الخل لإزالة الحناء من الشعر

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 7 مايو, 2021 9:40 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:54
الخل لإزالة الحناء من الشعر

Advertising اعلانات

الخل لإزالة الحناء من الشعر سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الخل للشعر وكيفية إزالة الحناء من الشعر بطرق مختلفة وما هي أضرار الخل على الشعر وكيفية تفادي الأضرار الناتجة من الخل.

الخل لإزالة الحناء من الشعر

-إن الخل الأبيض أو خل التفاح، من الأهم الأشياء التي تعمل بشدة على سحب الحناء من الشعر بشكل فعال، ولكنهم يحتاجون إلى وقت طويل وتكرار، مع العلم أن النتائج مضمونة ولن يتأثر الشعر، بل على العكس يمكن إصلاح العديد من مشاكل الشعر مثل القشرة والقمل والزيوت الزائدة التي تجعل الشعر دهنيًا من خلال استخدام الخل
-وطريقة استخدامه بسيطة، من خلال غسل الشعر بالخل المُخفف في نهاية الاستحمام ومن ثم غسله بالماء، وسيُلاحظ انسحاب اللون تدريجيًا من الشعر في كل مرة يتم غسيل الشعر فيها، ومن الأفضل استخدامه
إلى جانب عصير الليمون، ثمة طرق أخرى تساعدك على إزالة الحناء من شعرك وهي على الشكل التالي:

وصفات لإزالة حناء الشعر

مغلي البابونج
يساعد مغلي البابونج على تفتيح لون الشعر وهو يساهم في إزالة الحناء. ضعيه يومياً على شعرك لتستعيدي لونه الطبيعي.
البيكنج صودا وخل التفاح
امزجي نصف كوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين من البيكنج صودا وضعي المزيج على شعرك لحوالى ربع ساعة واغسليه. بعد ذلك طبّقي خل التفاح على شعرك مع القليل من الزيوت العطرية واغسليه وكرّري العملية لإزالة الحناء نهائياً من شعرك.
الإسبيرتو والزيوت المعدنية
طبّقي الإسبيرتو على كامل شعرك من دون الإقتراب من فروة الرأس واتركيه لحوالى 10 دقائق، ومن ثم طبّقي الزيت المعدني وغطّي شعرك بقبعة بلاستيكية وعرّضيه لحرارة مجفف الشعر لحوالى نصف ساعة. اغسلي شعرك بالماء الساخن والشامبو والبلسم وكرري العملية بحسب الحاجة.
حبوب الفيتامين سي
اسحقي 5 حبات من الفيتامين سي لتصبح كالبودرة وامزجيها مع القليل من الشامبو. قومي بتبليل شعرك ثم ضعي مزيج الفيتامين والشامبو على شعرك لحوالى ساعة قبل غسله بالماء الدافئ. كرّري العملية يومياً لإزالة الحناء من شعرك.

فوائد الخل الأبيض للشعر

– عند خلط الخل مع شامبو الشعر الذي يعالج القشرة وتركها على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر. يساعد على زيادة نمو الشعر؛ لأنه يدخل في تقوية جذور الشعر ومنحها القوة والصحة للقدرة على مقاومة أي عوامل خارجية، الأمر الذي يزيد من حريرته. يعطي الشعر اللمعان المطلوب
– حيث أثبتت بعض الدراسات أن الخل له دورٌ فعالٌ في إعطاء الشعر اللمعان المثالي الذي يدل على الشعر الصحي، فمن الممكن غسل الشعر بالماء الفاتر مع القليل من الخل، ويعتبر ذلك بمثابة شطفة أخيرة بعد الغسيل بالشامبو. يحتوي الخل على عنصر البوتاسيوم الذي يغذّي بصيلات الشعر، كما يساعد على نموها نموًا مثاليًا.
-يساعد الخل الأبيض على إزالة التجاعيد من الشعر ومنحه الترطيب المثالي، وذلك من خلال تطبيقه على الشعر مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.
يعتبر حلًّا نموذجيًا للقشرة التي تظهر على فروة الشعر، حيث يعمل الخل على التخلّص من القشرة ومنع تكوّنها من جديد
– يحقق درجة الحموضة المطلوبة للشعر، إضافة إلى أنه يحمي من أشعة الشمس.
– يمنع تراكم الخلايا الميتة على فروة الرأس، بالتالي يمنحها التنفس المثالي.

أضرار الخل الأبيض على الشعر

-يؤثر الخل بشكل كبير على المادة المسؤولة عن لون الشعر وتضعفها وبالتالي يؤدي إلى ظهور الشيب المبكر للشعر فهي تعمل على سحب لون الشعر مما يعرضك استعمال الصبغات ذات التأثير الكيميائي الضار في مرحلة متقدمة من العمر لتتخلص من مظاهر الشيب المبكر.
-قد يؤدي الإفراط في استخدام الخل يؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر وبالتالي يزيد من فرصة سقوطه
-أن الإفراط من استخدام الخل على الشعر يسبب زيادة تجعيد الشعر.
-ويعمل على تقليل إنتاج الزيوت الطبيعية في الشعر وبالتالي يعمل على جفاف الشعر.
-تقصف الشعر بشكل كبير إذا افرط في استخدام الخل.

طرق استخدام الخل للشعر لتفادى أضراره

– أغسلي شعرك جيدًا بماء دافئ وقومي بتدليك الفروة جيدًا لمده تتراوح بين عشرة دقائق إلى خمسة عشر دقيقة.
-قومى بخلط فنجان واحد من الخل إلى 2 لتر من الماء الدافئ وقومي بسكبه إلى الشعر مع التدليك المستمر.
-ثم قومى بشطفه بعد نصف ساعة من وضعه، وقومي بوضع نوع بلسم غير ضار للشعر ونوع غير رديء لحماية الشعر أكثر وقومي بغسله جيدًا.
قومى بتجربة هذه الخلطة 2 مره في الأسبوع.
-الماء الساخن للشعر يساعد على ضرره أكثر والماء البارد يصعب على إزالة المواد الكيماوية التي تكون في الشعر فتعمل على تكون قشرة الشعر، قومى بغسل الشعر دائمًا وأبدًا بالماء الفاتر الذي بين الساخن والبارد.


Advertising اعلانات

621 Views