التسجيل في بدل غلاء المعيشة

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 2 نوفمبر, 2022 4:18 - آخر تحديث :
التسجيل في بدل غلاء المعيشة


Advertising اعلانات

التسجيل في بدل غلاء المعيشة سوف نتحدث كذلك عن كم دعم غلاء المعيشة وبأمر الملك.. عودة صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام وعودة بدل غلاء المعيشة 2022 وكيف يتم حساب بدل غلاء المعيشة؟ ومتى تنزل بدل غلاء المعيشه؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

التسجيل في بدل غلاء المعيشة

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لها منصة إلكترونية خاصة بها ويكون التسجيل من خلال اتباع الشخص الخطوات التالية:
1-الدخول على الموقع الرسمي الخاص بخدمات الوزارة.
2-اختيار الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الوزارة.
3-اختيار بوابة الخدمات الاجتماعية.
4-بعد ذلك اختيار برنامج غلاء المعيشة، والتسجيل.
5-أو واختيار الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي المطور، والضغط على عرض وسيتم ظهور المبلغ.

كم دعم غلاء المعيشة

-كما من المقرر أن يتم صرف مبلغ مالي بقيمة 1400000 ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي كـ زيادة مقررة على رواتبهم.
-بالنسبة للمتقاعدين وأصحاب المعاشات، من المقرر أن تصل المبالغ المصروفة لهم إلى 192 مليار ريال سعودية.
-في حين أن المواطنين الذين لديهم تراكم في فواتير الكهرباء يتم إضافة دعم توزيع يصل إلى 104 مليار ريال سعودي.
-هذا بجانب مساعدات مالية تصل قيمتها إلى 2 مليار.

شاهد ايضا: موعد صرف بدل غلاء المعيشة النهائي قبل إيداع الضمان المطور

بأمر الملك.. عودة صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام

حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على تلمُّس احتياجات المواطنين والمواطنات، وبناءً على ما عرضه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ـ حفظه الله ـ، فقد أمر المقام الكريم باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة الشهري بمبلغ (1000) ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين، وبدل غلاء المعيشة للمعاش التقاعدي الذي يُصرف للمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المواطنين بمبلغ (500) ريال.
وبدل غلاء المعيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) ريال، واستمرار زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة (10 %)، وذلك لمدة عام مالي واحد، إلى حين استكمال دراسة منظومة الحماية الاجتماعية “.
أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام مالي واحد للموظفين المدنيين، والعسكريين، والمتقاعدين، والضمان الاجتماعي، والطلاب والطالبات.

عودة بدل غلاء المعيشة 2022

-تم عمل مقابلة مع سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وقد تحدث عن هذ الأمر بخصوص الغاء بدل غلاء معيشة وأيضا هل ستستمر الضريبة ام لا، وقد أكد في هذه المقابلة أن ضريبة 15 بالمئة لن تستمر، وهذا ما يمكننا ان نستنتج منه أن بدل غلاء المعيشة يمكن أن يعود وبنسبة ليست قليلة.
-وقد صدر القرار (المرسوم الملكي) بأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله في تاريخ يوم 4 يوليو 2022 بخصوص تخصيص 20 مليار ريال سعودي من موازنة الدولة لصالح مستفيدي الضمان الاجتماعي وحساب المواطن، وبالفعل تم زيادة المعاشات وبنسبة كبيرة للسادة المستفيدين في البرنامج، وهذا في إطار مواجهة المملكة أزمة ارتفاع الأسعار العالمية.
-وبالنسبة إلى عودة بدل غلاء المعيشة للعام الحالي 2022 الموافق العام 1444هـ، فلم يصدر اي قرار رسمي أو بيان من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوصها حتى الآن، ولكن هناك العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يلمحون بأنها يمكن أن تعود مرة أخرى.

كيف يتم حساب بدل غلاء المعيشة؟

سيتم اليوم صرف بدل غلاء المعيشة لكافة الموظفين المدنيين والعسكريين بأثر رجعي من شهر يناير ، أي بأثر رجعي من خمسة شهور 2% ( للمدنيين 0.75% + العلاوة السنوية 1.25% ) وهي النسبة التي قضمها الدكتور سلام فياض بدلا من النسبة الحقيقية ، اضرب النسبة في الراتب الاساسي × 5 شهور.

متى تنزل بدل غلاء المعيشه؟

نرفع خالص الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله- على الأمر الملكي الكريم بإضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال لمدة سنة.
ومن المقرر أن يتم صرف بدل غلاء المعيشة مع الراتب الشهري لأصحاب المعاشات في 21 أبريل المقبل، بينما تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد صرف راتب غلاء المعيشة خلال الأيام المقبلة


Advertising اعلانات

12 Views