الحب الحقيقي هو

كتابة انور القثمي - تاريخ الكتابة: 7 مايو, 2020 4:05 - آخر تحديث : 8 مايو, 2020 11:59
الحب الحقيقي هو


Advertising اعلانات

الحب الحقيقي هو الذي يغمرك ويجعلك تحب الطرف الأخر رغم جميع المشاكل بينكما ورغم الالم، وهنا نعرف ماهو الحب الحقيقي.

الحب الحقيقي هو

الحب الحقيقي من المُصطلحات التي حيّرت المُفسرين والفلاسفة وخبراء علم النفس والعلاقات الإنسانية، ومن قال إن الأحاسيس والمشاعر الوجدانية من المُمكن أن نضع لها مفهوم جامد يندرج تحت أي علم حتى وإن كان اجتماعيًا غير ماديًا.
ولكن بلغة أهل العشق والغرام يُمكننا تعريف الحب الحقيقي بأنه بمثابة فيض من المشاعر الإنسانية الطاهرة والرقيقة التي تسكن القلب والروح قبل الجسد الغريزي. ولكن هل يعني هذا أن الحب الحُقيقي حُبًا عُذريًا خالي من أي شهوة للجسد.
بالطبع لا، فالشهوة أمرًا فطريًا لا يُمكننا كبته أو التحكم به ويكون أجمل حينما يكون نابع عن مشاعر حب قلبية حقيقية وليس مُجرد إرضاءً لرغبات الجسد، كل ما هُنالك أن الشهوة المُرتبطة بالحب الحقيقي لا تتم إلا في أُطرها الشرعية المُحلّلة، فالحبيب الحقيقي يصون حبيبه من نفسه قبل نظرات وكلمات الآخرين.

ما هو الحب

هو شعور بالانجذاب والإعجاب نحو شخص أو شيء ما، وقد يُنظر للحبّ على أنّه كيمياء متبادلة بين اثنين، وفي داخل جسم الإنسان هرمون يسمى هرمون الأوكسيتوسين، والمعروف بهرمون المحبّين، ويفرزه الجسم عندما يتم اللقاء بينهم.
كما أنّ الحب هو مجموعة متنوعة من المشاعر الإيجابيَّة والحالات العاطفية والعقلية قوية التأثير.والحب عطاء عميق، وتأثر عاطفي بشخص آخر، والشعور برباط دافئ، وهو مودة عميقة.
لابد أن نقرّ بأنّ الحب ليس نوعًا واحدًا، وليس حكرًا على أشخاص دون غيرهم، بل هو شعور موجّه للجميع. وهو ينقسم إلى عدة أقسام:

  •  الحبّ العاطفيّ: يشعر الإنسان فيه بالانجذاب الشديد للطرف الآخر، والرغبة في معرفة المزيد من المعلومات حول الشّخص الذي يحبّه، ويسبب هذا الحب الشّعور بالكثير من السعادة، أو الكثير من الحزن.
  •  حبّ الأصدقاء: يُسمّى هذا الحب أيضًا بالحب الأخويّ، كما يتميز بالشّعور بالعواطف الإيجابية، وقدرته على جعل الشخص أكثر مرونة وقوّة عند مواجهة المواقف، أو الأوقات الصعبة.

علامات الحب الحقيقي 

هُناك مجموعة من العلامات تُعلمك عزيزي الشاب عزيزتي الفتاة أن ما تشعر به مع الطرف الآخر حبًا حقيقيًا بعيدًا عن أي رغبات منفعية هي:

  • الراحة النفسية: فالحبيب الحقيقي هو الذي تشعر بارتياحك له عفويتك وتلقائيتك معه، تُصارحه بمشاعرك بأخطائك بأحداث حياتك الهامة وأنت تعلم أنه سيتفهّمك سيُسامحك لن يُحاسبك حسابًا كحساب الملكين عن أخطائك في حقه، إن لامك فيلومك على أخطائك في حق نفسك لا لشيء إلا لمصلحتك.
  • إذا شعرت بالثقة تجاهه: فإن وجدت شخصًا تثق به وبآرائه في شتى مناحي الحياة تعلم أنه لن يُضيّعك وأنه لن يتفوه بكلمة إلا إن كانت في مصلحتك، على استعداد ليواجه معك صعوبات الحياة مهما كان حجمها بإصرار ومُثابرة فأعلم أنك قد وجدت حبيبك الحقيقي.

اهمية الحب الحقيقي في حياة الانسان

من النادر أن يقابل الإنسان الحب الصادق في حياته، فالحب من أجمل وأرقى العلاقات الإنسانية، بالحب يحيا الإنسان في راحة بال وسعادة، فالحبيب هو النصف الآخر، الذي يتقاسم معك أفراحك ويشاركك أحزانك ويهون عليك همومك، ويحفظ أسرارك، فلا يمكن الإستغناء عنه، فهو رفيق الحياة، خاصة إذا اتسم بالصدق والوفاء.

اقوال عن الحب الحقيقي 

  • الكل متفق على أنّ الحب شيء رائع وضروري، ولكن لا أحد يتفق على المعنى الحقيقي للحب. 
  • كل الذين أحكموا إغلاق أبواب قلوبهم خشية الوقوع في الحب، هم لا يدركون أنّ السارق الحقيقي لا يأتي عبر الأبواب. 
  • الكنز الحقيقي هو الحب الذي تتلقاه ممن هم حولك، فذلك الكنز غالباً ما يدوم حتى بعد ان تفقد صحتك. 
  • الحب الحقيقي لا يطفئه حرمان.. ولا يقتله فراق.. ولا تقضي عليه أية محاولة للهرب منه.. لأن الطرف الآخر يظل شاخصاً في الوجدان. 
  • المحروم الحقيقي هو من لا يملك حباً والمحروم أكثر من ذاق الحب مرة ثم انقطع عنه إلى الأبد. 
  • الحب الحقيقي هو اقتسام بعض نفسك مع شخص آخر أقرب إليك من نفسك. الحب في مفهومه الحقيقي عطاء بلا تحفظات ولا حسابات يقابله غالباً عطاء مماثل إن لم يزد عنه من جانب الشريك المحب. 
  • الحب الحقيقي دائماً ما يخلق رجلاً أفضل بصرف النظر عن المرأة التي يحبها. الحب الحقيقي كالأشباح: كثيرون يتكلمون عنه، وقليلون منهم رأوه. الحبُّ الحقيقي لا يحتاج لقصائدِ الشعراءِ كي يبوح ويُعلن عنّ ذاته بحروفٍ وكلماتٍ وقوافي وآهات، فهُوَ كقرصِ الشمسِ الأبلجِ في وضحِ النهارِ أمام الوجود قائلاً : “ها أنا ذا أحترقُ نوراً لأجلِك.

مقولات عن الحب

  • انزع من قلب الإنسان حب الجمال تسلب الحياة روعتها وجاذبيتها.
  • أعرف الآن أن بعض الناس يخبؤون التعاسة بنفس الطريقة التي يخبئ الآخرون بها الحب
  • الحياة دون حب أبسط و اهدأ . لعلها ابسط واهدأ ، إلا أنني لا أذكر يوما كهذا في حياتي !
  • الحياة بكل ما فيها تقف دائمًا على حد الوسطية بين اتزان المعنى وضده من حب وكره وحق وباطل وعدل وظلم
  • إنما هو الهيام في الأرض والسكر بهذا الشراب الخطر الذي نسميه حب الحرية والذي يكلفنا
  • حبك لي حب افتراضي ، وفاؤك لي وفاء افتراضي ، وحده موتي الافتراضي حقيقي كالتنفس
  • الحب هو القوة السحرية التي تمكن الإنسان من التعامل مع قضايا الحياة دون الاستعانة بخدمات الموت .

Advertising اعلانات

821 Views