التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 19 أكتوبر, 2022 6:22 - آخر تحديث :
التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك


Advertising اعلانات

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و التأمينات الاجتماعية الخدمات الإلكترونية وكيفية التسجيل على الموقع الإلكتروني للتأمينات الاجتماعية تابعوا السطور القادمة.

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك

في إطار التسهيلات التي تقوم بها حكومة دولة المملكة العربية السعودية لحصول المواطنين على الكثير من الخدمات إلكترونيا، تم إطلاق موقع إلكتروني للاستعلام عن مدة الاشتراك بنظام التأمينات الاجتماعية مجانا، للحد من التزاحم على الخدمات الحكومية خاصة مع انتشار فيروس كوفيد 19، واليكم التأمينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك إلكترونيًا:
– في البداية يتم التوجه للموقع الإلكتروني لمؤسسة التأمينات الاجتماعية العامة بدولة المملكة على هذا الرابط
– أعلى الصفحة الخاصة بالموقع سوف تأكد قائمة تحتوي على العديد من الخيارات حدد خيار( الخدمات الإلكترونية) من هذه القائمة.
سوف تلاحظ انبثاق نافذة أخرى توجد بها بعض الخيارات، عليك الضغط من خلالها على خيار ( تأمينات أون لاين).
-سوف تظهر صفحة أخرى تتطلب منك تعبئة عدد من البيانات ومنها ( رقم الهوية)، رقم السجل المدني.
-بعد الانتهاء من إدخال البيانات عليك النقر على أيقونة الاستعلام.
-بعد إرسال البيانات ستظهر رسالة بأدنى الشاشة توضح حالة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية ومدة هذا الاشتراك.
-بذلك تكون قد تمكنت من الاستعلام عن مدة الاشتراك بالتأمينات الاجتماعية بالطريقة الصحيحة.

شاهد ايضا: شروط التسجيل في التأمينات الاجتماعية العمر

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

إن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي عبارة عن المؤسسة الحكومية السعودية الرسمية التي إنشاؤها السعودية بهدف تنظيم وتطبيق أحكام ونظم التأمينات الاجتماعية، وكما تم انشاء هذه المنصة بهدف متابعة تنفيذ هذه الأحكام والنُظم من حيث تغطية التأمينات الواجبة على الأشخاص، وتعمل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على جمع الاشتراكات من المواطنين ومن هم أصحاب الأعمال وصرفها للمستحقين، ومن الجدير بالذكر بأنه تقوم أيضًا هذه المؤسسة برعاية العاملين في القطاع العام والخاص وبمن فيهم الأشخاص العاملون على نظام الوظائف المؤقتة أو العقود، وذلك مهما كانت مدة الخدمة، حيث تعمل على تقديم حياة كريمة لهم ولأسرهم بعد تركهم العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة، وهنالك العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقوم المؤسسة العامة للتأمينات بتوفيرها.

التأمينات الاجتماعية الخدمات الإلكترونية

تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية العديد من الخدمات الإلكترونية، كما تعمل على تطويرها باستمرار، كما أن هذا التطوير كان ضروري من أجل مواجهة تغيرات المجتمع وتحدياته، ومن أبرزها:
– تكوين علاقات قوية وموثوق بها بين المواطنين وأصحاب المؤسسة.
– تحقيق العديد من الأهداف عن طريق الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة، وشهادات أصحاب العمل.
– تطوير وتحسين خدمة العملاء المقدمة وجعلها أكثر مرونة بالإضافة إلى تقريبها من العملاء والتسهيل عليهم وتوفير الجهد المبذول.
– تقديم خدمات تساهم في توسيع الأعمال التجارية لكي تناسب التوسع في المناطق الجغرافية والزيادة الكبيرة في نمو المنشآت وأعداد المستفيدين والمساهمين في المؤسسة.
– توفير معلومات دقيقة وموثوق بها في الوقت المناسب، مع الحرص على تقليل حالات السرقة والاحتيال وحماية المؤمن عليهم.
– دمج عدة كيانات مع المؤسسة حتى توفر للعملاء جميع المعلومات التي قد يحتاجون إليها في أي وقت.
-بسبب الازدحام وزيادة أعداد المساهمين والمستفيدين أدى إلى التأخر في الاستجابة مع زيادة الأخطاء وهو ما تسبب في تدهور الخدمات المقدمة ولذلك كان من الضروري توفير الخدمات الإلكترونية وتطويرها.

شاهد ايضا: طريقة تصفية الحقوق من التأمينات

كيفية التسجيل على الموقع الإلكتروني للتأمينات الاجتماعية

تستطيع الآن إنشاء حساب مستخدم جديد بنظام التأمينات الاجتماعية الإلكتروني والتسجيل للاستفادة من جميع الخدمات، وذلك عبر كتابة بعض البيانات في الأماكن المخصصة لذلك، وذلك بعد المرور بالخطوات والتعليمات الآتية:
– التوجه للرابط الإلكتروني الخاص بالتأمينات الاجتماعية
– سوف تجد خيارين بأعلى الصفحة الرئيسية للموقع وهما ( تسجيل الدخول)، ( إنشاء حساب)، حيث يتم استخدام الخيار الأول لمن يمتلكون حساب على الموقع بالفعل، ولمن لا يمتلكون حساب عليهم النقر على الخيار التالي(نشاء حساب).
– يظهر ثلاثة خيارات أخرى وهم( صاحب عمل)، ( مشترك)، ( جهة علاج)، وعلى المستخدم تحديد الخيار الملائم منهم.
– سوف تنبثق صفحة أخرى تطلب إدخال بعض البيانات ومنها الجنسية هل المشترك يتمتع بالجنسية السعودية أو غيرها، وأيضاً رقم الهاتف الجوال، والبريد الإلكتروني، رقم الهوية أو الإقامة للمقيمين، كلمة المرور ويجب أن يتم مراعاة إدخال حروف وأرقام بها ثم النقر على أيقونة ( استمرار أو إكمال).
– تتسلم رسالة بالتفعيل على هاتفك الجوال المسجل رقمه ببيانات الموقع سابقا تحتوي على كود عليك تعبئته بصفحة التفعيل الخاصة بموقع التأمينات الاجتماعية.
– بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، تكون قد استطعت الاشتراك بنجاح في نظام التأمينات الاجتماعية، والبدء في الاستفادة من جميع المزايا والخدمات المتاحة من خلاله.


Advertising اعلانات

24 Views