الحمامة والنملة طيور الجنة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2022 1:32 - آخر تحديث :
الحمامة والنملة طيور الجنة


Advertising اعلانات

الحمامة والنملة طيور الجنة و انشودة الأعداد طيور الجنة و طيور الجنة الفراشة و أنواع أناشيد الأطفال، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

الحمامة والنملة طيور الجنة

قصة الحمامة والنملة في يوم من أيّام الصيف الجميلة كانتْ هناك نملةٌ تمشي على إحدى أغصان الأشجار باحثةً عن الطعام، وفجأة اختلف الجوّ، وهبّت رياحٌ قوية جعلتْ النملة تفقد التوازن وتسقط من على غصن الشجرة في النهر، كانت على الغصن المجاور لغصن النملة حمامة بيضاء، عندما سمعت الحمامة صوت استغاثةِ النملة آتيًا من النهر التقطت الحمامة ورقة من الشجرة وألقتها في البركة، وصاحت على النملة: “تسلقي إلى غصن الشجرة”. أمسكت النملة بالغصن، وعلى الفور سحبتْ الحمامة الغصن بمنقارها إلى شاطئ النهر، جلست النملة في ظل شجرة وهي متعبةٌ تمامًا، ولا تكاد تصدق كيف نجت من الموت بفضل الحمامة الطيبة. تركتها الحمامة وذهبت لتحضر لها بعض الثمار والفواكه لتستعيد قوتها، شكرت النملةُ الحمامةَ قائلةً: شكرًا لكِ أيَّتها الحمامة الطيبة فقد أنقذتِ حياتي، أنا مَدينةٌ لكِ، ألقت عليها الحمامة التحية وتمنتْ لها السلامة، وطارتْ بعيدًا. عادتْ النملة للمشي في الغابة باحثةً عن الطعام، عندما شاهدت صيادًا يتجوّلُ في الغابة، ويبحث عن صيد ما، خافتْ النملة على نفسها من الصياد، ولكنها تذكرت أنَّ الصيادين لا يصطادون النمل، وفزعت عندما تذكرت أنَّ الصياد ربما يلحقُ الأذى بالحمامة التي أنقذتْ حياتها، فوقفت تراقبُ الصياد لتعلم من هي ضحيته. وفي تلك اللحظة، جاءت الحمامة تطيرُ من بعيد، وشاهدتها النملة، وقد كانت صديقتها نفسها، ركضتْ النملة نحو الصياد مسرعةً وعضته من قدمه قبل أن يطلق الرصاصة على الحمامة المسكينة، فانحرفت بندقية الصياد، ودخلت الرصاصة في جذع الشجرة، وأدركت الحمامة الأمر فطارت بعيدًا، وعندما رأت النملةُ الحمامةَ وقد هربتْ تنفست الصعداء. لم تدري الحمامة أنَّ النملة
هي مَن قام بإنقاذها من رصاصة الصياد، لكنها عادت بعد أن شاهدت الصياد وقد جلس على الأرض يتألم، فنادتها النملة: “أنا هنا يا صديقتي على قدم الصياد، أردتْ أن أردَّ لك الجميل، وأحمد الله أنَّكِ لم تصابي بأيِّ أذى”، فشكرتْ الحمامةُ النملةَ على إنقاذها لها، وعدم نسيانها المعروف الذي قدمتْهُ لها الحمامة قبل ذلك، وحملتْ الحمامة النملة على ظهرها وأخذتها في نزهة قصيرة في أرجاء الغابة الجميلة. نتعلّم من قصة الحمامة والنملة أنَّه على الانسان ألا ينسى معروفًا قد قدمه أحدهم إليهِ يومًا ما، وأن يساعده إذا استطاع ذلك بكلِّ ما يملك من القوة، وفي قصة الحمامة والنملة أيضًا عبرةٌ هي ألّا يقلل أحدٌ من شأن أحدٍ مهما كان بسيطًا وضعيفًا؛ فلكلٍّ دورُه في الحياة

انشودة الأعداد طيور الجنة

غنوا معي .. غنوا معي .. انشودة الاعداد بصوت عذب رائع يا أيها الأولاد
غنوا معي .. غنوا معي .. انشودة الاعداد بصوت عذب رائع يا أيها الأولاد
قال الأول للثاني أنا لا أهمل أسناني
قال الأول للثاني أنا لا أهمل أسناني
قال الثالث للرابع أنا لا العب في الشارع
قال الثالث للرابع أنا لا العب في الشارع
والخامس قال الملعب ما أوسعه كي نلعب
والخامس قال الملعب ما أوسعه كي نلعب
والسادس يرسم قلمًا والسابع يحمل علمًا
والسادس يرسم قلمًا والسابع يحمل علمًا
قال الثامن للتاسع اطعمت القط الجائع
قال الثامن للتاسع اطعمت القط الجائع
والعاشر غنى معنا أغنية النور الساطع
والعاشر غنى معنا أغنية النور الساطع

طيور الجنة الفراشة

كــــنـت دوما أتـجــوّل … في هـــــــناء مـثل بلـبل
كـنت ألـهو في رخاء … حـول ورد أو قرنفـــــل
كـــنـت أمتصّ رحيـقـا … صافيا عذبا معــــسّــل
لــــم أكن أشعــر يـوما … بدوار قرب جـــــــدول
غــــيـرأنّ الآن آهــــــا … كـل ّشيء قد تغــــــــيّر
فـــبدا المـاء الــــنّقـيّ … شاحــب اللّون معــكّـــر
وكــذا الزّهـرالشــذيّ … لونـه السّـحريّ أدبـــر
ورحـــيق الآس أمـسى … طعمه لي مثل حنظل
أنـــــــقـذوني ياصــغار … أبــعـدوا عنّي الـقــذارة
وانشروا البستان عطرا … وارفعوا تاج الّنضـــارة
واسلكوا درب النظا فة … فهي عنــوان الحـضارة
حقّـــقوا روح التّآخــي … كي يكون العـيش أفضل

أنواع أناشيد الأطفال

-تختلف أنواع اناشيد الأطفال وتتنوع مواضيعها، ومن الممكن أن ترتبط بدروس العلم، ومن الممكن أن تكون عن أشياء أخرى ترفيهية يحبها الطفل, ولكنها تكون مفيدة له أيضا.
-فهناك اناشيد عن العلم، وهى تُمهد للطفل استقباله دروس العلم المختلفة في تلك المرحلة من حياته العملية، وأيضا هناك أناشيد عن حب الوطن، واناشيد عن الأم.
-وهناك اناشيد عن الأسرة، وعن الأب، واناشيد عن الحروف، وأناشيد عن الروضة وعن الحضانة تساهم في تعلق الطفل بمكانه التعليمى المصغر.
-كما يتواجد أناشيد أخرى ترفيهية ولكنها لا تخلو من الجانب التعليمى، مثل الأناشيد عن السمكة، وعن النخلة وعن الخضار، وعن الوضوء، وعن الطيور الصغير كالدجاج الصغير.
-ويوجد أيضا اناشيد دينية متعددة مثل أناشيد عن حب الصلاة والوضوء وعن أسماء الله الحسنى وأناشيد بها العديد من الأدعية.


Advertising اعلانات

87 Views