التفاح للشعر المجعد

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 17 فبراير, 2021 3:43 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:40
التفاح للشعر المجعد

Advertising اعلانات

التفاح للشعر المجعد نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على طرق العناية بالشعر المجعد وماسك لفرد الشعر المجعد.

التفاح للشعر المجعد

إنّ العناية بالشعر المجعّد أمر صعب عند البعض ولكن يمكن اتباع بعض النصائح ليصبح الموضوع أسهل، ومن خلال موضوعنا هذا سوف نقدم بعض الطرق التي تساعد على العناية بالشعر المجعّد فهو صعب التصفيف بسبب كثرة تشابكه ويتعرّض للتقصّف أكثر من باقي أنواع الشعر ويعد التفاح من أفضل الوسائل الطبيعية للعناية بالشعر المجعد فقط أضيفي ملعقة كبيرة من عصير التفاح إلى كوب من الماء، واستخدميه لتدليك فروة رأسك جيدًا. فيساعد ذلك على ترطيب الشعر، وإضافة لمعان مميز مع التخلص من قشرة الرأس أيضًا واتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا. ويكرر ذلك مرة واحدة أو مرتين خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفة المايونيز لتنعيم الشعر المجعد


من المعروف عن المايونيز بأنه علاج للشعر الجاف والخشن ويمكن أن يجعل شعرك ناعما وبراقا، يستخدم أيضا المايونيز بالتحديد للأشخاص الذين يعانون من الشعر المجعد والمتموج، لذلك فهو يمنح فوائد عديده لمشاكل الشعر المختلفة والمايونيز يحتوي على زيت الصويا أو الكانولا، بالإضافة إلى صفار البيض والخل وعصير الليمون، وقد تحتوي بعض أنواع من المايونيز على مكونات إضافية مثل زيت الزيتون، والخردل، ولهذا السبب ترجع أهمية هذا المكون الفعال لنعومة الشعر.
مكونات الوصفة
-2 ملعقة كبيرة مايونيز
-2 ملعقة كبيرة لبن جوز الهند
طريقة الوصفة
-في وعاء يخلط المكونان ويقلب جيدا.
-على شعر رطب يضع هذا المزيج ويدلك فروة الرأس.
-يغطى الشعر بمنشفة دافئة ويترك لمده 45 دقيقة.
-يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو.
-تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ممتازة

طرق العناية بالشعر المجعد

تناولي كميات كافية من الفيتامينات:
يقول المثل الشهير” تفاحةٌ في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب”، فلا غني عن الفيتامينات الطبيعية من أجل الحفاظ على صحة وجمال الشعر. اكثري من أكل الخضروات والفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة لشعرك مثل فيتامن e الموجود بالسبانخ والطماطم والمسئول عن تقوية الشعر وزيادة لمعانه، وفيتامين “أ” الذي يحمي الشعر من الجفاف والخشونة وهو موجودٌ بكثرةٍ في الكبد، ومنتجات الألبان، والجزر، والكرفس، والبقوليات وفيتامين ب المركب الذي يحميك من القشرة. وهو متوافرٌ في خميرة الخبز، والحبوب الكاملة وتناولي أيضاً حبوب المكملات الغذائية الغنية بالأوميجا 3 والفيتامينات التى لا تحصلين عليها من خلال نظامك الغذائي.
مشطي شعرك بلطفٍ أثناء الإستحمام:
احرصي على تمشيط شعرك أثناء الإستحمام بدلاً من تمشيطه وهو “نصف جاف” حيث يكون أكثر قابليةً للإنتفاش والتهيش، ويفضل أيضاً استخدام أمشاط واسعة السنون ( تجنبي استخدام الفرش) ومشطيه عند وضع البلسم حيث إنه يساعد على تسهيل تمشيط الشعر وتقليل احتمالية تعرضه للتقصف والتكسير وبعد الإنتهاء من الإستحمام، اكتفي بوضع كريمٍ مرطبٍ أو كريمٍ يقلل من تجاعيد الشعر، ثم مشطيه بأصابع الأيدي ثم لمي الشعر على هيئة كعكةٍ مع تركه يجف على هذا الوضع، وبمجرد أن يجف تماماً، اسدلي شعرك واستمتعي بتموجاتٍ طبيعيةٍ رائعةٍ.
قصي أطراف شعرك باستمرار:
تميل أطراف الشعر المجعد إلى التقصف والتكسر سريعاً نتيجة عدم وصول مرطبات فروة الرأس إليها لذا عليك التخلص أول بأول من الأطراف المتقصفة حتى لا تمتد إلى باقي الشعر وينصح أيضاً بدهن أطراف الشعر فقط بزيت اللوز أو زيت الزيتون لمنحها الترطيب المطلوب.
نامي على وسادة ناعمة:
احرصي كل يومٍ على النوم على وسائد مصنوعةٍ من الحرير أو الساتان أو قومي بلف شعرك بإيشاربٍ مصنوعٍ من هذه الأقمشة قبل النوم، فالنوم على الأقمشة الناعمة يحفظ الشعر من الإنتفاش والتشابك أثناء النوم كما انها تحافظ على لمعان الشعر حيث إنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والمسئولة عن ترطيب خصلات الشعر، كما تفعل الأقمشة الأخرى.
تجنبي غسل شعرك بشكلٍ يومي:
بعض السيدات من ذوات الشعر المجعد أو شديد التموج يميلن إلى غسل الشعر كل يومٍ لتسهيل عملية تمشيطه، إلا أن هذا الأمر غير صحيٍّ تماماً، لأن الشعر المجعد بطبيعته يميل للجفاف، حيث أن زيوت فروة الرأس تواجه صعوبةً فى الإنسدال بسلاسةٍ إلى باقي خصلات الشعر. وما يزيد الأمر سوءاً هو كثرة استخدام الشامبو الذي يقوم بدوره على زيادة جفاف الشعر وتخليصه من زيوته الطبيعية. لذا اكتفي بغسل الشعر المموج مرةً كل يومين أو ثلاثة أيام لتقليل فرصة جفافه قدر الإمكان.
استخدمي البلسم بدلاً من الشامبو:
من الأسرار المهمة التى تساعدك في الإحتفاظ بملمسِ الشعر المموج رطباَ وناعماَ هو غسل الشعر فقط بالبلسم، فالبلسم بديلٌ رائعٌ للشامبو لأنه يساعد على تنظيف وترطيب شعرك في آنٍّ واحدٍ، حيث انه يحتوي على المنظفات الكافية لإبقاء شعرك نظيفاً كما أنه غنيٌّ بالمواد المرطبة التي تعمل على فرد شعرك وترطيبه.

أهمية التفاح للبشرة

تخفيف وتهدئة البشرة :
التفاح لديه القدرة على تخفيف وتهدئة البشرة. وذلك لأنه يحتوى على أعلى محتوى من الكولاجين، والاشياء التي تعتبر حيوية للحفاظ على البشرة وتهدئتها وتستهلك هذه الفاكهة الحمراء اللذيذة لتوفير التوهج الوردي إلى الأبد على البشرة.
ترطيب البشرة :
التفاح يرطب وكذلك يطهر بشرتك فقط اهرسى شريحة من التفاح وطبيقى العصير على وجهك حتى يجف سيوازن في إنتاج الزيت في جسمك وهو قناع ممتاز للترطيب البشرة.
توحيد لون البشرة :
خل التفاح يساعد على مسح مسام الجلد من الجراثيم والتخلص من الزيت المسؤول عن التسبب في حب الشباب والبثور والتفاح يوازن أيضا في مستويات الحموضة في الجلد، والتي تمكن البشرة في الحد من الإفراط في الزيوت قومي بوضع كرة من القطن في خل التفاح وطبيقيه على وجهك.
علاج الانتفاخ تحت العين :
يمكن وضع شرائح من التفاح تحت عينيك لتقليل من الهالات السوداء أو عيون منتفخة بدلا من ذلك يمكنك خلط 2 ملعقة طعام من عصير التفاح مع البطاطا المبشورة وتطبيق هذا الخليط على انتفاخ العين وتغطي بقطعة قماش دافئة واخيرا اتركه لمدة 10 إلى 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ.


Advertising اعلانات

281 Views