الترمس والزبادي للتبييض

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 12 نوفمبر, 2021 2:32 - آخر تحديث :
الترمس والزبادي للتبييض


Advertising اعلانات

الترمس والزبادي للتبييض وسوف نتحدث عن دلكة الترمس للجسم ماسك الترمس المطحون والنشا فوائد ماسك الترمس للبشرة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

الترمس والزبادي للتبييض

1- يُعالج حبوب الشباب
لصاحبات البشرة التي يكثر بها حبوب الشباب وخاصةً البشرة الدهنية بالطبع، ماسكات الترمس المطحون علاج رائع لحبوب الشباب حيث تعمل على تنظيف المسام بعُمق وبالتالي التخلص من تلك البثور المزعجة التي تظهر في الجبهة وعلى الوجنتين وأسفل الذقن.
2-يعمل على شد الوجه
إذا كُنتِ تحرصين على بدء روتين خاص لمحاربة التجاعيد خطوط الوجه في سن مبكر لتفادي الأمر قبل حدوثه فلا غنى لكِ عن الترمس المطحون لأنه يشد بشرة الوجه ويحارب ظهور التجاعيد ويُحافظ على شباب البشرة.
3-تفتيح وتوحيد لون البشرة
ماسكات الترمس المطحون لها مفعول السحر في تفتيح البشرة وتوحيد لونها وتخليصها من البقع الداكنة والكلف.
4- يُعالج مشاكل البشرة الدهنية
يُعتبر الترمس من المكونات المُفيدة جدا لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة حيث يُخلص البشرة من الإفرازات الدهنية الزائدة التي تتسبب في أن تبدو البشرة لامعة طوال الوقت وتظهر بها حبوب الشباب والمسام الواسعة لذلك فتطبيق ماسك أسبوعي من الترمس للبشرة الدهنية يُعتبر علاج قوي لمشاكلها المتعددة.
5- مُنظف للبشرة
يعمل الترمس على تنظيف البشرة تماما من الشوائب والأوساخ والبكتريا العالقة خاصةً إذا استخدمتيه كمُقشر حيث يعمل على إزالة طبقة الجلد الميت والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة في مسام البشرة.

دلكة الترمس للجسم

1-ضعي الترمس في وعاء ذو حجم مناسب وأضيفي له ملعقة كركم المطحون، ثم أضيفي ماء الورد لهم بكميات تدريجية حتى يصبح لديكِ عجينة طريّة، وبهذا تكون الدلكة جاهزة لتطبقيها على الجسم.
2-عند دخولكِ للاستحمام رشي الماء الساخن على جسمك كي تفتح مساماته، ثم طبقي الدلكة على كامل مناطق الجسم، وأتركيها حتى تجف عليه ثم أزيليها بطريقة التدليك الدائري إلى أن تسقط عن جسمكِ كاملاً، ثم أشطفي جسمك بالليفة والماء كالمعتاد، يجب أن ترطبي جسمك بعد الانتهاء من الاستحمام.
3-حتى تحصلي على نتيجة فعالة من الضروري تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا، بالرغم من أنها تظهر نتائج من أول استخدام على الجسم.

ماسك الترمس المطحون والنشا


مكونات الماسك
-1 ملعقة كبيرة من الترمس المطحون
-1 ملعقة كبيرة من ماء الورد
-1 ملعقة صغيرة من النشا
طريقة الماسك
1-يضاف الترمس والنشا ثم ماء الورد ويقلب حتى تحصلين على عجينة ملساء.
2-يضع هذا المزيج على بشرتك، ويدلك برفق.
3-يترك لمده 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.
4-يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

فوائد ماسك الترمس للبشرة

1-تفتيح البشرة إذا كنتِ تعانين من اسمرار الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس، فإن الترمس من المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، بالإضافة إلى التخلص من البقع الداكنة والكلف والنمش.
2-تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وهي البروتينات المسؤولة عن مرونة ونضارة الجلد، إذ يحتوي الترمس على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية التي تدخل في تركيب الكولاجين والإيلاستين، ما يساعد على إبقاء البشرة مرنة ويؤخر ظهور التجاعيد.
3-تقشير البشرة يمكنكِ الاستغناء عن مقشر البشرة التقليدي، واستخدام الترمس المطحون في تقشير البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميتة بفاعلية، وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.
4-تأخير التجاعيد وآثار تقدم العمر بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي تدخل في تركيب الكولاجين، يحتوي الترمس على مضادات الأكسدة التي تحافظ على الخلايا من التلف، وتحمي من تأثير الجذور الحرة التي قد تسبب التجاعيد المبكرة وشيخوخة الخلايا.
5-تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة وقد ثبتت فعالية خليط الترمس مع الخميرة في تفتيح البشرة الدهنية بشكل فعال والقضاء على مشكلة المسام الواسعة وتغذية البشرة ونضارتها والتحكم في مشكلة زيادة الإفرازات الدهنية.
6-ويساعد أيضا علي التخلص من حب الشباب وعلاج البثور الجلدية الزائدة وتنظيف البشرة من الخلايا الميتة وتجديد خلايا الجلد وتفتيحها،بالأضافة أن وصفات الترمس الطبيعية تمنح البشرة ملمس ناعم بشكل واضح ، ويساعد في إزالة الرؤوس السوداء من الأنف والذقنوالأماكن الأكثر دهنية.
7-ترطيب البشرة. إزالة الكلف والنمش. قد يساهم في علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب والصدفية والإكزيما.
8-يتميز الترمس باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تقلل من تأثير الإجهاد التأكسدي على البشرة،


Advertising اعلانات

64 Views