افضل كريم بعد الليزر المنزلي

اليكم نصائح مميزة يجب اتباعها بعد ازالة شعر الجسم بالليزر كما سنقدم لكم افضل كريم بعد الليزر المنزلي.

ازالة الشعر بالليزر
يدل الشعر الزائد الكثيف جداً على حدوث خلل في الهرمونات لدي المرأة وزيادة نسبة الهرمون الذكري الذي يعمل على مضاعفة نسبة الشعر عند المرأة أو قد يرجع ذلك أيضاً إلى عامل الوراثة. يساعد جهاز الليزر النساء اللواتي تعانين من تلك المشكلة لتخفيف شعرهن الزائد بل القضاء عليه. يقضي الليزر على مشكلة الشعر الزائد من خلال قتل البصيلة المسؤولة عن نمو الشعر. تحتاج عملية التخلص من الشعر بواسطة الليزر إلى العديد من الجلسات، فعلى الطبيبة أو الأخصائية بتحديد العدد المناسب لكل امرأة من الجلسات عادة تكون من 8 إلى 9 جلسات حسب كمية الشعر ومكانها.
العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر بالليزر
1. جل الصبار أو الألوة فيرا
يتم استخدامه على الفور لتخفيف وتبريد المنطقة المعالجة. المنتج الذي أنصح به بالأسفل قيمته غير عادية لمنتج ذي جودة. وهو افضل جل صبار لأنه عضوي ومعصور على البارد:
2. كريم العناية لتهدئة الجلد
يمكن تطبيقه بعد الجلسة مباشرة ولمدة تصل إلى 3 أيام لأنه يحتوي على تأثير مرطب كبير. مما يجعله مثالي في العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر بالليزر
3. SPF 30 واقي الشمس للوجه
يعتبر هذا المنتج المعدني وغير المُحسن المنتج أدناه هو الأفضل والأكثر ملاءمة لوجهك:
4. واقي من اشعة الشمس للجسم
هذا هو أفضل واقي من الشمس وأوصي به لأنه غير معطر (لضمان عدم التسبب بتهيج البشرة)، يحتوي على جسيمات نانو صغيرة الحجم، كما أنه عضوي، ومقاوم للماء ويحتوي على مضادات أكسدة مضادة للشيخوخة والتي تعتبر رائعة للجلد المعالج بالليزر.
ما هي نصائح قبل استخدام الليزر المنزلي؟


-ابتعدي عن التعرض للشمس بفترة 24 ساعه علي الأماكن التي ستسوين عليها المعالجه او استخدامك لليرز المنزلي
-لا تستخدمي العطور و مزيلات العرق علي الأماكن التي ستستخدمين عليها جهازك
-اذا ظهرت اي حبوب او بقع حمراء علي الجلد فأستشيري خبيرة او طبيب قبل البدأ بأزالة الشعر بالليزر
-قومي بالأستحمام قبل المعالجه بساعه حتي يترطب جسمك ولا يسبب لك اي لسعات
-امتلكي كريم ترطيب مميز استخدميه بعد الجلسات مباشرةً حتي لا يتوهج الجلد او يسبب اي احمرار ولا تخافي اذا حدث ذلك فهذا امر طبيعي.
-لا تأخدي اي ادويه او عقاقير تؤدي الي توهج الجلد او البشرة لأن نبضات الضوء المكثف المستخدمه في اجهزة الليزر المنزليه يجب ان تستخدم علي بشرات طبيعية غير متأثره بأي دواء.
نصائح العناية بالبشرة بعد ازالة الشعر بالليزر
-استخدمي كريم واقي من الشمس. فالجلد المعالج بالليزر يتحسس من أشعة الشمس المباشرة وقد يكون عرضة للتسمير. هذا الأمر مهم بشكل خاص للسيدات ذوات البشرة الداكنة.
-تجنبي المعالجة الحرارية مثل الاستحمام بالماء الساخن، وغرف البخار والساونا لمدة 24-48 ساعة على الأقل.
-تجنبي إزالة الشعر بالليزر عند استخدام المضاد الحيوي. ولمدة أسبوعين بعد الانتهاء من تناول المضاد.
-ضعي كيسًا من الثلج على الجلد المعالج لتقليل الألم، ويمكن استخدامه قبل ازالة الشعر لتخدير البشرة، تمامًا مثل المخدر الموضعي.
-تجنبي الماكياج لمدة يوم على الأقل، يستثنى من ذلك المكياج المعدني الذي يمكن استخدامه بعد الجلسات. وهذه من أهم طرق العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر بالليزر التي تغفل عنها الكثيرات.
-استخدمي واقي شمس جيد مع حماية SPF 15 الى 50 وما فوقها، مثلا نيوتروجينا ماركة تجارية معترف بها ومعتمدة.
-تجنبي إزالة الشعر بالشمع أو الفتلة أو الحلاوة، فإزالة الشعر بالليزر تحتاج إلى بصيلات سليمة حتى تكون فعالة.
-تجبني تسمير جلدك قبل إزالة الشعر بالليزر. التسمير يزيد من لون البشرة. والبشرة الداكنة تمتص معظم طاقة شعاع الليزر مما يجعل إزالة الشعر أمرًا صعبًا.
-يمكنك شراء كريم مخدر وكريم مهدئ للعناية بعد الجلسات وذلك لتقليل التهييج والحساسية (خاصة بعد أول مرة).
-تأكدي من التخطيط مسبقاً لمواعيد جلسات إزالة الشعر بالليزر. حيث ينصح عادة بعمل الجلسات كل 4 الى 12 أسابيع.
-إذا كنت ستقومين بمعالجة منطقة الإبط، احجزي موعد مبكر في الصباح لتفادي استخدام مزيلات العرق والعطور قبل إجراء العملية.
-إذا كنتي ترغبين بإزالة شعر الوجه يفضل الابتعاد عن الأدوية الموضعية، مثل الكريمات المضادة لحب الشباب.
كيف تعتنين ببشرتك بعد إزالة الشعر باستخدام الليزر


أهمية استخدام واقي الشمس
بعد عملية إزالة الشعر باستخدام الليزر لا بد من تغيير بعض العادات الخاصة بكِ. تجنبي الخروج في فترة الظهر، عندما تكون الشمس طارقة لأن أشعة الشمس قد تشعركِ بالتحسس وإلى اسمرار مناطق الجسم التي خضعت لعملية الليزر. لذلك، لابد من القيام باستخدام sunblock من نوع ممتاز وتغطية الأجزاء الظاهرة من الجسم به جيداً قبل التعرض لأشعة الشمس، وينصح بعدم ارتداء الملابس المكشوفة عند الخروج صباحاً تجنباً لهذه المشكلة.
تنظيف البشرة برفق
يجب عليكِ عزيزتي أن تحرصي بعد عملية إزالة الشعر بواسطة الليزر تجنب استخدام أي مقشر للبشرة أو منظف قوي. يحتوي على المواد الكيميائية، لأن ذلك يعمل على تهيج الجلد والإصابة بتحسس البشرة. ويجب استبدال المنظفات الخاصة بالبشرة التي تحتوي على مواد كيمائية بالمنظفات الطبيعية. فمن الممكن ان تقومي باستخدام صابونة الغار في تنظيف الوجه والجسم بها، لاحتوائها على العديد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تلطيف البشرة وعلاج الكثير من المشكلات الخاصة بها، ومن الممكن تطبيق العسل على الوجه وتركه عليه مدة عشر دقائق ثم غسله بالماء البارد.
الترطيب
بعد عملية إزالة الشعر بواسطة الليزر لابد من الحرص على ترطيب البشرة جيداً، وذلك بواسطة المرطبات الطبية التي تنصح الطبيبة باستخدامها، أو بواسطة استخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون الذي له قدره هائلة في ترطيب البشرة، أو زيت جوز الهند الذي يعمل كمرطب طبيعي سريع الامتصاص من قبل البشرة.
طريقة حلق الشعر
عند إزالة الشعر بواسطة الليزر لابد من تجنب إزالة الشعر بالطرق العادية مثل إزالة الشعر بواسطة الشمع أو الكريمات الخاصة بذلك، ولكن لابد من إزالة الشعر بواسطة الحلاقة، وذلك لأن الليزر يحتاج لوجود جزء من الشعر داخل الجلد حتى يتم قتل البصيلة بواسطة الليزر .ولذلك، ينصح الأطباء بحلق الشعر قبل الذهاب لجلسة إزالة الشعر ولكن بعض المناطق في الجسم ينصح الأطباء بإزالتها تماماً بواسطة الشفرة، ويوجد مناطق تترك فيها الشعر كما هو ويقوم الليزر بحرقه، وقتل البصيلة المسؤولة عن نمو الشعر ولكن يختلف هذا من شخص لآخر.
أفضل أنواع الكريمات بعد الليزر


كريم بعد إزالة الشعر بالليزر
بعد إزالة الشعر بالليزر يتم وضع نوع كريم ( مرطب للبشرة الحساسة ) ، لترطيب البشرة لأنها بعد الليزر تصبح جافة وحساسة ، فتحتاج إلى إستخدام هذا النوع من الكريم ثلاث مرات يوميا حتي تتم معالجة البشرة تماما والرجوع إلى طبيعتها ، ويفضل إستخدامه بعد العلاج مرة يوميا مساءا .
الكريم المستخدم بعد الليزر المقشر للبشرة
بعد إجراء الليزر المقشر للبشرة ablative laser يفضل الأطباء إستخدام نوع كريم مثل ( الفازلين ) أو الكريمات المشابهة للعمل على عدم تشكيل قشور البشرة للأن هذا النوع من الليزر يتسبب في تورم الجلد ، فيقوم الأطباء بوضع طبقة غليظة من كريم الفازلين ويتم تغطية الجلد وإحكام الغطاء ، ويتم إستخدامه خمس مرات يوميا لحين معالجة البشرة والتخلص من القشور بعد الليزر ، وينصح الأطباء بعد مرور شهر ونصف بإستخدام كريمات مرطبة للبشرة مثل هذان النوعان ( Tretinoin – glycolic acid ) ليتم المحافظة على البشرة رطبة ونضرة .