الجليسوليد والليمون يسمر

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر, 2021 11:41 - آخر تحديث :
الجليسوليد والليمون يسمر


Advertising اعلانات

الجليسوليد والليمون يسمر نتعرف على إجابة هذا الاستفسار من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم خلطة الجليسوليد والليمون والنشا للجسم وخلطة الجليسوليد والليمون لليدين وخلطات الجليسوليد لتفتيح البشرة ونصائح لتفتيح البشرة.

الجليسوليد والليمون يسمر

ان الحصول على بشرة بيضاء ومشرقة اساس اطلالة كل مرأة تبحث عن جعل اطلالتها محط انظار من حولها وتتخلص من مختلف الشوائب التي يمكن ان تفسدها ومن المكونات الاساسية في عملية تبييض البشرة كريم جليسوليد والليمون فهو يعمل على التبييض بشكل فائق فقط كل ما عليكي مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من جليسوليد وملعقة من الماء الفاتر. ثم قومي بتدليك يديك بالمزيج بحركات دائرية وجففي يديك بمنديل جاف ومن المفضل ان تقومي بتطبيق هذه الخلطة قبل الذهاب الى النوم وترك المزيج يجف لوحده.

خلطة الجليسوليد والليمون والنشا للجسم


يُعتبر كل مكون من مكونات خلطة الجليسوليد والليمون وماء الورد والنشا علاج للبشرة في حد ذاته، فهل تستطيع أن تتخيل ما يُمكن الحصول عليه من جمع كل هذه المكونات في خلطة واحدة ؟! فمثلا، الجليسوليد يعمل على تبييض البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة. والليمون يعمل على ازالة الكلف وحب الشباب. ويعمل ماء الورد على تنظيف البشرة وترطيبها بشكل رائع.
المكونات:
-جليسوليد
-ليمون
-ماء ورد
-نشا
-زيت زيتون.
-فازلين
طريقة التحضير:
1-اخلطي معلقة كبيرة من الجليسوليد مع ملعقة كبيرة من الفازلين جيدا.
2-ضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من ماء الورد مع الخلطة وقلبيها جيدا.
3-استمري في تقليب الخلطة مع اضافة ملعقة كبيرة من النشا.
4-ضعي 3 ملاعق من الليمون مع الخلطة وقلبي الخلطة جيدا حتى تتجانس تماما وتُصبح مثل الكريمة.
طريقة الاستخدام:
1-نظفي بشرتك جيدا بالماء ثم جففيها بمنشفة ناعمة.
2-ادهني الخلطة على بشرتك جيدا بحركات دائرية.
3-اتركي الخلطة على بشرتك لمدة 60 دقيقة كاملة حتى تجف تماما.
4-اغسلي بشرتك جيدا ونظفيها ثم جففيها مرة أخرى بمنشفة ناعمة.

خلطة الجليسوليد والليمون لليدين


المكونات:
-ملعقة من الجليسوليد.
-ملعقة من عصير الليمون.
-ملعقة من زيت الزيتون.
-ملعقة من الماء الفاتر.
الطريقة:
1-تمزج جميع المكونات للحصول على خليط متجانس القوام.
2-تدلك اليدان بالمزيج ويترك حتى يجف.
2-تفرك بشرة اليدين بحركات دائرية لطيفة ومن ثم تغسل بالماء الدافىء

خلطات الجليسوليد لتفتيح البشرة


1- الجليسوليد والجليسرين
لتحضير هذه الخلطة قومي بخلط علبة صغيرة من الجليسوليد مع 100 مل من الجليسرين وعلبة صغيرة من الفكس وملعقة كبيرة من زيت الخروع واربع ملاعق من الفازلين واربع ملاعق من زيت اللوز الحلو وست ملاعق كبيرة من بودرة الاطفال وست ملاعق من ماء الورد وملعقة كبيرة من النشا ونصف كوب من الماء وطبقي المزيج على بشرتك بعد الاستحمام واتركيها لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيها بالماء الدافئ.
2- الجليسوليد والشوفان
من افضل خلطات جليسوليد لتفتيح الجسم الفعالة. ولتحضيرها تحتاجين الى خلط نصف كوب من الزبادي مع ملعقتين من الجليسوليد وملعقتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الشوفان ثم وزعي الخليط على المنطقة المراد تفتيحها واتركيها لمدة ربع ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.
3- الجليسوليد والموز
ايضاً واحدة من خلطات جليسوليد للتفتيح، يمكنك اعتمادها للتخلص من البقع الداكنة في الجسم. لذلك، ضعي ثلاثة حبات من الموز في الخلطات الكهربائي واضيفي اليها علبة من الجليسوليد وعصير ليمونة واحدة وملعقتين من الحليب المجفف واخلطيها حتى يتكون مزيج ناعم وطبقي المزيج على جسمك واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
4- الجليسوليد والكركم
اخلطي كوب من عصير الليمون مع علبة من الجليسوليد وحبة من الخيار المبشور ونصف ملعقة من الكركم بعد وزعي المزيج على جسمك وركزي على المناطق التي تريدين تفتيحها واتركيه حتى يجف تماما قبل ان تشطفيها بالماء الدافئ.

نصائح لتفتيح البشرة

1- اختاري مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الفعّالة والموثوقة المصدر لكي تعطيك أفضل النتائج، فمنتجات التجميل التي تحتوي على مواد سيئة تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة على الوجه.
2- رطبي بشرتك باستمرار، فالترطيب يمنع تراكم الخلايا الميتة ويخلصك منها كما يساهم في التخفيف من ظهور البقع الداكنة والتصبغات التي يعتبر الجفاف سبباً رئيسياً لحدوثها.
3- تجنبي الشمس قدر الإمكان في ساعات الظهيرة ( من 11 صباحاً إلى 3 عصراً): أما إذا كنت مضطرة للخروج فلا بد من تطبيق واقي شمسي واسع الطيف ( أي يحمي البشرة من UVA و UVB ولا يكون عامل الحماية فيه أقل من 30 وذلك قبل 10 دقائق من الخروج من المنزل، وكذلك ارتدي نظارات شمسية كبيرة وقبعة كبيرة تغطي وجهك كاملاً، وإذا كنت قادرة على حمل المظلة فسوف تقدمين لبشرتك خدمة جلية.
4- إذا كنت تتبعين أي حمية أو دايت فننصحك باتباع غذائية متوازنة تحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها.
5- اشربي عصير الفواكه الطبيعية كل صباح فهو أفضل منتج للعناية بالبشرة دون أي شوائب كيميائية، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين c وA وB الذين يلعبون دوراً هاماً في بعض العصائر مثل عصير البرتقال وعصير الأناناس وعصير الجزر التي توفر الفيتامينات لنا وكما نعلم فيتامين يحمينا من الأمراض ويعطينا بشرة صحية ومتوهجة.
6- لا تهملي مرحلة التقشير حيث يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة والبقع الداكنة من بشرتك، ومنحك بشرة منعشة ومتوهجة. وبإمكانك تقشير وجهك بشكل طبيعي عبر مزج ملعقة من السكر والعسل وفرك وجهك بها لمدة 5 دقائق.
7- اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم لإبقاء البشرة رطبة وخالية من السموم وبالتالي نضرة وفاتحة.
8- ثابري على ممارسة التمارين الرياضية لأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تعزيز ضخ الأكسجين إلى خلايا البشرة مما يمنحك وجهاً نضراً ناصع البياض.


Advertising اعلانات

49 Views