التغيرات النفسية في سن العشرين

كتابة ندى الهاجري - تاريخ الكتابة: 12 مايو, 2020 9:31 - آخر تحديث :
التغيرات النفسية في سن العشرين


Advertising اعلانات

التغيرات النفسية في سن العشرين وماهي اهم النصائح لهذه الفترة العمرية اليكم كل تفاصيل الموضوع .

 أشياء عليك فعلها في سن العشرين وقبل بلوغك الثلاثين

1- تعلم إدخار المال:
حدد مبلغاً مالياً معينا حتى وإن كان صغيرًا كل شهر أو كل أسبوع لإدخاره،  تَعلّمُ عادات الحفظ ليس صعباً لأنه يتم عبر التراكمات الصغيرة، و لأن النتائج المترتبة عليه جمع مبلغ مالي كبير بعد مدة زمنية تحفزك للمزيد.
2- الاهتمام بالصحة واللياقة
المحافظة على صحة وشكل جسم مناسب لابد أن يكون من أولوياتك خلال هذه المرحلة، لا يجب أن تستسلم لزيادة الوزن، فإهمال الجسم قد لا تظهر آثاره إلا بعد سن كبير وعندها يكون الوضع قد تفاقم، الأطباء بدورهم يشددون على أهمية هذه المرحلة العمرية وينصحون فيها بجعل الحركة عادة يومية.
3- تخلص من العلاقات غير الصحية التي تجلب التعاسة
الإنسان كما يقول ابن خلدون اجتماعي بطبعه، لكن ليس كل الأشخاص يستحقون اهتمامك وطاقتك خاصة الأشخاص المتسببين في البؤس المسيطر على حياتك  تخلص منهم حتى لو كانوا أقرب الناس إليك، انتشل نفسك مبكراً من ذلك البؤس قبل أن تغرق فيه غير مأسوف عليك وتعلم من التجربة.
4- السفر إلى 20 دولة على الأقل    
فكل بلد سوف تُعلمك درساً جديداً في حياتك و سوف تحتفظ بمئات الذكريات الفريدة من نوعها في كل دولة من تلك الدول، كما أن  فضاء الكثير من الوقت في البيئات المُختلفة لتلك الدول يضيف الكثير من المعلومات إليك أهمها ثقافات شُعوب تلك الدول.

أشياء يجب عليك فعلها في سن العشرين

1- توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين، فعندما تفعل ذلك تبدأ في التفكير وتضع الضغوط على نفسك، فيميل كل شخص في حياتك إلى الفوضى، فليس من المنطقي أن تتبع خطوات لشخص لا يعيش أحلامك، فأسمح لنفسك أن ترتكب الأخطاء، فبالطبع ستكتسب المزيد من الخبرة.
2- حاول أن تأخذ قسطًا كافيًا من النوم، حيث تعمل أدمغتنا أثناء
النوم خاصًة في سن العشرين، فلا تتنازل عن النوم مهما كان يومك مزدحم، وإذا كنت أيضًا متوترًا وتفكر في أمر مهم، حاول أن توقف كل هذه الأفكار، وحاول أن تغلق التلفاز وحساباتك الإلكترونية قبل النوم بساعة.
3- اتبع أحاسيسك، يجب أن تمشي وراء مشاعرك فهي تساعدك على تغيير نمط حياتك للأفضل، الأمر الذي يؤدي إلى حب الذات، ولتنميتها حاول أن تأخذ يومًا كاملًا للقيام بالمهارات الفنية.
4- حاول أن تكون بجانب أصدقائك لأطول وقت ممكن، لأن أصدقاءك هم العائلة التي كونتها باختيارك فحاول أن

 أشياء تساعدك على الاستمتاع بحياتك فى سن العشرين

ثق بإحساسك الداخلي
فى الأغلب ان معظم الأشياء التى نريد ان نفعلها فى تلك الفترة لا نفعلها لأننا لا نثق بإحساسنا الداخلى؛ لا نعتقد انه صحيح! وهذا ليس صحيح لأن إحساسنا الداخلى هو الذى يوجهنا .. وأيضاً ان لم نجرب لن نعرف أبداً اذا كان هذا القرار أو هذه الخطوة صحيحة و جيدة لنا  أم لا!
لا للوجبات السريعة
حتى و ان كان وزنك مناسب فى هذه الفترة و نحيف،  لا تسرف فى تناول الوجبات السريعة و حاول ان يكون طعامك و نظامك الغذائى صحى أكثر .. لأن مع مرور الوقت و تغير المراحل العمرية يصبح الوزن متقلب ما بين زيادة و نقصان فحاول ان تحافظ عليه منذ البداية ..
استمتع بحياتك
سيأتى عليك أوقات تريد بشدة ان تسافر الى مكان لم تزره من قبل، تذهب إلى السينما، تشترى ملابس جديدة ولكن لن يريد أحد ان يذهب معك .. اذهب لوحدك ولا تعتمد على أحد لفعل ما تريده حتى لا تضيع فرصتك فى عمل شئ تريده و تحبه ..
هناك 7 مليار شخص فى العالم
لا تعتقد انك اذا خسرت أحد ما؛ صديق أو حبيب ان حياتك ستتوقف أو تنتهى .. فهؤلاء الأشخاص ليسوا جديرين بك .. وهنالك 7 مليار شخص فى العالم و هنالك منهم من هم أحق بك و سيحبونك كما أنت .. لا تقلق.
خذ المخاطرة
الحياة ليست ان تظل خائف و تفعل ما هو أمن فقط بالنسبة إليك، الحياة ان تفعل ما تخافه و تكسر حاجز الخوف؛ ان تأخذ المخاطرة و تجرب شئ جديد .. فأنت لن تتذكر الا الأشياء التى أردت حقاً ان تفعلها و فعلتها وليس الأشياء المعتاد على فعلها. لا تخف، خذ المخاطرة ..

مميزات سن العشرين عند الفتاة

بعد التحدث عن نصائح لتبدأ بها سن العشرين يمكن التحدث بشكل خاص عن مميزات سن العشرين عند الفتيات، حيث إن من أهم مميزات الدخول سن العشرين عند الفتيات ما يأتي:
– تتشكل لدى الفتيات في سن العشرين صفة العنفوان والفورة وهذا يجعل الفتيات في حالة نشطة دائمًا.
– تنحاز الفتيات في هذه الفترة إلى أمور معينة، ويكون دفاعها عن هذه الأمور مستميت.
– الغيرة لدى الفتيات في هذه المرحلة تكون من أقوى الصفات، حيث إنها تشمل أيضًا أشياء وممتلكات الفتاة ليس فقط الأشخاص.
– التملك من أحد الصفات القوية في سن العشرين عند الفتيات، وهذا ما يجعل الفتاة ترغب بتملك كل شيء وحتى في علاقاتها مع الأصدقاء.
– الفتيات في سن العشرين مستعدات لمواجهة وتحدي أي شخص يحاول أن يضرهم أو يمس بكرامتهم.
– اعتزاز الأنثى بذاتها وأنوثتها وشخصيتها بشكل كبير.


Advertising اعلانات

884 Views