البطاطس للبشرة الحساسة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر, 2021 1:24 - آخر تحديث :
البطاطس للبشرة الحساسة


Advertising اعلانات

البطاطس للبشرة الحساسة وسوف نتحدث عن أضرار ماء البطاطس للوجه فوائد البطاطا النيئة للوجه فوائد عصير البطاطس للوجه تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

البطاطس للبشرة الحساسة

1-تفتيح البشرة تعتبر ثمرة البطاطس من العوامل المساعدة في تفتيح لون البشرة بطريقة طبيعية، لاحتوائها على العديد من الخصائص التي تساعد في تفتيح البشرة بشكل طبيعي، يتم استعمال عصير البطاطس بالإضافة لعصير الليمون وهذا يعرف بقوته في القيام على تبييض لون البشرة وتفتيح الألوان الداكنة التي تصيبها بشكل آمن وفعال.
2-إزالة الهالات السوداء عندما نقوم بوضع البطاطس عند منطقة العينين يقوم هذا بالمساهمة في التخلص من الهالات التي تصيب منطقة أسفل العينين ومن الانتفاخات أيضًا.
3-علاج التجاعيد تعد مرحلة الشيخوخة من المرحلة الطبيعية التي تواجه بشرة الأشخاص، حيث إنها تسبب انزعاجًا لبعض النساء ومن المشاكل المتعددة التي تصيب البشرة من خلال الشيخوخة مثل الخطوط الرفيعة التي تصيب الوجه.
4-يقوم أيضًا بمعالجة أمراض جلدية أخرى مثل البقع التي تظهر بالوجه وتكون داكنة اللون، والبشرة أيضًا التي تكون لونها داكن، ويمكننا أن نقوم بصنع أقنعة من ثمار البطاطس ولكن بطريقة متعددة ومتنوعة، وذلك يكون على حسب المشكلة التي تواجهها البشرة سوف نقوم بعرضهم الآن:

أضرار ماء البطاطس للوجه

1-يصاب بعض الأشخاص بأعراض الحساسية جراء وضع البطاطا النيئة على البشرة، وغالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص مصابين بحساسية مادة اللاتيكس أيضًا.
2-ويمكن عمل فحص بسيط من خلال وضع قطعة صغيرة من البطاطس أو كمية صغيرة من عصير البطاطس داخل باطن الكوع وتركه لمدة 24-48 ساعة لمعاينة مدى حساسية البشرة للبطاطا.
3-ينصح الأشخاص ممن يعانون من حساسية اللاتيكس بتجنب وضع البطاطا بشكل مباشر على البشرة، كما ينصح في العموم بوضع قطعة صغيرة من البطاطس على أحد أجزاء البشرة من أجل قياس مدى حساسية البشرة لها.

فوائد البطاطا النيئة للوجه

1-الهالات السوداء
الهالات السوداء تحت العين مشكله يعاني منها الكثير، لحسن الحظ البطاطا تحتوي على فيتامين (س) الذي يساعد في حل هذه المشكله. ببساطه يمكنك تقشير البطاطا وتقطعيها إلى قطع كبيرة، ووضعها في قطعة قماش أو منديل، وتطبيقها على العينين لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ. كما يمكنك القيام بهذه الوصفه بانتظام لتقليل الهالات السوداء إلى حد كبير. أيضا تطبيق عصير البطاطا تحت العين باستخدام قطعة من القطن يساعد على تلاشى الدوائر المظلمة.
2-علاج حروق الشمس
البطاطا رائعة لعلاج حرق الشمس، كل ما عليك فعله هو وضع شرائح البطاطا الباردة على المناطق المتضررة. مما يجعل هذه الطريقة ستعطيك إحساس مهدئ ومبرد وتقلل من اسمرار البشرة.
3-علاج البقع الداكنة
البطاطا هي وسيلة طبيعية لتلاشى البقع السوداء. إذا كنت تعانين من البقع على وجهك، يمكنك وضع البطاطا المقشرة في الخلاط بعد ذلك تطبيقها على الوجه، مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق، ثم شطفه وستلاحظ الفرق.
4-التخلص من التجاعيد
تعتبر البطاطا فعالة في مكافحة الشيخوخة وخاصة التجاعيد، ببساطه يمكنك تطبيق عصير البطاطا على الوجه، لاظافة التوهج الصحي للبشرة. كما انها تساعد على تنعيمها وإعطائها مظهر أصغر واجمل.
5-إزالة عيوب الوجه
عيوب الوجه تؤثر سلبا على المضر الخارجي. مما يجعل عصير البطاطا هو وسيلة طبيعية رائعة للتخلص من هذه المشكلة. ببساطه يمكنك إستخدام عصير البطاطا البارد لشطف الوجه اليومي، هذا يمكن أن يساعدك على التخلص من العيوب، ويعطي بشرة ناعمة وجميلة.
7-البشرة الجافة
إذا كنت تعاني من البشرة الجافة، البطاطا ستساعد على حل هذا المشكل وإعطائك بشرة ناعمة في غضون دقائق. ببساطة يمكنك صنع قناع الوجه عن طريق خلطها مع نصف ملعقة صغيرة من اللبن الرائب، وتطبيق هذا القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسله. وهذا سيكون بمثابة قناع مضاد للتجاعيد ولترطيب البشرة من الداخل ويساعد أيضا على تجديد الرطوبة في البشرة الجافة لتخلص من الخطوط الدقيقة على نحو فعال.

فوائد عصير البطاطس للوجه

1-يساهم في علاج حروق الشمس إذ يتم دهن البشرة المصابة بعصير البطاطس البارد.
2-يساعد في إزالة التجاعيد لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعالج علامات التقدم في السن.
3-يساهم في تفتيح البشرة وتخليصها من البقع الداكنة وذلك عن طريق خلط كمية متساوية من عصير الخيار مع عصير البطاطس والملح الصخري وتوزيعه على البشرة.
4-يساهم في تخليص البشرة من البثور والحبوب ويمنحها الصفاء والنعومة وذلك بعصر البطاطس مع كمية مناسبة من الماء وغسل البشرة بالعصير بشكل يومي وبانتظام.
5-يساهم في شد الجلد مما يجعل البشرة تبدو صحية ونضرة ومتألقة من خلال خلط عصير البطاطس مع عصير الليمون وتطبيق الخليط على الوجه مع تجنب ملامسته للعيون.
6-يساهم في التخلص من الهالات السوداء من خلال غمر قطنة نظيفة بعصير البطاطس ووضعها على الهالات والعيون مقفلة وتركها لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد.


Advertising اعلانات

26 Views