اكل القطط الصغيرة عمرها شهر

سوف نقدم لكم فى هذا الموضوع طرق مختلفة ومتنوعة لاكل القطط الصغيرة عمرها شهر .

غذاء القط
غذاء القط هو الطعام المعد للاستهلاك من قبل القطط. كما هو حال مع جميع الحيونات، القطط لديها متطلبات غذائية معينة من المفترض إضافتها إلى اطعمتها هنالك عناصر غذائية معينة؛ كالعديد من الفيتامينات، والأحماض الأمينية تتحلل بفعل الحرارة، والضغط، والعلاجات الكيميائية المستخدمة خلال عملية الإنتاج، وبالتالي يجب إضافتها بعد عملية الإنتاج لتفادي نقص التغذية، الذي قد يؤدي إلى مضاعفات عديدة. فعلى سبيل المثال حمض التورين المتواجد في اللحوم، يتحلل خلال عملية الإنتاج، لذا عادة ما يضاف حمض التورين الاصطناعي بعد عملية الإنتاج، حيث أن أي نقص طويل الأمد في هذا الحمض قد يؤدي تنكس في الشبكية، وفقدان البصر، والسكتة القلبية.
كيفيّة إطعام القطّ الصغير
الأدوات
يجبُ مُراعاة النّقاط الآتية عندَ استخدام رضّاعة لتغذية القطّ الصغير:
    -تحتاج إلى رضّاعة وماصّات مُصمّمة خصّيصاً للقطط تجعل الصغير يرضع تماماً كما لو كان يرضع من أمه، وكما في رضاعة الأطفال يوجد تحت الماصّة مُنظّم يتحكّم بكميّة السّائل الخارج من الرّضاعة ويضبطه بمُعدّل مُتوسّط، من المُمكن أن تُستخدَم الحقنة (السّرنجة) كبديل، لكنّها لا تغني عن الرَضّاعة التي تُعتبر مثاليّة وأسهل في التّعامل.
   – يجب مُراعاة تعقيم أدوات الصّغير للحفاظ على سلامته؛ فتُغسَلُ كلّ قطعة على حدة، ويُفضّل تعقيمها بالبخار أو الماء المغليّ.
تحضيرُ الحليب

العمر عدد الوجبات
1 – 3 أيّام 2.5 ملل كلّ ساعتين.
4 – 7 أيّام 5 ملل 10 مرّات يوميّاً.
8 – 10 أيّام 5 – 7.5 ملل 10 مرّات يوميّاً.
11- 14 يوماً 10 – 12.5 ملل مرّة كل 3 ساعات.
15 – 21 يوماً 10 ملل ثمانِ مرّات يوميّاً.
أكبر من 21 يوماً 25 ملل أربع مرّات يوميّاً، مع البدء بتقديم طعام صلب له.


إذا كان الحليب سائلاً تُفتح العبوة ويتمُّ ملء الرَضّاعة بالكميّة المُناسبة حسب الجدول أدناه، أمّا إذا كان جافّاً فيجبُ قراءة التّعليمات على العلبة حول نِسَب الخلط مع الماء؛ لأنّ التّركيز المُنخفض للحليب يضرّ بصحّة الصّغير، ويُقلّل نسبة الغذاء والمعادن التي يأخذها من الوجبة، أمّا التّركيز العالي فيضرّ أمعاءه.
اكل القطط الصغيرة عمرها شهر
يختلف اكل القطط الصغيرة عمرها شهر أو أكثر عن القطط الأخري التي تكون أكبر قليلاً من هذا، حيث تحتاج القطط الصغيرة إلي عناصر غذائية أكبر كلما كانت أصغر في السن لكي تقدر على الصمود والكبر بصحه جيده، ويتمثل طعام واكل القطط الصغيرة عمرها شهر أو أقل في الحليب، وبعض من الأكل العادي الذي يتناوله الإنسان ولكن ليس بشكل كبير حتي لا تتضرر من ذلك، وعن الكميات نتعرف عليها كالتالي :
اكل القطط الصغيرة من عمر يوم واحد وحتي ثلاثة ايام يتمثل في 2.5 ملل من الحليب المخلوط مع الماء أو السائل كل ساعتين يومياً.
-القطط من عمر أربعة أيام وحتي اسبوع يتمثل في 5 ملل من الحليب لمدة عشر مرات يوميا.
-القطط من عمر ثمانية أيام وحتي عشر أيام تحتاج إلي من 5 ملل وحتي 7.5 من الحليب لمدة عشر مرات يومياً.
-القطط من عمر 11 يوم وحتي أربعة عشر يومياً تحتاج إلي 12.5 ملل من الحليب كل ثلاث ساعات يومياً.
-القطط من خسمة عشر يوماً وحتي واحد وعشرون يوماً تحتاج إلي 10 ملل من الحليب حوالي ثمانية مرات يومياً.
-القطط أكبر من 21 يوماً تحتاج إلي 10 ملل من الحليب لمدة أربعة مرات يومياً، مع البدء بتقديم البعض من الطعام الصلب لها ولكن ليس بالشكل الكبير حتي تكبر أكثر.
اكل قطة عمرها شهرين
مثلما تعرفنا علي اكل القطط الصغيرة عمرها شهر نتعرف الآن علي اكل القطط عندما تكبر وما هي الأطعمة التي تحبها القطط بشكل كبير، حيث تعشق القطط أكل الدجاج من طعام البيت والإنسان العادي، وخاصة تحب القطط من عمر شهرين فأكثر أن تأكل عظم الدجاج خاصة أنه من ضمن العظام اللينه التي تقدر علي كسرها ومضغها دون صعوبه عن بعض العظام الأخري مثل اللحوم.
وتابع اكل القطط الصغيرة عمرها شهر ، حيث تحب القطط أكل السلمون المطبوخ في البيت وليس النيء، كما يمكنها أن تتناول السبانخ ويمدها هذا الطعام بالكثير من الفوائد التي تتمثل في قوتها وصحتها الجيده بشكل مستمر، ولابد أن يعرف الجميع أن عمر القطة يتوقف علي الرعاية الصحية الخاصه بها، ولكن قبل كل شئ إرادة الله تعالي فوق كل شئ ويمكن أن يتوفي الجميع في أي وقت.
وفي سياق متصل عن مقال اليوم حول اكل القطط الصغيرة عمرها شهر والرعاية الصحية للقطط، لابد أن يهتم الشخص بالقطط التي يربيها أو يتركها من البداية، حيث أن بعض الناس تترك القطط بعدما تمرض ولا تبحث لها عن علاج، ومن يعالج القطط يكون له ثواب كبير عند الله لإنه أحيا نفس، بينما من يتركها يكون عذابه شديد ولابد أن نتذكر السيدة التي دخلت النار لأنها عذبت قطة حتي ماتت.
طرق العناية بالقطط الصغيرة
 الطعام :
أولاً
القطط الصغار تبدا الأكل من عمر 45 يوم وأقل عن هذا العمر لايستطيعون الأكل
ثانياً
حتى في عمر 45 يوم الصغار بعدهم في حاجة إلى الرضاعة من الأم حتى 3 أشهر
ثالثاً
محاولة إطعام الصغير في سن الـ45 يوم
أقطع من لحم الدجاج المطبوخ جيداً ونتفه إلى نتف صغير جداً وليس قطع صغيرة وإنما تنتيف وضع الصحن أمامه . أن أبدى أهتمامه بالطعام أنتظر حتى تراه يحاول الأكل وأن أكل فهنا وصلنا للهدف
وفي حال ابدى أهتمامه بالطعام ثم رحل حاول أن تطعمه ( حتى يجرب مذاقه ) بفتح فمه ووضع قليل من الدجاج في فمه وستراه أن الطعام أعجبه وبعد ذلك سيحاول أن يأكل من نفسه
ويرجى العلم بأن العامل النفسي مهم جداً للصغير حيث أن كان وحيداً ستواجه صعوبة في جعله يتقبل الطعام لأن أهتمامه في أخوته وأمه الغير موجودين حوله وسيحاول البحث عنهم فيجب عليك هنا أن تكون ملازم للصغير حتى لايشعر بالخوف بالمسح عليه والتكلم مع بصوت هادئ ووضعه بجانبك أو في حضنك أثناء مشاهدة التلفاز أو الجلوس مع الأهل وستراه نائماً بجوارك أو في حضنك
بعض المحاولات تنتهي بالفشل وخاصة في أول المحاولات في إطعامه لاتجبره أكثر من مرتين
فلا داعي الخوف وخاصة أن كانت أمه موجودة لانه سيتغذى من حليبها وفي اليوم التالي كرر المحاولة بوضع قليل من مرق طعام القطط وستراه يشرب منه وفي اليوم الذي يليه أغمس نتف الدجاج بقليل من المرق وستراه يأكل
في سن الشهرين تستطيع إطعامة دجاج مقطع إلى قطع صغيرة جداً حتى يتستطيع أن يدخلها في فمه ويمضغها لانه لايعرف كيف أن يقطع الدجاج الكبير
الطعام المفيد للصغار :
دجاج مشوي أو مقلي = قم بتنتيفه ( أن كان مقلية قم بوضع قطع الدجاج قبل نتفه في مناديل وقم بالضغط عليه حتى يخرج الدهن لان كثرة الدهن يسبب الأسهال )
قليل من المسك من باب التغيير = قم بتنتيفه وإزالة العظم
أرز معصود مع مرق طعام القطط وقليل من البازلاء والجزر المعصود ودجاج منتف
الطعام الممنوع ولذي يسبب الأسهال للصغار :
أكياس طعام القطط بأنواعها
لحم بأنواعه عدا الدجاج
طعام يحتوي على دهون كثيرة
متى أستطيع إطعام الصغير أكياس القطط واي نوع ؟؟
-تستطيع إطعامه في عمر بداية الشهرين ، طعام القطط الصغيرة ( وسكاس للكتنز ) ولكن بكمية قليله جداً
-لانه كثرته ستسبب الأسهال
والآن نبدأ بالصحة :
-بعض الصغار يصابون بالحمى قبل التطعيم ولكن المربي الجديد لايلاحظ ذلك فبعض القطط المصابه بالحمى تكون كاملة النشاط في -اللعب وبعضها يكون كسول وخامل ولا تأكل
كيف تعرف بإن قطك مصاب بالحمى؟
أمسك أذنه بأصبعين مثل الصورة ( ولكن أنزل أبهامك إلى الداخل أكثر إن كان مصاب بالحمى ستشعر بحرارة كأنها غير طبيعية لمثل حجمه ) أو ضع ضهر أصبعك أمام أنفه لتشعر بحرارة أنفاسه
أو تستطيع قياس حرارته بالتيرمومتر طريقة استخدامة بالأسفل .
في حالة الاشتباه أيضاً افتح فمه وأنظر إلى لسانه أن كان أطراف لسانه أحمر أو وجود مثل طبقة بيضاء مثل لون القيح ( هذا بمعنى أنه مصاب بالحمى منذ كم يوم وأنت لاتعلم . هنى يجب عليك أخذه بسرعة إلى البيطري )
في حال إصابته بالحمى قبل تطعيم الصغير من الأمراض هنا يجب اخذه إلى البيطري حتى يتلقى العلاج اللازم ، خذ من الطبيب سرنج صغير واسقيه الماء من خلاله بعد كل وجبة لترطيب الفم ، لأن عدم الترطيب سيساهم بتكون البكتريا في لسانه وسيبدأ لسانه بالتآكل