الأهلي يتوج بطلا لكأس السوبر المصري

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 28 أكتوبر, 2022 10:08 - آخر تحديث :
الأهلي يتوج بطلا لكأس السوبر المصري


Advertising اعلانات

الأهلي يتوج بطلا لكأس السوبر المصري شهدت اليوم مباراة الاهلي والزمالك حماساً وتألق من اللاعبين خصوصا الفريق الاهلي الذي حسم المباراة بهدفين مقابل لاشيء لفريق الزمالك.

الأهلي يتوج بطلا لكأس السوبر المصري

حقق النادي الأهلي، الفوز على نظيره الزمالك في كأس السوبر المصري بنتيجة هدفين دون رد، ليحقق اللقب للمرة الثانية عشر في تاريخه، والسادسة على حساب الفارس الأبيض.
وبدأ كلا الطرفين المباراة بشكل حماسي من أجل خطف زمام المبادرة في المباراة، حيث ضغط كل منهما وتبادلا الفرص والهجمات، من أجل محاولة التقدم.
وفي الدقيقة 28، تعرض أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك للإصابة، ليخرج من الملعب، ويحل سيد عبد الله نيمار بديلًا له.

وتمكن النادي الأهلي من خطف هدف في الدقيقة 39 عن طريق البرازيلي برونو سافيو، الذي استغل خطأ المغربي زكريا الوردي، ليُنهي الأهلي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، حل الوافد الجديد مصطفى شلبي بديلًا في تشكيل الزمالك بدلًا من المغربي زكريا الوردي، الذي امتلك في جعبته بطاقة سفراء.
واتسم نادي الزمالك بالخطورة والجدية في الشوط الثاني بشكل أكبر من فريق الأهلي، حيث هدد لاعبو الفارس الأبيض مرمى الأهلي في أكثر من فرصة، فيما جاءت الخطورة عن طريق أحمد سيد زيزو.
وأجرى الزمالك تبديلين بنزول شيكابالا وعمرو السيسي بدلًا من سيف الجزيري ومحمد أشرف روقا، فيما شارك من الأهلي كلًا محمد شريف ومحمد مجدي أفشة بدلًا من شادي حسين وأحمد عبد القادر.
وفي الربع ساعة الأخير، امتلك النادي الأهلي زمام المباراة واستحوذ على مجريات اللعب، فيما كاد أحمد السيد زيزو أن يتمكن من تعديل النتيجة من ركلة حرة، قبل أن يتصدى لها محمد الشناوي ببراعة.
وتواصل ضغط الأهلي حتى تمكن كريم فؤاد من إحراز الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة حريرية من طاهر محمد طاهر، لتنتهي المباراة بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين.

ما هو أول اسم للنادي الأهلي؟

وتوفي لرحمة الله عام 1911. اقتراح اسم النادي الأهلي: أول من اقترح اسم النادي الأهلي للرياضة البدنية هو / أمين سامي باشاـ وكان ذلك في 25 فبراير 1908.

كم مرة فاز الاهلى بكاس السوبر المصرى

فاز الأهلي بكأس السوبر المصري11 مرة، وهو الفريق الأكثر تتويجا باللقب، مقابل 4 مرات فقط للزمالك، ومرة واحدة لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

كم عدد بطولات الأهلي المصري طوال تاريخه؟

تمكن الأهلي من تحقيق لقب كأس مصر في 37 مرة، ولعلها لم تكن البطولة المفضلة في السنوات الأخيرة، ففي آخر 10 سنوات حققتها الكتيبة الحمراء مرتين عامي 2017 و2020.
أما السوبر المحلي فقد حقق البطولة 10 مرات آخرها في 2015 وهو صاحب الرقم القياسي أيضًا، ولكنه خسر النسخة الأخيرة على حساب الزمالك بركلات الترجيح.
وحقق الأهلي أيضًا كأس السلطان حسين في 7 مرات من 1923 وحتى 1938.

كم عدد بطولات الأهلي في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟

يحمل الأهلي الرقم القياسي على صعيد بطولة دوري أبطال إفريقيا بتتويجه بها في 10 مناسبات، أولها عام 1982 وآخرها عام 2021 على حساب كايزر تشيفيز الجنوب إفريقي، كما وصل لنهائي 2022 لكن خسر اللقب أمام الوداد.
وحقق الأهلي لقب كأس الكؤوس الإفريقية 4 مرات، مع التتويج بلقب كأس الكونفدرالية مرة واحدة عام 2014 والكأس الأفروآسيوية مرة وحيدة عام 1988.
بينما يملك الأهلي في رصيده 8 بطولات سوبر إفريقي، كان آخرهم نسخة 2021 على حساب الرجاء المغربي بركلات الترجيح.


Advertising اعلانات

17 Views