الجوازات السعودية تعلن شروط سفر المشجعين إلى قطر لحضور كأس العالم 2022

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 19 نوفمبر, 2022 9:37 - آخر تحديث :
الجوازات السعودية تعلن شروط سفر المشجعين إلى قطر لحضور كأس العالم 2022


Advertising اعلانات

الجوازات السعودية تعلن شروط سفر المشجعين إلى قطر لحضور كأس العالم 2022 سوف نتحدث كذلك عن مطارات سعودية تعلن جاهزيتها لنقل حاملي بطاقة “هيا” لحضور مباريات المونديال وما هي شروط السفر لقطر براً من المملكة؟ وأهم الوثائق للسفر من السعودية إلى قطر جوياً وبرياً؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الجوازات السعودية تعلن شروط سفر المشجعين إلى قطر لحضور كأس العالم 2022

-قالت المديرية العامة للجوازات السعودية، اليوم الثلاثاء، إنه على الراغبين في حضور فعاليات بطولة كأس العالم “قطر 2022″، السفر بالجواز المسجّل في منصة “هيّا”، مع الحصول على بطاقة “هيّا”.
وأضافت الجوازات، خلال بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه يتعين على الراغبين في السفر لحضور بطولة كأس العالم ألا تقل صلاحية جواز السفر عن ثلاثة أشهر لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وستة أشهر لبقية الدول، مع ضرورة الحصول على بطاقة “هيّا” على أن تكون فعّالة قبل السفر.
-وقرر مجلس الوزراء السعودي يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تحمل المملكة تكاليف التأشيرات الإلكترونية لمشجعي مونديال قطر من حاملي بطاقة “هيا”، لتتاح لهم الفرصة لدخول المملكة بسهولة.
-وبينت أن الهوية الوطنية لا تمكّن المواطنين من السفر إلى دولة قطر خلال بطولة كأس العالم، منوهة بأنه بإمكان الراغبين في السفر لدولة قطر لحضور كأس العالم وفعالياته من المواطنين والمقيمين والسياح الحاصلين على بطاقة “هيّا” الاتصال بمركز العمليات الأمنية الموحدة لمعرفة أي تعليمات ذات علاقة.
-وتعد بطاقة “هيّا” إلزامية على كافة الراغبين في حضور مباريات المونديال، إلى جانب تذاكر المباريات، إذ إنها بمثابة تصريح دخول لقطر ولملاعب المونديال.
-وتستضيف دولة قطر منافسات النسخة الـ22 من كأس العالم، خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، والتي يشارك فيها المنتخب السعودي، والمتوقع أن يرافقه حضور جماهيري كبير، نظرا لقرب المسافة بين المملكة وقطر حيث تجري أحداث بطولة كأس العالم لكرة القدم.

مطارات سعودية تعلن جاهزيتها لنقل حاملي بطاقة “هيا” لحضور مباريات المونديال

-بالتنسيق مع الناقلات الجوية لتوفير أكثر من 2300 رحلة، وأكثر من 636,000 سعة مقعدية و5 مطارات دولية (الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، القصيم)، من خلال 4 ناقلات جوية (الخطوط الجوية السعودية وطيران أديل وطيران ناس والخطوط الجوية القطرية)، حيث سيتمكن حاملو بطاقة هيّا من المشجعين من حضور المونديال عبر الرحلات الترددية اليومية الرحلات المجدولة المعتادة.
-وبينت أن الرحلات الترددية اليومية لنقل مشجعي كأس العالم سيجري تشغيلها انطلاقاً من ثلاثة مطارات بجدة والرياض والدمام وصولاً إلى مطار الدوحة الدولي القديم عبر الخطوط الجوية السعودية وطيران أديل، حيث تقتصر الرحلات الترددية اليومية على حقيبة يدوية ولن يسمح بشحن الأمتعة حسب متطلبات الجانب القطري، حيث ستستقبل المطارات المشجعين قبل موعد الرحلة بثلاث ساعات لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة.
-وأوضحت “مطارات” أن الرحلات المجدولة المعتادة سيتم تشغيلها وتصل جميعها إلى مطار حمد الدولي الجديد بالدوحة قادمة من جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة والقصيم كسائر الرحلات الدولية المعتادة، ولا يتطلب سوى تجهيز جواز السفر والأمتعة وبطاقة “هيّا” الرقمية أو المطبوعة ثم التوجه إلى الصالة الدولية.
-سيستقبل مطار الملك خالد الدولي بالرياض المشجعين للرحلات المجدولة المعتادة والترددية اليومية عبر الصالات الدولية 3 و4، أما في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة فسيتم استقبالهم عبر الصالة 1 للرحلات المجدولة ومجمع صالات الحج والعمرة للرحلات الترددية اليومية، في حين أن مطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ومطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم ستستقبل جميع الرحلات عبر الصالات الدولية.
-وأكدت “مطارات” أهمية الالتزام بإجراءات السفر حسب اشتراطات الجهات الرسمية في منصة حاضرين، عند الذهاب بأي رحلة جوية متجهة لحضور كأس العالم في قطر ومنها إحضار بطاقة “هيّا” الرقمية أو المطبوعة، وجواز السفر وبطاقة صعود الطائرة، والتأكد من مطابقة نوع الرحلة بالوجهة المحددة في الحجز، حيث إن الرحلات الترددية اليومية تحمل رقماً مكوناً من أربعة خانات والرحلات التجارية تحمل رقماً مكوناً من ثلاث خانات.

ما هي شروط السفر لقطر براً من المملكة؟

-كما أن جميع الجنسيات يمكنها المرور برياً عبر حدود دولة قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022.
-كما يجب على المسافرين برياً إثبات وجود حجز فندقي مسبق عبر وكالة الإقامة القطرية لمدة لا تقل عن خمس ليالٍ، كما يجب على مالك المركبة دفع رسوم بطاقة دخول واحدة للتقدم لطلب الحصول على تأمين السيارة.
-تتطلب شروط السفر لقطر براً الحصول على تصريح دخول المركبة من خلال تطبيق هيا قطر 2022 حيث تتضمن الشروط وجود 3 أشخاص على الأقل في المركبة من ضمنهم السائق والراكب ووجود 6 أشخاص في المركبة الواحدة كحد أقصى.

أهم الوثائق للسفر من السعودية إلى قطر جوياً وبرياً؟

يتوجب على المقيمي في المملكة إصدار تأشيرة خروج وعودة بالإضافة إلى أهمية إصدار بطاقة هيا وتفعيلها قبل السفر.
أهم شروط السفر لقطر تتطلب على المواطنين السعوديين إحضار بطاقة هيا وجواز السفر حيث لا يمكن دخول دولة قطر بإستخدام الهوية الوطنية أو بدون بطاقة هيا.


Advertising اعلانات

27 Views