الأثمد للشعر الأبيض

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2022 8:02 - آخر تحديث :
الأثمد للشعر الأبيض


Advertising اعلانات

الأثمد للشعر الأبيض كما سنذكر كذلك كيفية تطبيق كحل الاثمد للعين وما هو الفرق بين الأثمد الأصلي والمقلّد كذلك سنتحدث عن طريقة عمل زيت الأثمد للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

الأثمد للشعر الأبيض

1-أكدت الدراسات العلمية أن كحل الاثمد له قدرة وفاعلية على المحافظة على سلامة العين من خلال قتل الجراثيم التي قد تتعرض للعين كما أن به مركبات الانتموان وهي تعمل على قتل الطفيليات التي تؤذي الشبكية.
2-يساهم بصورة كبيرة على تقوية النظر من خلال حفظها من الالتهابات والتقرحات ويوصى باستخدامه لكبار السن الذين يعانون من ضعف في البصر.
3-يعمل على وقف النزيف الداخلي للعين ومعالجة جروح العين والتخلص من غزارة الدموع المرضية.
4-يساعد على إنبات الرموش لأنه يحتوي على عدد من المركبات التي تنشط بصيلات الشعر وتجعله أكثر كثافة.
5-له قدرة كبيرة على معالجة الصلع الغير وراثي من خلال تنشيط منابت الشعر ويعالج الثعلبة أيضاً.
6-لا يقتصر على النساء فقط بل إن له فاعلية على التخلص من مشاكل العين عند الرجال وخصوصاً كبار السن.

كيفية تطبيق كحل الاثمد للعين

1-عندما تريد تطبيق كحل الاثمد على العين، فأنت بحاجة إلى الأداة المناسبة للوظيفة وهي عصا الكحل، إنها ببساطة عصا مدببة بشكل صريح من طرف، ومدورة بشكل بصلي على الطرف الآخر.
2-هناك طريقتان رئيسيتان لتطبيق الكحل الاثمد على العيون، يمكنك إما تطبيقه على خط العينين، وهي المسافة بين مكان التقاء الرموش ومقلة العين، أو بدلاً من ذلك يمكنك تطبيقه تحت الرموش وفوقها.
3-كحل الاثمد عالي الجودة يلتصق بسهولة بالعصا، ولا تحتاج إلى فعل أي شيء آخر، و إذا وجدت أن الكحل الخاص بك لا يلتصق بالعصا، فإن إحدى الحيل البسيطة التي تعمل هي ترطيب العصا ببعض الماء، ثم مسحها برفق بمنديل للتخلص من قطرات الماء الزائدة، ثم مزج العصا في مسحوق كحل الاثمد حيث تساعد الرطوبة في انتزاع جزيئات الكحل.

الفرق بين الأثمد الأصلي والمقلّد

1-الأثمد المقلّد يُصنع من أحجار مصبوغة باللون الأسود، أو عندما يُطحن الحجر يضاف إليه صبغ لونه أسود، أمّا الأثمد الأصلي فإنه يتوفر في الطبيعة بشكلٍ خام.
2-تطبيق كحل الأثمد على العين يعطي الشعور بالراحة، بينما استعمال كحل الأثمد المقلّد فيؤدي إلى الشعور بالحرقة كما يسبب احمراراً للعينين.
3-كحل الأثمد المقلّد يضر العين وقد يسبب الإصابة بالعمى، بينما كحل الأثمد الأصلي يفيد العين ويقوي النظر.
كحل الأثمد المقلّد يتسبب بحدوث سيلان في الأنف بينما الأصلي لا يسبب هذه المشكلة.
4-أسعار كحل الأثمد المقلّد زهيدة، بينما أسعار كحل الأثمد الأصلي باهظة الثمن.
5-كحل الأثمد الأصلي يكتب على الملصق الملحق به مكان الصنع، فإذا كان من الشام أو المغرب أو اليمن فيعتبر الكحل أصلياً.

طريقة عمل زيت الأثمد للشعر

1-اطحني حجر الأثمد جيدًا، ليُصبح بودرةً ناعمةً جدًا، ثمّ أضيفي ما مقداره 20 غرامًا من عصير الليمون الطازج، بعد ذلك اخلطي جيدًا لتتمازج المكونات مع بعضها.
2- ضعي المزيج على فروة رأسكِ بواسطة قطعة قماشٍ نظيفةٍ ومُبللةٍ بالماء، ثمّ افركيه جيدًا بحركةٍ دائريةٍ على فروة رأسكِ لمدة دقيقتين تقريبًا، واحرصي على التركيز على الأماكن الفارغة من الشعر.
3-اتركي المزيج على رأسكِ حتى الصباح، ثمّ اشطفي شعركِ جيدًا بالشامبو والماء الدافئ. ستظهر طبقةٌ من الجلدِ الميتِ على فروة الرأس، إذ ستتقشر خلال يومين، بعد ذلك يبدأ الشعر بالنمو من جديد.


Advertising اعلانات

75 Views