اكلات للحامل تجعل الطفل جميل

سنقدم من خلال السطور القيمة التالية مجموعة من النصائح الهامة حول الاطعمة المذهلة للحامل التى تجعل طفلها جميل .
أهم شيء خلال فترة الحمل هو التغذية الجيدة. ذلك لأن الغذاء يؤثر على نمو الجنين جسديا وعقلياً وصحياً حتى بعد ولادته بأعوام. يمكنك أن تعززي من نمو المخ و تزيدي من نسبة ذكاء الطفل و مهاراته السلوكية، بالإضافة إلى تحسين ذاكرته حتى في مرحلة البلوغ عن طريق تناول أطعمة خاصة و إتباع نظام غذائي متوازن خلال فترة الحمل.
الأطعمة التي تزيد من جمال الجنين
السفرجل
إن السفرجل يؤثر بدوره تأثير إيجابي على جمال الجنين، فهو يجعل رائحته طيبة، ويصفي من لونه.
يذكر أن مسلم قد قال عن المرأة الحامل: ” على الحامل أن تأكل السفرجل، فإن الولد يكون أصفى لونًا، وأطيب ريحًا”.
وعن رسول الله – صلى الله عليه وسلم- قال: ” أطعموا حبالاكم السفرجل، فإنه يحسن أخلاق أولادكم “.
وعلى – رضي الله عنه- قد نظر إلى غلام شديد الجمال وقال: ” من الواضح أن أبيه قد أكل السفرجل في ليلة الجماع “.
وعن ابن سينا قال : ” إن السفرجل يسكن من العطش، ويقوي المعدة
وبالطب الحديث قد ذكر العلماء فوائد السفرجل، وقالوا أنه يحتوي على الأملاح وحامض التفاح، والبنسين، فهو يضم 62.2 بالمائة من الماء، ويحتوي على 7.9 بالمائة من السكر، وما يعادل تسعة بالمائة من البروتين، و2 بالمائة من الدهون، و 8.12 بالمائة من الألياف، و14.9 بالمائة من الرماد، ويضم الكثير من المواد المعدنية: منها 6% من الكبريت، و19% من الفسفور، و14% من الكلس، و2% من الكلور، و2% من الصودا، و12% من البوتاس، ويحتوي أيضًا على كلٍ من فيتامين “أ”، وفيتامين “ب”.
اللبان
إن أكل المرأة الحامل اللبان يؤثر بشكل كبير على ذكاء وجمال الطفل، فإذا كانت حامل في ولد يؤثر على ذكاءه، وإذا كانت حامل ببنت يؤثر على جمالها وأخلاقها.
فعن الحسن ابن علي -عليه السلام- قال : “أطعموا حبالاكم اللبان، فإن الصبي إذا تغذى في بطن أمه أشتد عقله، فإذا كان ذكرًا أصبح شجاعًا، وإن كانت أنثى عظمت عجيزتها، فلها عند زوجها مكانة”.
فإن اللبان يتكون من مجموعة من المواد الصمغية، التي يتم استخرجها من الأشجار، وعندما يتم خروجها للمرة الأولى يكون لونها أبيض المائل إلى الاصفرار، وله العديد من الفوائد ويحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تقوي الذاكرة أيضًا، فهو كان يستخدم كعلاج لحالة النسيان.
التمر
يمكن لـاكل التمر للحامل بخاصة في الفصل الأخير أن يُكسب الطفل جمالاً زائداً إلى جانب فوائد أخرى عديدة. والدليل على ذلك في ما يرد على لسان رسول الله (صلعم) “أطعموا المرأة في شهرها الذي تلد فيه التمر، فإن ولدها يكون حليمًا نقيًا”.
الهندباء
يعتقد بأن تناول الهندباء خلال الحمل يعزز ذكورة الجنين الذكر ويزيد من جمال الجنين، ذكراً كان أم أنثى. عدا عن ذلك، فهو يحفز عملية الهضم ويمدّ جسم الأم بمروحة من الأملاح والمعادن والفيتامينات الضرورية، وفي مقدمتها: الكلس والصوديوم والحديد والبوتاس.
البطيخ
إلى جانب فوائد البطيخ للحامل، من تخفيف الشعور بالغثيان إلى تسهيل عملية الهضم، يُحكى بأن لهذه الفاكهة المنعشة تأثير في التكوين الخارجي للجنين، إذ يمنحه “حسن الوجه والخلق” حسبما يؤكده رسول الله (صلعم).
البرتقال
يعتبر البرتقال من أكثر الفاكهة المغذية أثناء فترة الحمل. فغناه بالفيتامين سي لا يُفيد الأم فحسب، بل الجنين الذي ينمو في داخلها أيضاً. هذا ويُقال بأن تناول مقدار حبتي برتقال بعد ظهر كل يوم منذ الشهر الأول من الحمل وحتى الشهر الثامن منه، يُحافظ على صحة الأم ويمنح بشرة صغيرها نقاوةً وتألقاً يزيد على مظهره جمالاً!
الرمان
إن الرمان من الفواكه الموسمية المفيدة حيث تظهر في فصل الربيع ، كمان انها تحتوي على العديد من المعادن التي تفيد المرأة والجنين.
ينصح تناول الرمان في الأشهر الأولى من الحمل فقط.
شمع العسل
يعد من الأمور المهمة لدى المرأة الحامل حيث أنه يعمل على تليين عنق الرحم.
يحتوي على الزنك الذي يزيد من جمال الطفل ويمنحه الطاقه والنشاط .
عصير التوت
ينصح تناول عصير التوت البري حيث يساعد أو يقي الحامل والجنين من الأمراض الشائعة عند الحمل.
يقي من الاصابة بالالتهابات.
يمنع التصاق البكتيريا في جدار المثانة.
يحفز على زيادة جمال الطفل.
الشيكولاتة يفيد تناولها أثناء فترة الحمل
يرتبط تناول الشيكولاتة بكثرة خلال فترة الحمل بإنجاب طفل أكثر سعادة وأقل توتراً. فالمرأة الحامل التي تتناول خمس مرات أو أكثر من الشكولاتة كل أسبوع هي الأقل تعرضا بنسبة 40 % لمشكلة تسمم الحمل، وهي حالة من ارتفاع ضغط الدم الذي ينشأ بسبب تواجد كميات كبيرة من البروتين في البول، وهذه الحالة تعرض كلا من حياة الأم وطفلها للخطر. فإذا رغبت في معالجة نفسك خلال فترة الحمل تقترح هذه الخبيرة تناول بعض الشيكولاتة.
نصائح للحامل
تناول العصائر الطازجة بصورة يومية، حيث أنها تعمل على زيادة السعرات الحرارية.
تناول البذور والمكسرات والتي تساعد في الحفاظ على المشيمة نظرا لاحتوائها على دهون صحية.
الحرص على تناول ثلاثة وجبات في اليوم الواحد، لضمان الحصول على وزن مثالي للجنين.
من أكثر الأطعمة التي يجب أن يتم تناولها بشكل مستمر هي البيض والأسماك واللحوم، نظرا لاحتوائها على البروتينات الهامة التي تساعد على نمو الجنين بشكل جيد.
يجب أن تحرص على تناول الفواكه بكثرة ولا سيما التفاح والموز وغيرها من الفواكه الأخري التى تحتوى على الألياف، فضلا عن كافة أنواع الخضروات والألبان قليلة الدسم.
أطعمة يحذر تناولها للحامل
الوجبات السريعة “الجاهزة”.
المشروبات الغازية.
الأطعمة الدسمة.
الأطعمة المقلية.
الأطعمة الغنية بالكوليسترول.
العصائر الغير مبسترة.
الأطعمة التي تحتوى على مواد حافظة.
تجنبي الأطعمة التي تحتوي على الزئبق
يُعتبر الزئبق من المواد السامة التي من الممكن أن يكون لها تأثيرات وأضرار جسيمة على النمو العقلي للجنين، لذا عليكِ تجنب تلك الأطعمة أثناء الحمل، وتتمثل في بعض أنواع الأسماك كالماكريل وسمك أبو سيف.
استرخي
حاولي الحفاظ على هدوء أعصابك قدر الإمكان، ولا تتعرضي للضغوط العصبية، فهناك ربط بين الحالة النفسية والمزاجية للأم، وبين التأثيرات العقلية على الطفل على المدى الطويل، لذا عليكِ أن تتعلمي كيف تتحكمين في أعصابك، وكيف تتعاملين مع الضغط العصبي.