الدول الإسلامية في أمريكا الجنوبية

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 19 نوفمبر, 2021 2:28 - آخر تحديث :
الدول الإسلامية في أمريكا الجنوبية

Advertising اعلانات

الدول الإسلامية في أمريكا الجنوبية كذلك سنتحدث عن سورينام هولندا وما هو عدد المسلمين في أمريكا كذلك سنتحدث عن عدد الدول الإسلامية في العالم وما هو عدد سكان أمريكا المسلمين 2020 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الدول الإسلامية في أمريكا الجنوبية

1-سورينام


من حيث النسبة، تعتبر سورينام أكبر دولة في القارة من حيث عدد السكان المسلمين، والذين يشكلون وفقا للبيانات الرسمية ما يقرب من 13 في المائة من اجمالي السكان.
يعتقد ان الاسلام دخل الى سورينام لاول مرة عن طريق العبيد المسلمين الذين جلبوا من غرب افريقيا، لكن معظم هؤلاء تحولوا الى المسيحية، اما مسلمين اليوم، فهم احفاد المهاجرين من جنوب اسيا واندونيسيا وباكستان.
2-كولومبيا


تحتل كولومبيا المركز الثاني في أمريكا الجنوبية من حيث عدد المسلمين، والبالغ وفقا لمركز بيور للأبحاث 25 الف مسلم.
معظم مسلمي كولومبيا هم احفاد المهاجرين العرب من سوريا وفلسطين ولبنان، ويرتكزون بشكل أساسي في المدن الكبيرة مثل بوغوتا ومايكاو وبوينافينتورا.
كما يوجد بعض الدول التي تحتوي على مسلمين أيضا في أمريكا الجنوبية مثل:
1-البرازيل
2-كولومبيا
3-فنزويلا
4-سورينام
5-غويانا
6-بوليفيا
7-الاكوادور
8-تشيلي
9-البيرو
10-تلاوروغواي

سورينام هولندا

1-من بين دول أمريكا اللاتينية، جمهورية “سورينام”، التي لا يعرف الكثيرون أنها عضو في منظمة التعاون الإسلامي منذ 1996، وهي دولة تقع في شمال القارة، على حدود “غيانا الفرنسية” شرقا البرازيل جنوبا والمحيط الأطلسي شمالا. وتعتبر سورينام من أصغر الدول ذات السيادة، من حيث مساحتها التي لا تتجاوز 165 ألف كيلومتر مربّع وعدد سكانها البالغ 470 ألف نسمة والمتنوعون في العرق واللغة والدين (27% هندوس، 20% مسيحيون كاثوليك 19% مسيحيون بروتستانت 20% مسلمون.
2-والباقي من أتباع الديانة الكونفوشيوسية ومذاهب أخرى) ويعيش أغلب سكان سورينام في 20% من أرضها فقط، بالقرب من سواحل الأطلسي، حيث أن ما يقارب من 80% من مساحتها تتألف من الغابات الاستوائية. كما ينطق أكثر من 60% من أبناء سورينام اللغة الهولندية، بحكم أنها مستعمرة هولندية قديمة.

عدد المسلمين في أمريكا

1-حتى الآن لا توجد إحصائياتٌ دقيقةٌ تبيّن عدد المسلمين في جميع الولايات الأمريكيّة، وقد ذكرت دراسةٌ قامت بها جامعة نيويورك أن عدد المسلمين في أمريكا يتراواح مابين 2ــ 3 مليون نسمةٍ يشكّل ما نسبته 33% من هذا العدد مسلمون من جنوب آسيا والهند، وباكستان، وبنغلادش.
2- ويشكّل المسلمون الأفارقة ما نسبته 30% بينما يشكّل المسلمون العرب ما نسبته 25% وما تبقى يعود إلى أصولٍ أوروبيةٍ، وتركيّةٍ.

عدد الدول الإسلامية في العالم

يبلغ عدد الدول الإسلامية في العالم 57 دولةً؛ منها 56 مسجلة داخل منظمة التعاون الإسلامي، وواحدة غير مسجلة في المنظمة (البوسنة والهرسك)، وتبلغ مساحة أراضي الدول الإسلامية كافةً 32.000.000 كم²، وتتوزع هذه الدول بين قارات العالم؛ قارة آسيا، وقارة أفريقيا، وقارة أوروبا، وقارة أمريكا الجنوبية، وهي كالآتي:
1-الدول الإسلامية في قارة آسيا: اليمن، وأذربيجان، والكويت، والأردن، والسعودية، وأوزبكستان، وقطر، وأفغانستان، والإمارات العربية المتحدة، والمالديف، وإيران، وباكستان، والبحرين، وبروناي، وبنغلاديش، وتركيا، وتركمانستان، وسوريا، وطاجكستان، والعراق، وعمان، ولبنان، وفلسطين، وقرغيزستان، وكزاخستان، وماليزيا، وإندونيسيا.
2-الدول الإسلامية في قارة أفريقيا: أوغندا، والمغرب، وبوركينا فاسو، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، والسودان، وسيراليون، والصومال، والطوغو، والجزائر، والغابون، وموزمبيق، وبنين، وغامبيا، ونيجيريا، وغينيا، وغينيا بيساو، والسنغال، والكاميرون، وليبيا، ومالي، ومصر، وموريتانيا، والنيجر، وتشاد.
الدول الإسلامية في قارة أوروبا: ألبانيا.
الدول الإسلامية في قارة أمريكا الجنوبية: غويانا، وسورينام.

عدد سكان أمريكا المسلمين 2020

1-وصل عدد المسلمين في الولايات المتّحدة الأمريكيّة إلى 3,450,000 نسمة تقريباً خلال عام 2020م، ويرتكز معظم هؤلاء السكّان في الولايات الرئيسيّة؛ حيث يبلغ عدد مسلمي نيو يورك 394,253 نسمة تقريباً.
2- ويبلغ عدد المسلمين في إلينوي 354,471 نسمة، كما أن عدد المسلمين في ولاية تيكساس يصل إلى 494,545 نسمة.


Advertising اعلانات

435 Views