية، ولكنها تعبير عن الود، ففي الصين هذا طبيعي تمامًا للأصدقاء والزملاء في العمل عند المشي والتحدث، حيث أن الزملاء يعتبرون كالعائلة في الصين!
٣. التجشؤ في الأماكن العامة
التجشؤ هو علامة على الرضا والامتنان للطاهي والمضيفين.
٤. عيدان تناول الطعام
لا تقم أبدًا بوضع عيدان تناول الطعام بشكل مستقيم في الأرز، فهو نذير شؤم.
٥. التحديق وصور الأجانب يمكن أن تكون شائعة
لا يزال الزوار غير شائعين في بعض أجزاء الصين، وخاصة الأجيال الأكبر سنا قد يكونوا مليئون بالفضول تجاهك. لا تتفاجأ إذا حصلت على الكثير من التحديق بل والأشخاص الذين يطلبون صورًا لك أو يطلبون التقاط صور معك.
٦. التستر من الشمس
في الصين، عادة ما يعبر  بياض البشرة عن وضع اجتماعي أعلى، يأتي هذا من مرجعية عمل العمال في الحقول تحت ضوء الشمس والاسمرار، فيما يمكن للطبقات العليا البقاء بعيدا عن الشمس. وهذا هو السبب أيضًا في رؤية أغلب الناس في الصين يستخدمون المظلات في الأجواء المشمسة.

الزي الصيني للاطفال

مجموعة مميزة من أجمل أشكال الزي الصيني المعروف باسم الكيمونو ، هذا الزي المميز من أجمل أشكال الأزياء الرسمية ، و تضم المجموعة عدد كبير من الألوان المختلفة و منها الأحمر و الأخضر و الأصفر و الذهبي و الرمادي و الروز ، و غيرها من الالوان الأخرى المختلفة ، فضلا عن توفر بعض الأزياء تمتاز بتداخل العديد من الالوان و الرسومات بها مما يجعلها أكثر أناقة .


 

 

 

 



940 Views