افضل منتجات العناية بالشعر المجعد

افضل منتجات العناية بالشعر المجعد نقدمها اليكم بطريقة استخدامها السهلة والبسيطة من خلال السطور التالية .

الشعر المجعد
يقولون أن ذوي الشعر المجعد ليس عليهم المعاناة في العناية بشعرهم، و لكن ذلك غير صحيح، فذوات الشعر المجعد تعلمن جيداً أن شعرهم يتطلب العديد من المستحضرات-و الحيل-لكي يبدو بشكل جيد. لأن الأمر ليس غسل ثم تسريح، عليك إعداد أدواتك لمواجهة تلك المشاكل التي تعرفها و تعاني منها كل من تمتلك شعراً مجعدا، كالتجعد الشديد، و الإنتفاخ، و التشابك.
خطوات للعناية بالشعر المجعد
1- قومي بغسل شعركِ دائماً بالمياه الباردة لأن المياه الساخنة تتسبب في تعرضه للجفاف مما يؤدي إلى زيادة وبرته.
2- احرصي على قص أطراف شعركِ المتقصفة على الدوام لأن الأطراف المتقصفة تجعله يبدو هشًا و جافًا و لذلك قصي أطرافه مرة واحدة في الشهر حتى تحافظي على حيويته و رطوبته.
3- جففي شعركِ المبتل باستخدام منشفة من الورق لأن المنشفة المصنوعة من القماش تكون قاسية على تجعيدات شعركِ لكن الورقية تقوم بإمتصاص الماء الزائد منه بدون أن تعرضه لمخاطر أو تتسبب في إصابة بصيلاته بالضرر.
4- نامي يوميًا على وسائد مصنوعة من الحرير أو الساتان و لفي شعركِ بوشاح مصنوع منها قبل أن تخلدي للنوم لأن هذه الأقمشة الناعمة تحفظ شعركِ من التعرض للانتفاش و تحافظ على لمعانه لأنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التي تقوم فروة الرأس بإفرازها و التي تكون مسؤولة عن ترطيب بصيلاته مثلما تفعل الأنواع الأخرى من الأقمشة.
5- استخدمي مخفوق بيضة واحدة مع كمية قليلة من الماء في تدليكِ شعركِ من جذوره و حتى أطرافه ثم اتركيه على شعركِ لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر فقط لأن البيض يعطي شعركِ اللمعان و النعومة و يمنحه العناصر التي يحتاج إليها.
6- مشطي شعركِ باستخدام مشط ذي أسنان واسعة أثناء الاستحمام حتى تكون عملية التمشيط أكثر سهولة فالشعر حينها يكون عرضة للتقصف و التكسير بشكل أكبر و استخدمي بعد الانتهاء كريمًا مرطبًا كي تحافظي على نعومته.
7- استخدمي كريم شعر مرطبًا خاصًا بالشعر الجاف حتى تعيدي إليه الحيوية و تحافظي على تدرج تجعيداته و إذا شعرتِ أنه منكوشًا استخدمي رغوة التصفيف المخصصة للشعر المجعد.
8- اتركِ شعركِ يجف في الهواء الطبيعي لأن تعريضه للحرارة يتسبب في تلفه و يفسد من مظهره لكن تركه في الهواء ليجف يحميه من التعرض للحرارة نتيجة استخدام مجففات الشعر و التي تحرمه من الترطيب.
خطوات أساسية للعناية بالشعر المجعد
معالجة التلف
حان الوقت للتخلص من كل الأجهزة المستخدمة لتصفيف الشعر والعلاجات الكيميائية التي تستخدمينها لتمليس شعرك، باستثناء مجفف الشعر الذي سترغبين في استخدامه لتجعيد شعرك.
يجب عليك أن تتوقفي عن استخدام مملس الشعر وعلاجات الكيراتين قبل أسابيع من قص الشعر، واسمحي لشعرك الطبيعي بالنمو قبل قصه، وفي حال كنت تتمتعين بشعر طويل، فمن المرجح أنك لن ترغبي في قصه خوفا من أن يصبح قصيرا للغاية.
مصفف محترف
يجب أن تخصصي بعض الوقت لإيجاد مصفف شعر مختص، خاصة أن عددهم محدود في هذه الصناعة. استخدمي الإنترنت لإجراء بحث شامل، ويمكنك البحث في غوغل أو فيسبوك.
كما يجب أن تتأكدي من أن مصفف الشعر المحترف الذي اخترته قد سبق له أن تعامل مع أنواع مختلفة من الشعر على غرار شعرك. وإذا كنت لا تزالين غير متأكدة من اختيارك، فيمكنك التواصل مع مصفف الشعر للحصول على استشارة شخصية.
استعداد للمجازفة
يجب أن تكوني على استعداد تام لقص شعرك. ليس من الضروري أن تجعليه يفقد الكثير من طوله، لكن في بعض الأحيان قد تضطرين لذلك حتى تتخلصي من الأطراف التالفة والمتقصفة.
فكري في هذه التجربة على أنها فرصة للقيام بخطوة جريئة، خاصة إذا كنت تريدين التخلص من مظهر شعرك القديم والتالف.
يمكنك إخبار مصفف الشعر الخاص بك عن الطول المثالي الذي ترغبين في الحصول عليه، لكن يجب أن تكوني مستعدة للمخاطرة في حال أخبرك أنه يجب قص المزيد من السنتيمترات. إذا اخترت مصفف شعر محترف، فينبغي عليك أن تثقي به.
الشعر الذي أريد
اعتقدت أن شعري المموج سيستغرق سنوات حتى يستعيد شكله الطبيعي من جديد، لكن النتيجة كانت أفضل مما كنت أتوقع.
في معظم الأحيان لن تحصلي على النتيجة المرجوة منذ المرة الأولى، فعملية قص الشعر الأولى ربما لا تنجح، ويجب إعادة الكرّة مرة أخرى قبل أن تحصلي على الشعر الذي تريدينه.
ينبغي أن تتقبلي فكرة أن شعرك سيكون أقصر مما كنت تتوقعين، أو أن تصفيفة الشعر التي حصلت عليها قد لا تكون كما تريدينها، كما أن الأمر قد يستغرق أكثر من أربع حصص من العناية بالشعر لتتمكني من الحصول على شعر صحي.
خصصي ميزانية
يمكن أن تكون أسعار قص الشعر المجعد مكلفة نوعا ما، وذلك يعتمد على خبرة المصفف، كما يجب أن تتوقعي دفع أكثر من الميزانية المخصصة للغرض، فالأسعار مرتفعة لأن قص الشعر المجعد يتطلب الكثير من الوقت، ساعتان أو ربما ثلاث، اعتمادا على كثافة الشعر وملمسه.
غيري نمطك
الأمر لا ينتهي بمجرد الخروج من صالون التجميل، حيث يجب أن تتبعي نظاما صارما فيما يتعلق بتعريض الشعر للحرارة، ومن الضروري التركيز على العناية بالشعر في المنزل عن طريق استعمال منتجات الترطيب.
كما يجب استخدام منتجات تعمل على إصلاح الشعر وتقويته، واستعمال شامبو معالج والعديد من المنتجات الأخرى. وبالنسبة لتصفيف الشعر، يجب عدم تسريحه بقوة.
أفضل منتجات معالجة للشعر التالف
إذا كنتِ تشعرين بأن شعرك يحتاج لترطيب عميق، فعليكِ تجربة أحد هذه الماسكات.
ماسك معالج L’Oreal PARIS ELVIVE

إذا كنتِ تشعرين بأن شعرك تالف من تعرضه للشمس أو من استخدامك للحرارة بكثرة، فسياسعدك هذا الماسك على إعادة ترميم ألياف شعرك من الجذور حتى الأطراف، كما أنه يحمي شعرك من العوامل الخارجية ويتركه أقوى وأكثر لمعان، ويزيد من كثافة ونعومة شعرك ويعالج الأطراف. فقط قومي بتوزيعه على خصلات شعرك المجفف والمغسول سابقًا، وركزي على وضعه على الأطراف، ثم اتركيه عدة دقائق وبعدها قومي بشطفه بالماء، لتحصلي على نتيجة مدهشة.
ماسك كريم حمام الزيت فاشكول


يرتكز هذا الكريم على مكونات طبيعية، كما أنه غني بالمعادن والفيتامينات المركبة بتركيبة خاصة، يعتبر منتج مثالي لتقوية الشعر الذي يحتاج إلى ترطيب شديد وعميق، فهو مصمم للشعر المتضرر، ويدخل في تركيبة الشعر ويرطبها من أعماقها ليترك الشعر سهل التسريح ويحميه من العوامل الخارجية ويمنحه اللمعان الطبيعي والقوة. قومي بوضعه على شعرك بعد غسل شعرك بالشامبو واهتمي بوضعه خاصة على الأطراف ثم اشطفي شعرك جيدًا بالماء وتأكدي من إزالة الماسك من على فروة رأسك. يتوافر من هذا المنتج ماسك بخلاصة الصبار، والفواكه، والجرجير، والثوم، وبخلاصة الحناء. فقط تأكدي من أنه المنتج الأصلي لأنه يتواجد منه في الأسواق نسخ تقليد بأسعار رخيصة.
ماسك اصلاح الشعر من ANIVAGENE

ماسك إصلاح الشعر من أنيفاجين تركيبته خفيفة ومخصص للشعر الجاف والشعر التالف، غني بالبانثينول وهي مادة تقوم بتغليف الشعر المتضرر لحمايته، كما أنه غني بزيت الأرجان والكرياتين المرطب. يعمل الماسك على تغذية ألياف الشعر وإعادة بنائها، ويرطب ويقوي الشعر الخفيف والجاف والتالف، ويعطي لمعانًا للشعر الباهت، كما أنه يحمي بصيلات الشعر والأطراف ويمنع تقصفه، كل ذلك بالإضافة إلي أنه خالي من المركبات الكيميائية المضرة بالشعر والتي تسبب التلف مثل البارابين والسلفات، وخالي من المواد المسببة للحساسية، وتم اختباره من قبل أطباء الجلدية للتأكيد على عدم تسبيبه لأي أضرار.
أفضل منتجات للشعر الجاف والمجعد
إذا كنتِ تحبين شعرك المجعد وتحبين تصفيفه بتسريحات الشعر الكيرلي ولا ترغبين في تغيير ذلك، يمكن فقط ترطيب شعرك بالمنتجات الخالية من المركبات الكيميائية الضارة، إليك مجموعة من أفضل منتجات الشعر الجاف والمجعد ستساعدك في الاختيار.
مجموعة CHI للعناية بالشعر


تحتوي المجموعة على شامبو خالي من البارابين، وبلسم لجميع أنواع الشعر خالي من البارابين أيضًا ومن السلفات، وبلسم آخر لا يشطف (Leave-in conditioner) معالج للشعر التالف حيث أنه مصمم ليعطيه جرعة من الكيراتين الطبيعي اللازم لإعادة بناء جدارشعرك وحمايته من التلف، كما أنه يرطب ويعطي ملمس ناعم لشعرك، ولمعان. قومي برشه على شعرك بالتساوي واتركيه، ويصلح للاستخدام أثناء تصفيفك لشعرك. تحتوى أيضًا مجموعة CHI للعناية بالشعر على مجموعة من الشامبو المستخلص من زيوت طبيعية مثل زيت حبة البركة وزيت شجرة الشاي والأرجان بالإضافة إلي أكثر من بلسم مستخلص من الزيوت ذاتها.
تحتوي مجموعة CHI على بخاخات للشعر، وكريم لتجعيد الشعر (Curly hair styling) وزيت حبة البركة الغني بالمغذيات، وهو معالج تعطي الشعر نعومة ولمعان ويبدو قوي وسميك، زيت حبة البركة من تشي قوامه خفيف فقط ضعي كمية قليلة على يديك ووزعيها على شعرك الجاف أو الرطب وهو سيتجانس مع شعرك سريعًا لأنه سهل الامتصاص ولن يترك وراءه أي أثر.
منتجات Shea moisture

من المنتجات التي أخذت تقييمات عالية في الفترة الآخيرة خاصة من أصحاب الشعر الجاف أو المجعد، فمنتجات shea moisture تجمع بين عدة عناصر مرطبة وهي زبدة الشيا، وزيت الأرجان، وحليب اللوز، وتساعد هذا العناصر على إعادة إحياء الشعر الجاف أو التالف وترطيبه بشكل كبير، ويتوافر لديهم شامبو للشعر الجاف وشامبو لكل أنواع الشعر، وكذلك شامبو يصلح للاستخدام من الجنسين، وزيوت، وأكثر من بلسم، وماسك، وكذلك (Leave-in conditioner) يصلح لتركه بعد غسل الشعر، وهو منتج شائع استخدامه بين أصحاب الشعر الcurly حيث أنه يساعد على تصفيف الشعر بالشكل الذي ترغبين فيه. منتجات شيا مويستشر لا تحتوي على مكونات ضارة بالشعر أو مواد خطرة.
L’Oreal Paris low shampoo 1×3

منتج جديد من لوريال مصمم خصيصًا للشعر الجاف التالف، يساعدك على فك تشابك الشعر، كما أنه خالي من الكبريتات، وهو 3×1 شامبو وبلسم وماسك للشعر، فقط قومي بوضعه على شعرك المبلل من الجذور حتى الأطراف، ووزعيه بالتساوي ودلكيه ثم اتركيه لمدة 3 دقائق واغسليه بالماء.
المنتج متواجد منه إصدارين أحدهم باللون الذهبي وهو مخصص للشعر الجاف والمتضرر، واللون الأحمر للشعر التالف والمتضرر وهو يغذي الشعر ويعالج الجفاف والضعف.