الدول المشاركة في قمة المناخ 2022

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2022 5:59 - آخر تحديث :
الدول المشاركة في قمة المناخ 2022


Advertising اعلانات

الدول المشاركة في قمة المناخ 2022 سوف نتحدث كذلك عن موعد قمة المناخ 2022 وشعار مؤتمر المناخ 2022 وتسجيل حضور مؤتمر المناخ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الدول المشاركة في قمة المناخ 2022

يحضر أيضا مؤتمر قمة المناخ Cop 27 العديد من قادة العالم من بينهم الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، المستشار الألماني «أولاف شولتز»، رئيسة الوزراء الإيطالية «جورجيا ميلوني»، والرئيس البرازيلي «لويز إيناسيو لولا دا سيلفا».
قال ريشى سوناك فى تغريدة على موقع «تويتر»: «لا يوجد رفاهية بدون اتخاذ إجراءات حاسمة فى قضية تغير المناخ ولا يوجد أمن طاقة دون الاستثمار فى الطاقة المتجددة، ولهذا سأحضر قمة المناخ فى مصر الأسبوع المقبل، للإضافة على إرث جلاسكو لبناء مستقبل آمن ومستدام».
تمت دعوة أكثر من 200 حكومة ومنظمة للمشاركة في مؤتمر المناخ، ومن المتوقع حضور 40 ألف مشارك في مؤتمر قمة المناخ COP 27 من بينهم قادة وزعماء وأمراء وملوك من 197 دولة حول عالم، وأن يشارك في قمة المناخ 90 رئيس دولي، لمناقشة قضية تغير المناخ وأثرها على البيئة، ومواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.
أكد قصر باكنغهام أن ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، لن يحضر مؤتمر تغير المناخ كوب 27، الذي من المقرر عقده في مصر هذا العام.

موعد قمة المناخ 2022

يلي افتتاح الدورة السابعة والسبعين المناقشة العامة رفيعة المستوى يوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022.
إنه لا يزال من الممكن أن يحضر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك مؤتمر المناخ 2022 “كوب 27″، الذي تستضيفه مصر في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

شعار مؤتمر المناخ 2022

شعار مؤتمر المناخ 2022

يوجه مجمل تصميم الشعار رسالة بأهمية الحفاظ على كوكبنا، إذ حان الوقت لتكاتف المجتمع الدولي للعمل البنّاء إزاء ظاهرة تغير المناخ التي أصبحت تهدد البشرية أكثر من أي وقت مضى، وفي هذا السياق، فإن هذه الدورة للمؤتمر ستركز بشكل رئيسي على تنفيذ التعهدات المرتبطة بمواجهة تغير المناخ، وتأتي إفريقيا في قلب هذه الجهود.
رسائل الشعار
وأوضحت وزارة البيئة أن الشمس في الشعار تعد مصدر الحياة وعلامة الأمل وهي إحدى الرموز الراسخة في الحضارة الإفريقية، ويرمز شروقها وغروبها بأشعتها الممتدة على الأفق إلى دورة الحياة وتجدُد الأمل في عالم أفضل، كما ترمز أشعتها للطاقة اللازمة لاستمرار الحياة.
بينما تُعبِّر شمس آتون بأشعتها المنتهية بأيادي العطاء عن كرم الطبيعة التي تمنحنا سبل العيش والرفاهية والازدهار.
وفي المنتصف، يمتد أفق جديد ليعبر عن الأمل في مستقبل أفضل.
ألوان الشعار
شعار مؤتمر المناخ 2022، هو شعار بسيط يدمج بين مفهوم التغير المناخي وما يحتاج له كوكب الأرض من هذا المؤتمر، كما تشير ألوان الشعار إلى عناصر البيئة، حيث الأصفر الذي يرمز للشمس والدفء، والأخضر الذي يمثل النباتات، والأزرق الذي يمثل المياه، وقد جسد شعار مؤتمر المناخ الشعار اللفظي بعنوان: معا نحو التنفيذ.

تسجيل حضور مؤتمر المناخ

-يساهم استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP 27 بتحقيق عدد من المكتسبات الاقتصادية للقيام بالترويج للسياحة وجذب الاستثمارات عبر الشراكات الدولية والشركات الإقليمية، وكذلك القيام بالترويج للصناعة، والمنتجات المصرية، والحرف والصناعات التقليدية، التي سوف يتم عرضها على هامش المؤتمر.
-جدير بالذكر ان قضايا المناخ تعد من أهم التحديات التي تواجه العالم منذ الثورة الصناعية وحتى الآن بسبب ارتفاع نسب الانبعاثات وزيادة درجات الحرارة، إذ يتسبب النشاط البشري في أضرار جسيمة تعاني منها كل الدول والمجتمعات وقطاعات النشاط الاقتصادي، الأمر الذي يتطلب توحيد الدول حول قضايا التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ.
-وكانا قد تمت أعمال تطوير شاملة بمطار شرم الشيخ الدولي، وأضيفت له صالة جديدة إلى جانب رفع كفاءة الصالة الأولى، وهو ما يؤهل المطار الان لاستقبال أكثر من 10 ملايين سائح على مدار العام، إذ يتم العمل علي أن تستوعب مدينة شرم الشيخ مزيدا من السائحين في الفترة المقبلة.


Advertising اعلانات

18 Views