افضل كريم مرطب للجسم بعد الليزر

افضل كريم مرطب للجسم بعد الليزر يساعد على ترطيب الجلد وتهدئة تهيج البشرة ويساعد على تلطيفها.

الليزر وازالة الشعر
الهدف من استخدام اجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر هو بالتأكيد الحصول على جسم ناعم وأملس، ولا يتم هذا بدون العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر بالليزر حيث ان عدم معرفتك بالطرق الصحيحة للعناية بالجسم والوجه بعد ازالة الشعر بالليزر قد يسبب لك نتائج عكسية!
وعلى الرغم من أن بشرتنا قوية إلى حد ما، إلا أنها تحتاج إلى الرعاية، بالأخص عندما نقرر القيام بعملية إزالة الشعر بالليزر أو IPL
ماهي استخدامات الليزر للبشرة؟
يتم استخدام ضوء الليزر المكثف لعلاج الكثير من مشكلات البشرة، والأمراض الجلدية مثل:
-إزالة الشعر.
-إزالة الوشوم غير المرغوب فيها.
-ندوب حب الشباب.
-مشاكل الشيخوخة مثل بقع العمر، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد.
-الوحمات.
-الأوردة العنكبوتية.
-ترهل الجفن، والهالات السوداء.
-البقع البنية، وعدم تجانس لون البشرة.
-آثار الجروح.
-شد الجلد.
ويحدد الطبيب بعد الفحص تقنية الليزر المناسبة سواء كانت:
-الليزر المُقشر (ablative laser).
-الليزر الغير مقشر (non-ablative laser)
كيف تكون البشرة بعد إزالة الشعر بالليزر
بعد إزالة الشعر الزائد باستخدام الليزر تصبح البشرة رقيقة وحساسة جداً لأيّ مؤثر من البيئة المحيطة، إذ تصبح في بعض الأحيان حساسة وتظهر عليها العديد من المشاكل في حال لم يتم الاعتناء بها بالطريقة المناسبة.
كيف تعتنين ببشرة الجسم بعد إزالة الشعر بالليزر
واقي الشمس
بعد عملية إزالة الشعر باستخدام الليزر لا بد من تغيير بعض العادات الخاصة بكِ. تجنبي الخروج في فترة الظهر، عندما تكون الشمس طارقة لأن أشعة الشمس قد تشعركِ بالتحسس وإلى اسمرار مناطق الجسم التي خضعت لعملية الليزر. لذلك، لابد من القيام باستخدام sunblock من نوع ممتاز وتغطية الأجزاء الظاهرة من الجسم به جيداً قبل التعرض لأشعة الشمس، وينصح بعدم ارتداء الملابس المكشوفة عند الخروج صباحاً تجنباً لهذه المشكلة.
تنظيف البشرة بخفة
يجب عليكِ عزيزتي أن تحرصي بعد عملية إزالة الشعر بواسطة الليزر تجنب استخدام أي مقشر للبشرة أو منظف قوي. يحتوي على المواد الكيميائية، لأن ذلك يعمل على تهيج الجلد والإصابة بتحسس البشرة. ويجب استبدال المنظفات الخاصة بالبشرة التي تحتوي على مواد كيمائية بالمنظفات الطبيعية. فمن الممكن ان تقومي باستخدام صابونة الغار في تنظيف الوجه والجسم بها، لاحتوائها على العديد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تلطيف البشرة وعلاج الكثير من المشكلات الخاصة بها، ومن الممكن تطبيق العسل على الوجه وتركه عليه مدة عشر دقائق ثم غسله بالماء البارد.
الترطيب
بعد عملية إزالة الشعر بواسطة الليزر لابد من الحرص على ترطيب البشرة جيداً، وذلك بواسطة المرطبات الطبية التي تنصح الطبيبة باستخدامها، أو بواسطة استخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون الذي له قدره هائلة في ترطيب البشرة، أو زيت جوز الهند الذي يعمل كمرطب طبيعي سريع الامتصاص من قبل البشرة.
طريقة التخلص من الشعر
عند إزالة الشعر بواسطة الليزر لابد من تجنب إزالة الشعر بالطرق العادية مثل إزالة الشعر بواسطة الشمع أو الكريمات الخاصة بذلك، ولكن لابد من إزالة الشعر بواسطة الحلاقة، وذلك لأن الليزر يحتاج لوجود جزء من الشعر داخل الجلد حتى يتم قتل البصيلة بواسطة الليزر .ولذلك، ينصح الأطباء بحلق الشعر قبل الذهاب لجلسة إزالة الشعر ولكن بعض المناطق في الجسم ينصح الأطباء بإزالتها تماماً بواسطة الشفرة، ويوجد مناطق تترك فيها الشعر كما هو ويقوم الليزر بحرقه، وقتل البصيلة المسؤولة عن نمو الشعر ولكن يختلف هذا من شخص لآخر
كريمات بعد الليزر تخفّف من تهيّج البشرة وإحمرارها
كريم بعد الليزر La ROCHE POSAY Thermal Spring Water

كريم بعد الليزر لا روش بوزاي العناية بالبشرة كريمات بعد الليزر احمرار الجلد رذاذ لا روش بوزاي المرطب يحمي بشرتكِ من الحرارة المرتفعة، كما يجعل المسامات تتنفّس بشكل أفضل. هو غنيّ بمجموعة من مضادات الأكسدة ومركب السيلانيوم. في حال تعرّضتِ لأي نوع من الندوبات بعد الليزر، انثري القليل منه على الوجه.
كريم بعد الليزر AVÈNE Restoring Cream For After Dermatological Practice

كريم بعد الليزر افين العناية بالبشرة كريمات بعد الليزر احمرار الجلد في حال كنتِ تعانين من بشرة حساسة جداً كريم أفين هو الأنسب لكِ. يعمل على ترطيب البشرة، يخفف من علامات التحسس فيها ويزوّدها بمجموعة من المكوّنات المغذية والمهدئة. طبّقيه على المنطقة المتضررة على الأقل مرتين في اليوم.
كريم بعد الليزر BIODERMA Cicabio Pommade

كريم بعد الليزر بيوديرما العناية بالبشرة كريمات بعد الليزر احمرار الجلد يحتوي كريم بيوديرما على مجموعة من المكوّنات المهدئة منها الرسفيراترول. هو مخصص لمعالجة الجفاف الحاد في البشرة، التهيّج، والتشققات التي ممكن أن تحدث نتيجة الليزر. طبّقيه على المنطقة المتضررة مرتين في اليوم.
كريم بعد الليزر SKIN CEUTICALS Phyto Corrective Gel

كريم بعد الليزر سكين كوتيكيلز العناية بالبشرة كريمات بعد الليزر احمرار الجلد من بين كريمات بعد الليزر، إليكِ جل سكين كوتيكلرز. تحتوي تركيبته على حمض الهيالورونيك، النعناع، مستخلص الخيار وغيرها من المكوّنات التي تمنح البشرة الإنتعاش وتخفف من إحمرارها. هو مخصص لتطبيقه على الوجه، الرقبة ومنطقة الصدر.
كريم بعد الليزر EUCERIN Aquaphor Repairing Ointment

كريم بعد الليزر اوسيرين العناية بالبشرة كريمات بعد الليزر احمرار الجلد تتضمن تركيبة كريم اوسيرين، الجليسيرين والبنتينول. هو يساعد على تهدئة تهيّج البشرة الناتج عن علاج الليزر. ضعي كمية قليلة منه على المنطقة المتضررة ودلّيكها به. لا تستخدميه في حال كنتِ تعانين من جروح.
كريم بعد الليزر ELTA Laser Post Procedure Balm

كريم بعد الليزر التا العناية بالبشرة كريمات بعد الليزر احمرار الجلد في الختام، إليكِ كريم التا المرطب. يعمل على التخفيف التهيّج، يوحّد لونها ويمنع حدوث الإلتهابات في المنطقة المتضررة. سترين النتيجة بعد حوالي 3 أيام لذلك لا تترددي من اللجوء إليه.
كيفية ترطيب الجسم كاملا بعد الليزر
وبحسب ما قالته اختصاصية التجميل بالليزرالدكتورة رانيا عبد العزيز من القاهرة،” اتباع التعليمات بعد استخدام الليزر، خصوصا عدم تنظيف الجسم بمواد غيرالمحددة من الطبيب، عدم التعرض للشمس، تجنب تطبيق أي وصفات طبيعية ترطيبية دون استشارة الطبيب، من أهم الشروط للحصول على نتائج ناجحة بعد الانتهاء من الجلسات المحددة لكل سيدة على حدا، حسب طبيعة جسمها.
أما عن ترطيب الجسم كاملا، فتستخدم المرطبات الطبية المحددة من الطبيب حسب نوع البشرة وليس غير ذلك، مع مراعاة وضع المرطبات بكميات قليلة على سطح الجلد، التعامل بلطف عند تطبيق الكريم المرطب على المساحات التي تعرضت لجلسات الليزر.
كذلك الامتناع عن التعرض للشمس لمدة ثلاثة أيام، الاستحمام بالماء البارد، تجفيف الجسم بقطعة قطنية ناعمة، استخدام واقي الشمس على مدار اليوم، ارتداء الملابس القطنية، من ناحية أخرى لابد التنويه إلى عدم إزالة الشعر بالطرق العادية أثناء تطبيق جلسات الليزر.
ترطيب الجسم بعد الليزر
أكدت الدكتوررانيا، أن ترطيب الجسم كاملا بعد الليزر، ليس أمرا صعبا، إلا أن الانسياق وراء الوصفات المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي أو الاستماع إلى نصائح المقربات من أخطر الأمور التي تتسبب في حدوث مشكلات جلدية بعد جلسات الليزر.
وفي النهاية يتم القاء اللوم على الطبيب المختص، لذا لا بد من اتباع تعليمات الطبيب المحددة لكل سيدة قبل وبعد إجراء جلسات الليزرعلى الجسم، التقيد باستخدام المرطبات والكريمات الطبية المحددة، للحصول على نتائج إيجابية دون اضرار.