التخلص من الناموس في المنزل

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 4 يناير, 2022 9:54 - آخر تحديث :
التخلص من الناموس في المنزل


Advertising اعلانات

التخلص من الناموس في المنزل وما هي أسباب كثرة الناموس في المنزل كما سنتحدث كذلك عن كيفية التخلص من الناموس بالخل وما هي اضرار الناموس على الانسان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

التخلص من الناموس في المنزل

1-طريقة للتخلص من الناموس باستخدام زيت القرفة
يساعد زيت القرفة على التخلص من الناموس وإبادته والقضاء على بيوضه بشكل فعال وسريع، إذ يتم خلط مقدار 13 قطرة من زيت القرنفل النقي الأصلي مع حوالي 113 مل لتر من الماء، ثم يوضع في علبة بخاخ، ويرش كمية بسيطة منه على المناطق المكشوفة من الجسم وعلى الملابس وعلى النباتات وجميع أنحاء الغرفة أو حتى المنزل، وبالتالي لن يقترب الناموس من المكان أبداً، ولكن يجب الحرص على عدم تطبيق زيت القرفة لوحده خصوصاً على الجلد حتى لا يتهيج.
2-طريقة للتخلص من الناموس بالثلج الجاف
يصدر الثلج الجاف غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يجذب الناموس له، لذا يتم وضع كمية مناسبة من الثلج الجاف في وعاء له غطاء، وعندما يقترب الناموس من الثلج الجاف يتم إغلاق الوعاء بسرعة، ولكن هذه الطريقة تعتبر من الطرق البطيئة والتي تحتاج إلى وقت طويل وصبر حتى تتجمع أكبر كمية من الناموس داخل الوعاء.
3-زيت شجرة الشاي للتخلص من الناموس نهائياً
زيت شجرة الشاي أحد أنواع الزيوت المضادة للميكروبات والفيروسات، فهو مطهر طبيعي رائع. يمكن استغلال زيت شجرة الشاي للتخلص من الحشرات بجميع أنواعها وليس الناموس وحسب، إذ يتم استخدامه بطريقة مشابهة لزيت القرفة عن طريق تخفيفه مع الماء ورشه للتخلص من الناموس وإبعاده عن الجسم تماماً.
4-نبتة السترونيلا للتخلص من الناموس نهائياً
نبتة السترونيلا من أنواع النباتات التي تنتمي إلى نفس فصيلة نبات المسك، وتتميز برائحتها النفاثة والقوية التي يكرهها الناموس بشكل كبير، وهذا هو السبب الرئيسي وراء استخدامها في صناعة المبيدات الحشرية والشموع العطرية. يتم استخدام نبتة السترونيلا لطرد الناموس عن طريق زراعتها في قواوير، ووضعها حول المنزل.
5-طريقة للتخلص من الناموس باستخدام نبتة إكليل الجبل
تعرف نبتة إكليل الجبل أيضاً باسم الروزماري، تستخدم كثيراً في الطهي ولصناعة العطور، وبفضل رائحتها القوية والمميزة يمكن استخدامها لطرد الناموس والتخلص منه، ويتم ذلك عن طريق زراعة أغضان النباتات مكتملة النمو لأن زراعة أشتال إكليل الجبل يتطلب وقتاً طويلاً للنمو، وستحتاج نبتة إكليل الجبل إلى مكان مشمس وتربة جافة.
6-النعناع البري للتخلص من الناموس نهائياً
يمكن الاستفادة من النعناع البري كنبات زينة ليعطِ منظر جميل وكنبات فعال في طرد الناموس، إذ أن الرائحة القوية الصادرة منه تساعد على طرد الناموس بفاعلية أكبر 10 مرات من أي نباتات أخرى، وهذا هو ما يجعل النعناع البري أحد المكونات الأساسية في مبيدات الحشرات ذات الأنواع المختلفة، ويمكن الاستعانه به لطرد الناموس بكل سهولة عن طريق زراعته في حديقة المنزل.
7-كيفية التخلص من الناموس بالثوم
رائحة الثوم النفاثة تعمل على طرد الحشرات والناموس بشكل كامل، ويتم استخدام الثوم في هذه الحالة عن طريق فرم فصوص الثوم أو سحقها لإطلاق الرائحة منها، ومن ثم غليها مع القليل من الماء، بعدها توضع في علبة رذاذ، وترش الغرفة كاملة بها، بهذه الطريقة لن تمر سوى دقيقتان ليختفي بعدها الناموس نهائياً.

أسباب كثرة الناموس في المنزل

1-وجود ماء راكدة بالمنزل، كأن يكون هناك انسداد بالصرف مما يساعد على تراكم المياه الخارجة من صنبور الحوض لفترة طويلة.
2-وجود أماكن غير نظيفة بالمنزل، كأن يتم الاحتفاظ بالزبالة لوقت طويل في المنزل، وهذا من شأنه يساعد على استقطاب كمية كبيرة من الناموس.
3-عدم الاهتمام بتنظيف المطبخ والحمام بالتحديد، لأنه مكان لتجمع الحشرات في حالة عدم الاهتمام بنظافته.
أما بالنسبة للأسباب التي تستقطب الناموس إليك كالتالي:
1-أن يقوم أي شخص بإنتاج كمية كبيرة من غاز ثاني أكسد الكربون، حيث أنه يكو معرض إلى لدغ الناموس كطوال القامة.
2-يلدغ الناموس المناطق التي يكون بها الدم قريب جداً للجسم على سبيل المثال الجبين والمرفقين والرقبة، كما أنها يترقب درجة حرارة الجسم حتى يلدغه، ويكون أفضل حالة بالنسبة له عندما يكون جسم الفرد ساخن بعد ممارسة الرياضة.
3-بقاء الجسم محتفظ بالعرق يساهم في جذب كمية كبيرة من الناموس، نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من البكتيريا التي تتخطى المعدل الطبيعي، لهذا ينصح بالاستحمام بشكل دائم.

التخلص من الناموس بالخل

1- الخل يعتبر من أفضل المنتجات المستخدمة للتخلص من الناموس، لأنه يكره رائحته وينفر من المكان الموجودة فيه، وإليكِ طرق استخدام الخل للتخلص من الناموس: املئي كوبًا بالخل الأبيض، وضعيه على أحد الأسطح في المنطقة التي تختارينها، ورائحته ستطرده على الفور، ويمكنك أيضًا وضعه في أكواب بجانب النوافذ، لمنعه من الدخول إلى المنزل.
2-امزجي 10 قطرات مخففة من زيت السترونيلا مع 30 ملليلترًا من زيت الزيتون وملعقة كبيرة خل، وضعي الخليط في زجاجة، واستخدميه كرذاذ لطره الناموس. امزجي ⅓ كوب خل مع ⅓ كوب كحول و10 قطرات من زيت الأوكالبتوس العطري، وضعي الخليط في زجاجة رذاذ، ورشي المناطق التي يوجد فيها الناموس.
3-صبي كمية من خل التفاح في زجاجة، واصنعي قمعًا باستخدام، وأدخليه في فوهة الزجاجة، ثم ضعيها في المنطقة التي ينتشر فيها الناموس، فهو يحب رائحة خل التفاح، سينجذب للزجاجة ويحاصر داخلها.
4-سيساعدك الخل في الحفاظ على منزلك خاليًا من الناموس، خاصةً خلال فصل الصيف، وهو الوقت الذي ينتشر به بكثرة.

اضرار الناموس على الانسان

1-مرض الحمى الصفراء
وهذا المرض خطير أيضاً ولكنه اقل من الملاريا ويتسبب فيه نوع مخصص من البعوض ويترك أثراً على الجلد وعلاجه بسيط ولكن الخطر الاكبر ان يتم اهماله او عدم اكتشافه حتى ينتشر ويسبب الخطر والاعياء الشديد .
2-مرض الملاريا
وهذا المرض يعد من اخطر الامراض التى سببت اعداد وفاة كبيرة للغاية على مر الزمان والناموس هو من الحشرات الرئيسية التى تنقل هذا المرض للانسان ولكن بسبب التوعية وتفادى اخطار الناموس وبسبب التقدم الكبير فى الطب اصبح هناك سيطرة على هذا المرض وقضى هذا المرض فى بعض الدول الافريقية على عدد كبير من الحيوانات وهدد الثروة الحيوانية وكان الفضل الاول بعد الله لإنحسار هذا المرض للعلماء الذين سعوا فى القضاء على المصدر الأساسى لهذا المرض وهو البعوض والتجمعات الخاصة بهم .


Advertising اعلانات

124 Views