اكثر الحشرات المنزليه انتشارا

كتابة saad almutairy - تاريخ الكتابة: 16 يناير, 2020 9:54 - آخر تحديث :
اكثر الحشرات المنزليه انتشارا


Advertising اعلانات

اليكم معلومات هامة حول اكثر الحشرات المنزليه انتشارا واهم النصائح للتخلص من كل نوع منها بطريقة سريعة .

حشرة
الحشرات طائفة (أو صنف) من الحيوانات اللافقارية في شعبة مفصليات الأرجل، وتعتبر الحشرات التصنيف الأكثر انتشاراً والأوسع في شعبة مفصليات الأرجل. تشكل الحشرات المجموعة الأكثر تنوعا من الكائنات الحية على سطح الأرض فهي تحوي ما يزيد على مليون نوع تم وصفها –أي أكثر من نصف جميع الكائنات الحية– حيث يُقدّر عدد الفصائل غير المصنفة بقرابة 30 مليونا، أي أنها تشكل أكثر من 90% من مختلف أشكال الحياة على الأرض. تتواجد الحشرات في جميع البيئات تقريبًا، إلا أن عددًا ضئيلًا منها قد اعتاد على الحياة في البيئة المائية، أي نوع المساكن الذي تسيطر عليه طائفة أخرى من مفصليات الأرجل وهي القشريات.
حشرات المنزل الاكثر انتشاراً
حشرة النمل الابيض


النمل الابيض ياتي في المرحلة الاولي في ترتيب انواع حشرات المنزل فتلك الحشرة تدخل الي المنزل الذي يكثر به الاثاث الخشبي و يمكنك القول ان جميع البيوت يكثر بها الاثاث الخشبي و لهذا فهي تتجة الي جميع المنازل فتلك الحشرة تتخذ من مادة السليلوز مصدر رئسي للغذاء و بهذا يصبح الخشب هو سبيلها الاول فتجد ان النمل الابيض يدخل الي المنزل و يبحث عن الاخشاب و يسكن بداخلها.
حشرة الصراصير


الصراصير من اكثر انواع حشرات المنزل انتشارا وهذا لانها تكاثر بشكل كبير و تسعي الي دخول المنزل بحثا عن الدفئ و الطعام و بالرغم من تواجد كل ما تسعي اليه الصراصير بداخل البالوعات و البيارات الا انها تفضل التواجد في المنزل و بشكل خاص المطبخ لتواجد انواع مختلفة من الطعام الذي يتساقط علي الارضيات او نتركة بمحض اردتنا امام الصراصير .
حشرة البق


البق من اكثر الحشرات التي يشعر الانسان بالانزعاج عند تواجدها في المنزل فتلك الحشرة من الحشرات التي تتغذي علي الدماء ( مصاص دماء ) و بالرغم من انها تتغذي علي جميع انواع الدماء الا انها تفضل دماء البشر لحكمة يعلمها الخالق ولهذا تجد تلك الحشرة تتجة صوب السرير لتصبح بجانب الاشخاص عند النوم و تتغذي علي الدماء بشكل سهل و سلسل.
حشرة البراغيث ( العثة )


هي احدي انواع حشرات المنزل و التي لا يستطيع الاشخاص التفرقة بينها و بين البق فكلاهما يتغذي علي الدماء الا ان تلك الحشرة اصغر من البق و تقوم بسحب كميسات اكبر من الدماء وتنتشر في جميع اركان المنزل و ليس الاسرة فقط و تتواجد في فرو القطط و الكلاب و لدغة البراغيث تسيب الجلد بالهياج مما يجعل الجلد يصبح ذا لون احمر و متورم .
حشرة العنكبوت


العنكبوت ليس من الحشرات الضارة فهو لا يتغذي عي طعام الانسان او يقوم بنقل الامراض فعند النظ اليها ستجد انها لا تصيب الانسان باي ضرر ولكننا نشعر بالانزعاج من تلك الخيوط التي تتوجد في الاسقف و نشعر بان البيت سئ المظهر و هذا هو العيب الوحيد الذي تتسبب به تلك الحشرة.
وكما كلنا لكم ان انواع حشرات المنزل كثير ولا يمكن حصرها في مقال واحد و لكننا سنسعي الي كتابة المذيد من المعلومات عن حشرات المنزل في مقالات تالية فقط يمكنك مراسلتنا اذا كنت بحاجة الي التعرف علي اي نوع من الحشراتن.
وسائل القضاء و التخلص من حشرات المنزل المزعجة :
لن أتحدث هنا عن طرق علمية معقدة ولا أسماء مبيدات فتاكة وإنما سيكون الحديث عن أحد أبسط وأهم وسائل القضاء على الحشرات المنزلية ومنع انتشارها ، ألا وهي إزالة المسبب ، ولكي تفهم المقصد من ذلك عليك أن تنظر في منزلك لتكتشف كم هي المغريات التي تجذب الحشرات إليه لتجد منها ما يلي :
-منافذ الصرف المهملة دون غطاء .
-حاويات القمامة المكشوفة في داخل منزل وخارجه .
-عتبات الأبواب غير المحكمة والنوافذ العارية عن السلك الواقي .
-بقع المياه المنتشرة في الحمام والمطبخ وتسربات المياه المهملة وبرك الماء الراكد في الحديقة .
-الأغذية المكشوفة والأرضيات غير النظيفة التي يتناثر عليها فتات الطعام .
-أكوام الفوضى في حجرات منزلك وإهمال تنظيف أسفل الأسرة وخلف الخزائن .
-حديقة المنزل المهملة والعشب الذي يكسوها والحشائش الضارة المتكاثرة وأكوام الحطب فيها .
-أطعمة الحيوانات الأليفة التي تترك مكشوفة .
كيفية الوقاية من حشرات المنزل
يُمكن اتباع بعض الأمور التي تحول دون دخول الحشرات إلى المنزل وبقائها به، سواء كانت تلك الحشرات من الأنواع السابق ذكرها أو غيرها، ومن هذه الأمور ما يلي:
التنظيف المستمر للأرضيات وذلك بمسحها بالماء الدافئ وتجفيفيها جيِّدًا، والحرص على عدم بقاء أي فتات للأطعمة مُلقًا عليها.
استخدام المكنسة الكهربائيَّة دائمًا في تنظيف السجاد والكنب، للتأكد من نظافتها.
المتابعة الجيدة للمنزل، والحرص على ترميم الشقوق التي تتواجد بالجدران وحول الأبواب والشرفات.
الحرص على عدم ترك الأطعمة مكشوفة، وعدم ترك الأطباق بعد تناول الطعام دون غسلها.
التهوية الجيدة للمنزل، والسماح للشمس بالدخول إليه بشكل يومي.


Advertising اعلانات

532 Views