التخلص من الدوالي في الساقين طبيعيًا

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 12 أغسطس, 2022 4:19 - آخر تحديث :
التخلص من الدوالي في الساقين طبيعيًا


Advertising اعلانات

التخلص من الدوالي في الساقين طبيعيًا ومرهم لعلاج الدوالي و تمارين لعلاج الدوالي واسباب دوالي الساقين، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

التخلص من الدوالي في الساقين طبيعيًا

1. خسارة الوزن: تُسهم خسارة الوزن الزائد في التخفيف من الضغط على أوردة الساقين، كما يسهم اتباع حمية غذائية قليلة الأملاح في تخفيف الانتفاخ الذي يتسبب به احتباس الماء.
2. ارتداء الجوارب الضاغطة: يمكنكِ ارتداء الجوارب الضاغطة فهي من أفضل الحلول لعلاج الدوالي، وتسهم هذه الجوارب في توزيع الضغط على طول ساقيكِ وبالتالي تحسن الدورة الدموية.
3. الاستلقاء على الظهر مع رفع القدم: يفيد النوم على الظهر مع رفع الرجل لأعلى من حين لآخر في تسهيل حركة الدم وتخفيف الضغط على الساقين، ما يشعركِ حتمًا بالراحة بعدها.
4. تدليك مكان الدوالي: يساعد التدليك على تنشيط حركة الدورة الدموية في الساقين وعودتها إلى مساراتها الطبيعية، وينبغي بدء التدليك من الكاحلين صعودًا لأعلى وأن تكون الحركات دائرية وبخفة دون ضغط.

مرهم لعلاج الدوالي

كريم الدوالي VARICOSE VEIN:
وهو أحد المنتجات الطبيعية الفعالة في علاج الدوالي، ويُعد مرهم Varicose vein كأفضل منتج لعلاج الدوالي وفقاً لتقييمات أكثر من 1400 مستخدم حول العالم، ويعمل الكريم كعلاج للدوالي من خلال عدة طرق وهي:
تخفيف الألم وتحسين مظهر الدوالي: من خلال تنشيط تدفق الدم في الساقين، وتقليل تجمع الدم في الأوعية.
ترطيب الجلد: يحتوي الكريم على مواد طبيعية تساعد في ترطيب البشرة وتحسين مظهر الجلد.
طريقة الاستخدام:
يستخدم كريم Varicose vein للبالغين والأطفال أكبر من عمر 12 عاماً، ويمكن استخدامه كالآتي:
يتم وضع كمية مناسبة من الكريم على المنطقة المصابة بالدوالي.
افرد الكريم مع عمل مساج للمنطقة المصابة.
اغسل يديك بعد استخدام الكريم.
ويمكن تكرار استخدام الكريم حسب الحاجة بحد أقصى أربع مرات يومياً.

تمارين لعلاج الدوالي

-المشي
المشي مفيد للغاية وآمن عادةً للفئات العمريّة كافة، ومستويات اللياقة البدنية المختلفة. يساعد المشي المنتظم في فقدان الوزن، والحفاظ على ضغط ابدم صحيًّا، وهو يقوي العظام والعضلات.
-ركوب الدراجة
يعزّز ركوب الدراجة الدورة الدموية، مع حماية المفاصل، وهو يقوي عضلات الركبة عند ممارسة النشاط المذكور بصورة منتظمة، ويعزّز تدفق الدم الصحي. علمًا أن الفوائد المذكورة تتشابه، سواء عند ركوب الدراجة التقليدية أو الثابتة.
-تمدّد عضلات القدمين
يساعد تمدد عضلات القدمين أيضًا في تحسن قوة العضلات والدورة الدموية. وفي هذا الإطار، يفيد التمرين الآتي: توضع القدمان على الكرة السويسرية لبضع ثوان، مع خفض الكعبين، فرفع القدمين أثناء رفع الكرة. يمكن التمدّد أثناء الوقوف أو الجلوس. إذا كنتِ واقفة، فتأكّدي من التمسك بجسم ثابت لتحقيق التوازن.
-رفع الساقين
يمكن أن يساعد رفع الساقين في الحدّ من تورّم الساقين أو الآلام الناتجة عن تدفّق الدم المتراكم. وفي هذا الإطار، يمكن الاستلقاء على الظهر على الأرض أو على السرير. بعد ذلك، ترفع الساقان بشكل مستقيم في الهواء. إذا لزم الأمر، هما يتركا على الحائط. يبقى في هذا الوضع لبضع دقائق، مع خفض الساقين على الأرض. يكرّر التمرين.
-السباحة
نشاط هوائي آخر هو السباحة، وبخاصة ركل الساقين، ما يسمح بتحريك الدم من أعلى الساقين إلى القلب. هذا التمرين يدفع تدفق الدم من الأطراف السفلية إلى القلب.

اسباب دوالي الساقين

1 – الحمل
يزداد حجم الدم أثناء الحمل بينما يقل معدل تدفق الدم من الساقين إلى منطقة الحوض؛ مسبباً دوالي الساقين للحامل.
2 – السِمنة
يسبب فرط الوزن زيادة الضغط الواقع على الأوردة؛ مما يؤدي إلى ضعف الصمامات الوريدية وحدوث الدوالي.
3 – سن اليأس
يساعد هرموني الاستروجين والبروجستيرون في تقليل سماكة جدران الأوعية الدموية؛ لذا يؤدي نقصها -في مرحلة سن اليأس- إلى تَغلُّظ جدران الأوردة وضيقها؛ مسبباً صعوبة في تدفق الدم وظهور الدوالي.
-تقدم السن فوق الـ50 عاماً.
-الجلوس أو الوقوف لمدة طويلة .
-عوامل وراثية ووجود تاريخ عائلي للإصابة بالدوالي.


Advertising اعلانات

65 Views