الاهتمام بالشعر وتطويله

نقدم لكم على موقعنا اهم الخطوات والنصائح الفعالة التي تساعدك على الاهتمام بالشعر وتطويله.

الشعر
يعتبر الشعر من أكثر الأمور التي تهتم المرأة بالحفاظ على جماله والعناية به بشكل كبير، ويعتبر سر جمال المرأة وجاذبيتها، والحصول على شعر طويل وكثيف ولامع وصحي وقوي حلم كل أنثى، وهناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعية للعناية بالشعر وصحته
نصائح للحصول على شعر طويل


-غسل الشعر بماء نظيف وفاتر، وذلك مرتان إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع، مع مراعاة أن يكون الماء خالٍ من الترسبات، وتدليك فروة الرأس لتحريك الدورة الدموية.
-استعمال فرشاة صحية ويفضل أن تكون فرشاة مصنوعة من الخشب، والحرص على استعمال فرشاة ذات نوعية جيدة وأسنان غير مؤذية أو حادة للشعر وفروة الرأس.
-الحرص على شرب كميات جيدة من الماء، وذلك لأن أي جفاف في الجسم يؤدي إلى جفاف في الشعر وخلاياه.
تناول عذاء صحي ومفيد لصحة الشهر، وخاصة الأغذية التي تحتوي على الزنك والأوميغا 3 وفيتامين بي، وذلك لأنها تحتوي على عناصر تحمي الشعر من التساقط، وتتعزز نموه، كما ينصح بالابتعاد عن إجراء حميات غذائية قاسية، أو -حميات غير مدروسة بل اتباع حمية منظمة ومعتمدة من طبيب مختص.
-التقليل من التدخين وشرب الأرجيلة، وتناول المنبهات مثل القهوة والشاي وغيرها.
-تجنب استعمال المواد الكيميائية على الشعر، مثل الجل والمثبت والصبغات الكيميائية.
-التخفيف من استعمال مجفف الشعر أو الفير.
-التخلص من العصبية والتخفيف من حدة التوتر والتقليل من السهر.
-تعريض الشعر للشمس وأشعتها، ولكن بوقت معقول حتى لا يتعرض للتلف أو التقصف.
-عدم تغطية الشعر المبلول بالحجاب أو الفوطة لفترة طويلة.
طرق العنايه بالشعر وتطويله وتكثيفه
-يعتبر الشعر الطويل هو حلم للكثير من الفتيات، فيجب العلم بأن الشعر الطويل هو دليل على إن هذا الشعر صحي ويتمتع بالكثير من المميزات، فمن منا لا يريد شعر بتلك المواصفات.
-باليوم العادي يتعرض الشعر إلى إجهاد وإرهاق شديد خاصة إذا كان الإنسان يقضي أطول فترة من نهار يومه بالشمس، المعروف إن أشعة الشمس بعد الساعة الحادية عشر تضر بالشعر والبشرة فيجب الحرص الشديد على تجنب التعرض لها.
-يمكنك استخدام الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تساعد كثيرا على إطالة الشعر، بالحناء من أكثر الأعشاب التي تقوم بتغذية الشعر ومنحه نعومة ولمعان لا يقاوم، كما أنها خالية تماما من أي مواد كيميائية، يوجد أيضا الكثير من الزيوت والأعشاب التي تساعد على إطالة الشعر.
وصفات لتطويل الشعر بسرعة


-هذه الوصفة من أكثر الوصفات التي تمنحك إطالة للشعر، فنحن نعتمد على الخردل والحناء في هذه الوصفة، فإن الخردل من الزيوت التي تمنح الشعر القدرة الكبيرة على النمو مره أخري مما يكسنا كثافة كبيرة للشعر، إما الحناء فتقوم بتغذية الشعر ومنع تساقطه.
المكونات
• خمس معالق من الحناء الطبيعية.
• بيضة واحدة.
• ملعقة من الخل.
• ثلاث ملاعق من زيت الخروع.
طريقة التحضير
1. نحضر إناء ونقوم بوضع البيضة ثم نقوم بربها جيدا لكي نتمكن من تحويلها إلى سائل، نقوم بإضافة الحناء مع زيت الخروع مع الخل، تحرص جيدا على تقليب المكونات للحصول على مزيج خفيف بعض الشيء.
2. نقوم بأخذ المزيج ثم نقوم بتدليك فروه الشعر جيدا بها، لابد أن نحرص أيضا على تغطية الشعر بالكامل بالمزيج، ترتدي غطاء رأس ونترك الخليط فوق الرأس أكثر من خمس ساعات.
3. بعد انتهاء المدة يمكننا أن نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر، لابد إن نكرر الوصفة بالخطوات مرة كل أسبوع لمدة شهرين، فسوف تحصلون على أعلى وأفضل نتائج لإطالة الشعر.
وصفة سحرية لتطويل الشعر وتكثيفه
المكونات
• ملعقتان من زيت الزيتون.
• بيضة واحدة.
• معلقة من زيت الزيتون.
• ثلاث ملاعق من الحنة.
طريقة التحضير
1. نقوم بإحضار إناء ونقوم بإضافة كافة المكونات ثم يتم مزجهم جيدا، نقوم بوضع الخليط فوق فروه الشعر، مع الاهتمام على تدليك الفروة بالخليط جيدا.
2. بعد مرور أربع ساعات نقوم بغسل الشعر وتجفيفه برفق، نكرر الخطوات مره بالأسبوع، فهذه الوصفة تعتبر أفضل وصفات لتطويل الشعر بسرعة من طرق العنايه بالشعر وتطويله وتكثيفه.
طرق فعّالة لتطويل وتكثيف الشعر


ابدئي بقصّه
قصّ أطراف الشعر يساعد على التخلّص من الشعر التالف والمتقصّف، وهذا ما يدفعه للنموّ بشكل أسرع .
احرصي على تدليك الفروة
من المفيد جدّاً تدليك فروة الرأس بالزيوت المغذّية، فعمليّة التدليك من شأنها تحفيز الفروة وتحريك الدم فيها، وجلب المزيد من الأوكسيجين إليها. لذا فحمّمات الزيت ضروريّة لزيادة نموّ الشعر خاصّة خلاصة الألوفيرا الشعبيّة والمعروفة بقدرتها على تطويل الشعر وتكثيفه طبيعيّاً.
احرصي على مراقبة نظامكِ الغذائيّ
من أسرع الطرق لنموّ الشعر وتكثيفه اتّباع نظام غذائيّ صحيّ، سليم ومتنوّع مليء بالفيتامينات، البروتينات والعناصر الغذائيّة الهامّة بالإضافة لشرب كميّات وافرة من الماء يوميّاً مع ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام.
خفّفي العلاجات الكيميائيّة المعرقلة لنموّ الشعر
تزيد الموادّ الكيميائيّة من تلف الشعر ما يعرقل نموّه السريع، لذا ابتعدي عن جميع الموادّ الكيميائية المضرّة خاصّة الصبغة، والجئي إلى الحنّاء الخالية من الأمونيا والبيروكسايد.
قلّلي من تسريحات الشعر المحكمة بشدّة
ربط الشعر بقوّة واستخدام الأشرطة المطاطيّة الرفيعة كلّها أساليب ترهق الشعر وتتسبّب في تساقطه وتقصّفه. لذا الحصول على شعر طويل وكثيف يتطلّب منكِ تهوية شعركِ باستمرار والسماح للهواء النقيّ بالتسرّب الى الفروة لينمو الشعر بالكثافة المرجوّة.
نصائح لتطويل الشعر
– الاهتمام بغسيل الشعر بالماء الفاتر ثلاث مرات اسبوعيا مع الحفاظ على تدليك فروة الرأس بشكل خفيف لتنشيط الأوعية الدموية.
– استعمال فرشاة الشعر ذات الاسنان الواسعة وغير الحادة حتى لا تؤذى الشعر وتسبب تساقط الشعر ويفضل استخدام فراشي الشعر الخشبية ذات الرؤوس المدببة.
– الاهتمام بالغذاء الصحى المتوازن المحتوى على العناصر الغذائية يفضل تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامينات B والحديد والزنك وأوميغا 3 لأهميتهم الكبيرة للحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه وتعزيز نموه.
– شرب كميات كبيرة من الماء، فالجفاف الداخلي غير جيد للجسم والشعر.
– عدم إتباع برامج حمية قاسية أو غير مدروسة تسبب ضعف الشعر وتساقطة ويجب البدء فى برامج رجيم صحية متزنة فى حال الرغبة فى إنقاص الوزن بصورة طبيعية .
– الابتعاد عن التدخين والأرجيلة والمنبهات والمشروبات الغازية والكافيين.
– الاقلال من استعمال ادوات الشعر الحرارية مثل (السشوار) والفير، لأن استخدامه المستمر يقلل من كثافة الشعر ويزيد من تساقطه.
– تجنب السهر والإجهاد والتوتر والعصبية .
طرق العناية بالشعر


للعناية بالشعر هناك العديد من الخطوات والطرق التي من شأنها المساعدة في الوصول إلى هذا الهدف، ومن هذه الطرق:
-تمشيط الشعر برفق ولطف، ويجب البدء بتمشيط الشعر من الأسفل، ثمّ الانتقال نحو الأعلى وإلى منطقة فروة الرأس، كما ينصح الاختصاصيون بتدليك فروة الرأس مرّتين يوميّاً حتّى يتمّ تنشيط الدورة الدمويّة والتخلّص من القشرة، كما ينصحون باختيار فرشاة شعر ذات جودة عالية وذات أسنان متباعدة.
-اختيار تسريحات شعر سهلة وبسيطة مع تجنّب شدّ الشعر طوال الوقت، ويُنصح بعمل جديلة للشعر بعد الاستحمام وفكّ الجديلة بعد أن يجفّ الشعر تماماً.
الحرص على قصّ أطراف الشعر باستمرار، وعدم إهمال هذه الخطوة لما لها من شأن في زيادة طول الشعر وقوّته.
الحرص على تناول الأطعمة المفيدة والمغذية للشعر، كسمك السلمون، الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مثل: الأوميغا3، وفيتامين B12، والبروتين، والحديد الضروري لصحة الشعر، وينصح أيضاً بتناول البقوليات بشكل عام فهي غنيّة بالبروتينات، والحديد وتساعد على منع تقصّف الشعر، والجزر فهو مصدر غنيّ بفيتامين A الذي يحافظ على صحّة فروة الرأس، بالإضافة إلى الخضروات الورقيّة داكنة الخضرة، مثل: السبانخ والجرجير فهذه الأطعمة غنية بفيتاميني (A, C) الضروريان لمساعدة الغدّة الدهنيّة على إفراز الدهون فتعتبر هذه الأطعمة بلسماً للشعر، بالإضافة إلى المكسّرات، والبيض، والتوت، والحمضيات وغيرها الكثير