افضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2021 7:06 - آخر تحديث :
افضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر


Advertising اعلانات

افضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر وفوائد الملتي فيتامين للاطفال والفيتامينات الموجودة في الملتي فيتامين للأطفال والأشكال الصيدلانية التي يمكن أن يتوفر بها فيتامين للاطفال، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

افضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر

1-سمارتي بانتس كيدز افضل ملتي فيتامين للاطفال

يتكون SmartyPants Kids من تركيبة مميّزة من الفيتامينات كـ B6,9,12، فيتامين D إضافة لأحماض أوميغا 3 وحمض الفوليك، بنكهات مختلفة، يعمل بهذه التركيبة المميّزة على دعم النموّ السليم لطفلك؛ كما يُعزّز المناعة.
2- ون دي كيدزغومي افضل ملتي فيتامين للاطفال في مصر

توفر فيتامينات one A Day Kids Gummy دعمًا كاملاً للأطفال في أقراص سهلة المضغ بنكهة الفاكهة. يشمل العناصر الغذائية الرئيسية مثل فيتامينات أ، ب 6، ب 12، ج، د هـ، البيوتين، حمض الفوليك، والزنك صُمّم لدعم: صحّة الجهاز المناعي، العظام، النموّ السليم، والرؤية. خالٍ من منتجات الألبان ومسبّبات الحساسية.

3- ون دايلي من ميغا فود افضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر

يستخرج megafood kids one daily من مزيّج الفواكه الطازجة المنوعة: البرتقال العضوي، التوت الأسود، والتوت البري. مضاد أكسدة قوي، يدعم الجهاز المناعي وصحّة الرؤية أيضاً من خلال توفيّر 24 عنصرًا غذائيًا أساسيًا لدعم التطوّر والنموّ الصحّي للأعمار من 5 سنوات أو أكثر.

4-زوري حلوى الفيتامينات والمعادن افضل ملتي فيتامين للأطفال

يحتوي مكمّل zori gummies multivitamin kids على مجموعة متنوّعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، إلى جانب الاينوزيتول والكولين لدعم النشاط الذهني. يعزّز القيمة الغذائية، ويساعد في الحفاظ على التوازن الغذائي.

فوائد الملتي فيتامين للاطفال

1- تمد الفيتامينات المتعددة الأطفال بالعديد من العناصر التي يصعب الحصول عليها من خلال الغذاء مثل فيتامين أ وج والكالسيوم.
تناول الأطفال للفيتامينات المتعددة التي تحتوي على الزنك وفيتامين ج يحسن من أداء الجهاز المناعي وقدرتهم على مواجهة الأمراض.
2- مكملات الملتي فيتامين التي تحتوي على فيتامين ب بأنواعه تساعد الأطفال على زيادة معدل إنتاج الطاقة من الطعام.
3- يعتبر المصدر الرئيسي للفيتامينات والمعادن للاطفال الذين يعانون من حساسية الألبان أو حساسية اللاكتوز، إذ يحتاجون إلى المزيد من الكالسيوم وفيتامين د.
4-يساعد الملتي فيتامين الذين يتبعون نظام غذائي معين مثل الأطفال النباتيين حيث تمدهم بالفيتامينات الغير متوفرة في غذائهم الغذائي.
5- يساعد الملتي فيتامين المخصص للاطفال على بناء عظام قوية وصحية، إذ يحتوي على فيتامين د وهو أساسي للنمو وتكوين العظام والأسنان.

الأشكال الصيدلانية التي يمكن أن يتوفر بها فيتامين للاطفال

-فيتامينات للأطفال مضغ:
تأتي تلك الفيتامينات في صورة جيلاتين سهل المضغ، كما يمكن الحصول عليها في صورة أقراص.
-فيتامين للأطفال مسحوق:
تأتي بعض المكملات الغذائية في صورة مسحوق قابل للذوبان في الماء.
-حقن فيتامينات للأطفال:
قد يوصي الطبيب بتلقي الفيتامينات أو المعادن على هيئة حقن في حالة نقصها الشديد.
-فيتامين للأطفال شراب:
يأتي بنكهات لذيذة ومتعددة تناسب كل الأطفال، ويتوقف اختيار أفضل شراب فيتامينات للأطفال على نوع الفيتامين المناسب للطفل وتركيز الفيتامينات في الشراب.
-نقاط فيتامين للأطفال:
تعد النقاط أفضل فيتامينات للأطفال الرضع ؛ نظراً لسهولة إعطائها للرضيع، وتأتي أيضاً بنكهات متعددة.
-فيتامينات للمص:
تأتي في صورة حلوى يستطيع الطفل مصها.

الفيتامينات الموجودة في الملتي فيتامين للأطفال

– فيتامين ج:
وظيفة هذا الفيتامين هي تقوية الجهاز المناعي المسؤول عن نظام الأكسدة، كما أنّه يجدّد خلايا الكولاجين ويعيد بناء أنسجة الخلايا وتقوية خلايا الدم الحمراء، وتوجد في الحمضيات بشكل وفير، والكيوي الأخضر، والفلفل الرومي بكلّ ألوانه.
– فيتامين ب بكل أنواعه:
وهي مجموعة فيتامين ب الضّرورية والمسؤولة عن النشاط الحيوي لجسم الطفل بشكل عام، كما تساعد هذه الفيتامينات في عمليات التمثيل الغذائي، وضرورية للأعصاب والشرايين، وهو موجود في الحليب ومشتقاته، والورقيات الخضراء، والمشتقات الحيوانية، وموجودة في الحبوب الكاملة أيضًا.
-فيتامين د:
يعتبر هذا الفيتامين من أهمِّ الفيتامينات الضّرورية لإتمام بناء نمو الأسنان والعظام، كما أن نقصه قد يؤثر على الصحة العامة للعظام فقد يصاب الطّفل بالكساح، أو تشوهات وليونة في العظام، وتتوفر في الحليب ومنتجاته، والفطر، والأغذية التي تحتوي على هذا الفيتامين، كما يُفضَّل تعرض الطفل لأشعة الشمس.
-فيتامين هـ:
يعتبر هذا الفيتامين من أهمِّ الفيتامينات المسؤولة عن النّمو بشكل عام ونضارة الجلد وصحّته ورطوبته، وسلامة العينين، ويساعد في تجدُّد الخلايا الموجودة بالجسم، ومسؤول أيضًا عن النّظام المناعي، كما أنّها بمثابة حاجز مضاد للأكسدة، وتتركّز بكثرة في الكبد، وفي الورقيات الخضراء، والحليب والألبان والأجبان، وتتوافر في الخضار والفواكه البرتقاليَّة كالبطاطس الحلوة والمشمش والجزر.


Advertising اعلانات

84 Views