الزي الصيني الرجالي

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 27 سبتمبر, 2020 7:51 - آخر تحديث :
الزي الصيني الرجالي

Advertising اعلانات

الزي الصيني الرجالي سنتعرف عليه من خلال هذه المقالة المميزة والتي تحتوي على الكثير من المعلومات حول الزي الصيني الرجال.

الصين

تمتد البلاد على مساحة 9.6 مليون كيلومتر مربع (3.7 مليون ميل مربع)، حيث تعد جمهورية الصين الشعبية ثالث أو رابع أكبر من المساحة الإجمالية (اعتمادًا على تعريف ما هو مدرج في هذا المجموع)،وثاني أكبرها وفقًا لمساحة البر. يتنوع المشهد الطبيعي في الصين بين غابات وسهوب وصحاري (جوبي وتكلامكان) في الشمال الجاف بالقرب من منغوليا وسيبيريا في روسيا والغابات شبه الاستوائية في الجنوب الرطب قرب فيتنام ولاوس وبورما. التضاريس في الغرب وعرة وعلى علو شاهق حيث تقع جبال الهيمالايا وجبال تيان شان وتشكل الحدود الطبيعية للصين مع الهند وآسيا الوسطى. في المقابل فإن الساحل الشرقي من البر الصيني منخفض وذو ساحل طويل 14,500 كيلومتر يحده من الجنوب الشرقي بحر الصين الجنوبي ومن الشرق بحر الصين الشرقي الذي تقع خارجه تايوان وكوريا واليابان.

هانفو

هو اللباس التقليدي لقومية الهان في الصين، حيث برز هذا اللباس خلال جزء كبير من تاريخ الصين ، وخاصة خلال حكم اسرة تشينغ.

الزي الصيني الرجالي

يسمى زي الرجال في الصين الشيونغسام ويكون عبارة عن عباءة طويلة ملتصق بها قميص واسع الأكمام، وفي حفلات الزفاف أو الحفلات الصاخبة، ممكن أن ينفصل القميص ويلبس مع بنطلون صيني.

الزي الرسمي الصيني

يعتبر الزي الرسمي الصيني متشابه بشكل كبير بين الرجال والنساء وهو من أهم ما يميز الصين كشعب حيث أن الصيني لا يتخلى عن زيه إلا في أضيق الحدود، يسمى زي الرجال في الصين شيونغسام وهو عبارة عن عباءة طويلة ملتصقة بقميص واسع الأكمام أو يمكن أن ينفصل القميص ويلبس مع بنطال صيني في حفلات الزفاف أو الحفلات الصاخبة أما عن زي النساء فيسمي هانفو ويكون فستان واسع الأكمام التي قد تصل إلى الخصر ويمكن أن يكون الفستان ضيق أو فضفاض على حسب المناسبة سواء كانت حفلات ليلية أو زي مريح للعمل.

الشيونغسام

يسمى زي الرجال في الصين الشيونغسام وهو عبارة عن عباءة طويلة ملتصقة بقميص واسع الأكمام أو يمكن أن ينفصل القميص ويلبس مع بنطال صيني في حفلات الزفاف أو الحفلات الصاخبة.
أما عن زي النساء فيسمى الهانفو ويكون فستانا واسع الأكمام التي قد تصل إلى الخصر، ويمكن أن يكون الفستان ضيقا أو فضفاضا على حسب المناسبة، سواء كانت حفلات ليلية أو زيا مريحا للعمل.

الهانفو الزي التقليدي في الصين

بعض البحوث تدعي أن السجلات التاريخية في تانغ، سونغ و مينغ السلالات أيضًا استخدام هذا المصطلح “هانفو” لإحالة اللباس التقليدي لشعب هانولكن بعض الباحثين أشار إلى أن الحديث تعريف “هانفو”.
الذي نشر على بايدو بيك وغيرها من المواقع الصينية، تم إنشاؤه من قبل مستخدم الإنترنت، والملابس هان خلال تانغ، سونغ و مينغ السلالات تمت الإشارة إليها بأسمائهم خلال فترات زمنية.

وصف الملابس

أشار محاضر جامعة ماكواري كيفن كاريكو إلى أن الهانفو هو نمط اخترع من اللباس الذي يتميز بأكمام واسعة، الجلباب المتدفق، والخصر المخصر والألوان النابضة بالحياة. وهو من أنصار العصر الحديث، يدعي أنه كان من اختراع الإمبراطور الأصفر الأسطورية وكان يرتدي لآلاف السنين من قبل الشعب الصيني.

تاريخ الملابس

من المفترض أن اكتشافها تم من قبل الإمبراطور، منذ بداية تاريخها كان الهان هو الزي التقليدي وخاصة في دوائر النخبة لا ينفصلان عن الحرير.
وضعت أسرة شانغ أساسيات الهانفو، وهي تتألف من سترة ضيقة ومغطاة بطول الركبة مربوطة بوشاح، وتنورة ضيقة طولها الكاحل، تسمى تشانغ، ترتديه مع بيكسي، ونسيج طويل يصل إلى الركبتين. واستخدمت الألوان الأساسية مثل الأخضر، وذلك بسبب درجة من التكنولوجيا في ذلك الوقت.


Advertising اعلانات

584 Views