الأناناس فيتامين

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 7 أبريل, 2021 9:01 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:27
الأناناس فيتامين

Advertising اعلانات

الأناناس فيتامين فوائد الاناناس للمتزوجين فوائد الاناناس للاطفال فوائد الاناناس للمرأة كل ذلك في هذا المقال.

الأناناس فيتامين

1. غنيّة بالفيتامينات والمعادن
يحتوي الأناناس على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين A، فيتامين C والكالسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم. كما أنها غنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية. والأهم، فهذه الفاكهة منخفضة في الدهون والكوليسترول.
2. القضاء على السعال ونزلات البرد
الأناناس غني بالفيتامين C، لذا فيمكنه محاربة الفيروسات التي تسبب السعال ونزلات البرد. حتى عندالأصابة بالبرد، يمكن للأناناس مساعدتك بسبب أحتوائه على مادة البروميلين، الفعالة في قمع السعال وتخفيف المخاط. تناولي الأناناس للتعافي بسرعة أكبر.
3. يقوي العظام
الأناناس قادرة أيضاً على بناء والحفاظ على عظام قوية. وذلك لأن هذه الفاكهة تحتوي على المنغنيز، وهو المعدن الذي يحتاجه الجسم لبناء العظام والأنسجة الضامة.
4. صحة اللثة
صجّة اللثة ضرورية لصحّة الأسنان. تناول الأناناس تقوّي من صحّة اللثة التي من شأنها أن تساعد على الحفاظ على أسنان صحية وقوية.
5. يخفض من خطر تحلل البقعة الصفراء
ومن المعروف أن الأناناس لمنع أنواع مختلفة من الامراض. ومن الأمثلة على الضمور البقعي. ويتسبب هذا المرض، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر عند البالغين، بتلف الشبكية.فإدخال الأناناس في نظامك الغذائي يخفض مخاطر الإصابة بهذا المرض بنسبة تصل إلى 36 في المئة، وذلك لأن هذه الفاكهة تحتوي على بيتا كاروتين ما هو مفيد جداً لحاسة البصر.
6. يخفف التهاب المفاصل
يحتوي الأناناس على صفات مضادة للالتهابات، وأكل الأناناس يخفف كثيراً من آلام التهاب المفاصل، وفي الوقت نفسه تقوية العظام.
7. تحسين الهضم
مادة البروميلين الموجودة في الأناناس تعمل على تحييد السوائل للتأكد من أنها ليست حمضية جداً. كما أنها تساعد على تنظيم إفرازات البنكرياس للمساعدة في الهضم. بغض النظر عن ذلك، فالبروميلين يساعد على هضم البروتين.

القيمة الغذائية للأناناس

بعد أن قمنا بذكر أهم فوائد الأناناس لا بد الان من التعرف على القيمة الغذائية للأناناس، حيث أنها تعد مصدر غني جدًا بالمواد المغذية والفيتامينات ومضادات الأكسدة.
وقد يكون بديل مثالي للسكاكر والشوكلاته وقطع الحلوى، فهو حلو المذاق بفضل السكريات الطبيعية التي يحويها مما سيساعدك على كبح الشعور بالحاجة إلى تناول السكر والأغذية حلوة المذاق.
كم أن كل كوب من مكعبات الأناناس يمدك بما يقارب 80 سعرة حرارية، وعدد كبير من المغذيات التي ستبعث في جسمك الطاقة والنشاط، وهو خالي من الكولسترول والدهنيات، ويحوي ما يقارب:
76% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين ج.
9% من احتياجاتنا من الثيامين اليومية.
9% من الاحتياجات اليومية من فيتامين ب6.
6% من احتياجنا اليومي للمغنيسيوم.
بالإضافة إلى محتواه من الحديد، والنياسين، وحمض الفوليك، والرايبوفلافين.
كما توجد العديد من الوصفات والطرق التي يمكن تناول الأناناس فيها سواء على شكله الطازج، أو في سلطات الفواكه، أو بإضافته إلى بعض الأغذية كالزبادي أو إلى الأطباق المطبوخة، أو استخدامه في صناعة الصلصة أو الحلويات الشهية، أو شرب عصيره المنعش.

أطعمة تحتوي على فيتامين C أكثر من البرتقال

الفراولة
كوب واحد من الفراولة يحتوي على حوالي 87.4 مجم من فيتامين سي ، وليس هذا فقط ، فالفراولة توفر لك جرعات مناسبة من حمض الفوليك والمركبات الأخرى التي تعزز صحة القلب. يمكن للفراولة أيضًا أن تجعل لونك الأبيض اللامع.
القرنبيط
سواء كان محمصًا أو مطهوًا على البخار ، فإن تناول رأس صغير من القرنبيط يمنحك 127.7 مجم من فيتامين سي مع 5 جرامات من الألياف و 5 جرامات من البروتين.
الأناناس
يحتوي الأناناس على البروميلين ، وهو إنزيم هضمي يساعد على تكسير الطعام وتقليل الانتفاخ. يعمل البروميلين كعامل طبيعي مضاد للالتهابات يساعدك على التعافي بشكل أسرع بعد التمرين الشاق. تحتوي حصة واحدة من الأناناس على 78.9 مجم من فيتامين سي.
البروكلي
البروكلي له خصائص تمنع السرطان. حصة واحدة من هذه الخضروات الصليبية تحتوي على 132 مجم من فيتامين سي والألياف.
مانجو
المانجو غنية بفيتامين أ بكثرة. تحتوي حبة مانجو متوسطة الحجم على حوالي 122.3 مجم من فيتامين سي.
فلفل أحمر
الفلفل الأحمر منخفض في السعرات الحرارية وغني بكثافة بالعناصر الغذائية المختلفة. هذا يساعد على تحسين حالتك المزاجية وبالتالي تقديم طعام سعيد في نهاية المطاف. 100 جرام من الفلفل الأحمر يحتوي على حوالي 127.7 مجم من فيتامين سي.
بابايا
تشير الدراسات إلى أن تناول البابايا يمكن أن يحسن عملية الهضم ، ويفتح بشرتك ، وينظف الجيوب الأنفية ويقوي عظامك ، كوب واحد من البابايا يحتوي على 88.3 مجم من فيتامين سي.
كرنب بروكسل
بروكسل ، الملفوف الصغير مليء بخصائص مضادة للسرطان. هذه غنية بالمغذيات النباتية والألياف. حصة واحدة من بروكسل تحتوي على حوالي 74.8 مجم من فيتامين سي. إذا كنت لا تحب الطعم المر ، يمكنك تحميصها قليلاً لإخراج الحلاوة فيها.

فوائد الاناناس

-يحتوي الأناناس على كمية كبيرة من فيتامين سي، وهو مضاد للأكسدة قابل للذوبان في الماء يحارب تلف الخلايا وفقًا لمعهد لينوس بولينج في جامعة ولاية أوريجون الأمريكية هذا يجعل فيتامين سي مقاتلًا مفيدًا ضد مشاكل مثل أمراض القلب وآلام المفاصل.
-قد يساعدك الأناناس على البقاء طويل القامة وقويًا يحتوي كوب واحد من قطع الأناناس الخام على 2.6 ملج من المنجنيز، وهو معدن مهم لنمو العظام القوية والأنسجة الضامة، وفقًا لمعهد لينوس بولينج.
اقترحت دراسة أجريت عام 1994 أن المنجنيز، إلى جانب المعادن الأخرى، قد يكون مفيدًا في الوقاية من هشاشة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث.
– تنوع الفيتامينات والمعادن في الأناناس له فوائد صحية أخرى أيضًا على سبيل المثال، يمكن أن يساعد الأناناس في تقليل خطر التنكس البقعي، وهو مرض يصيب العينين مع تقدم العمر، ويرجع ذلك جزئيًا إلى كثرة فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي يحتويها.
– وفقًا للعديد من الفواكه والخضروات الأخرى، يحتوي الأناناس على الألياف الغذائية، وهي ضرورية للحفاظ على انتظامك والحفاظ على صحة الأمعاء، وفقًا لمايو كلينيك.
– ولكن على عكس العديد من الفواكه والخضروات الأخرى، يحتوي الأناناس على كميات كبيرة من البروملين ، وهو إنزيم يكسر البروتين، والذي قد يساعد في عملية الهضم، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية.


Advertising اعلانات

285 Views