افضل قهوة تركية بالمستكة

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2021 6:06 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 1:10
افضل قهوة تركية بالمستكة

Advertising اعلانات

افضل قهوة تركية بالمستكة نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على أهم فوائد وأضرار القهوة تابعوا السطور القادمة.

افضل قهوة تركية بالمستكة


أفضل قهوة تركية بالمستكة هي قهوة نوري توبلار حيث أنه تُصنف قهوة تركية نوري توبلار بالمستكة باعتبارها واحدة من أشهر أنواع القهوة وتتميز بطعمها اللذيذ، ويسهل تحضيرها، حيث يمكنك تحضيرها بسهولة من خلال تحضير ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق قهوة نوري توبلار بالمستكة مع ثلاث ملاعق صغيرة من السكر وثلاثة فناجين من الماء الساخن ومن ثم قومي بوضع السكر وقهوة نوري توبلار بالمستكة في غلاية القهوة مع إضافة الماء الساخن إليها، وبعد وضع القهوة على نارٍ متوسطة، يجب تركها حتى تغلي، مع ضرورة الانتباه حتى لا تفور على النار، ومن ثم اسكبي القهوة في فناجين وقدميها ساخنة.

أضرار الإفراض في تناول القهوة

القلق
تحتوي القهوة على الكافيين، والذي يُثبط تأثير مادة كيميائيةٍ تُشعر الجسم بالتعب تُسمى الأدينوسين كما أنّه يحفز إفراز هرمون الأدرينالين المرتبط بزيادة الطاقة في الجسم، ولذلك فإنّ استهلاك جرعاتٍ كبيرة من الكافيين قد تؤدي إلى العصبية والقلق، وقد وُجد أنّ استهلاك 1000 مليغرامٍ من الكافيين أو أكثر في اليوم الواحد قد يسبب هذه الأعراض عند معظم الأشخاص، كما أنّ هناك أشخاصاً يعانون من حساسية الكافيين، وقد يسبب استهلاكهم له ولو بكمياتٍ قليلة هذه الأعراض نفسها.
إدمان الكافيين
إنّ الكافيين يرتبط في العادة بالعديد من التأثيرات الإيجابية كزيادة مستويات الطاقة، واليقظة، ولذلك فإنّ بعض الأشخاص قد يُفرِطون في استخدامه، ويصبحون معتمدين على الكافيين، وقد يسبب عدم تناولهم له ظهور أعراض انسحاب الكافيين كالصداع، والاكتئاب، والتهيج، والإجهاد، والنعاس، والمشاكل في التركيز، بالإضافة إلى الغثيان والتقيؤ.
تغير لون الأسنان
تحتوي القهوة على مادةٍ تُسمّى العفص وهي نوعٌ من مركبات البوليفينول، وتسبب هذه المادة التصاق اللون على الأسنان، ممّا يسبب ظهور بقعٍ صفراء عليها، ومن الجدير بالذكر أنّ كوباً واحداً من القهوة في اليوم قد يسبب هذه البقع، ويمكن التخلّص من هذه البقع عند طبيب الأسنان، أو تفريشها باستخدام صودا الخبز مرتين في الشهر، كما يُنصح باستخدام معجون الأسنان الأبيض لتقليل ظهور هذه البقع. وتجدر الإشارة إلى أنّ القهوة قد تسبب نمو البكتيريا داخل الفم، ممّا يؤدي إلى تآكل الأسنان والمينا، وقد تسبّب ضعف الأسنان وهشاشتها، كما أنّها شربها قد يسبّب رائحةً كريهةً في الفم أيضاً.
المشاكل الهضمية
تمتلك القهوة خصائص ملينةً للأمعاء تُحفز إفراز هرمون الغاسترين ، والذي تفرزه المعدة لتسريع نشاط القولون، وقد وُجد أنّ الكافيين الموجود في القهوة يحفز الحركة الدودية في الأمعاء، ولذلك فإنّ شربه بكمياتٍ كبيرة قد يسبب سلس البراز أو الإسهال في بعض الأحيان، كما أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ القهوة تزيد سوء أعراض مرض الارتداد المعديّ المريئي

فوائد تناول القهوة

تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني:
أشارت مراجعةٌ منهجية نُشرت في مجلة Diabetes Care عام 2014، إلى أنّ شُرب القهوة التي تحتوي على الكافيين، أو التي لا تحتوي عليه، قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وعلى الرغم من ذلك، فقد يؤثّر استهلاك الكافيين في تغيير مستويات السكر في الدم، إمّا رفعه، أو خفضه، لذا يجدر على مريض السكري أن يتوخّى الحذر من الإفراط في استهلاكه، والحرص على مراقبة مستوى السكر في الدم.
تقليل خطر الإصابة بأمراض المرارة:
أشارت دراسةٌ نُشرت في مجلة American Journal of Epidemiology عام 2000، إلى أنّ شُرب القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة لدى النساء اللواتي يعانين مسبقاً من بعض أمراض المرارة المصحوبة بالأعراض، وعلى الرغم من ذلك، لم تُظهر نتائج الدراسة أيّ رابط بين شُرب القهوة وتقليل خطر الإصابة بأمراض المرارة الكُليّة لدى الرجال أو النساء.
المساعدة على خفض مستويات الكوليسترول:
قد يساهم شُرب القهوة التي تحتوي على الكافيين، في خفض مستوى الكوليسترول، والبروتين الدهني منخفض الكثافة والدهون الثلاثية في الدم، وذلك عند شُرب ما يُقارب 6 إلى 8 أكواب يومياً، من الجدير بالذكر أنَّ القهوة الخالية من الكافيين قد لا تمتلك هذا التأثير.
تحسين مستويات ضغط الدم لدى كبار السن:
أشارت دراسةٌ نُشرت في مجلة Journal of the American Geriatrics Society، إلى أنّ شُرب كبار السن للكافيين يحسّن من مستويات ضغط الدم لديهم، ويُقلل خطر انخفاضه بعد تناول الوجبة، يُعزى ذلك إلى دور الكافيين في رفع هرمون النورأدرينالين ممّا يحافظ على مستويات ضغط الدم لدى كبار السن الأصحاء.

انتشار القهوة في العالم

-عرفت القهوة منذ عصور قديمة للغاية، وتصنع القهوة من حبوب البن وهي يتم زراعتها في أماكن مختلفة حول العالم وأهمها معظم بلاد أمريكا اللاتينية، وتعتبر البرازيل من أكثر الدول التي تصدر حبوب البن التي تعرف بجودتها ومذاقها الخاص، وبعد طحن حبوب البوب تتم صناعة القهوة ولكل شعب مذاقه الخاص في عملها.
-وتعتبر الشعوب العربية من أهم الشعوب العاشقة للقهوة، وهي تعتبر من المشروبات الرسمية في العديد من المناسبات، ويعتبر القهوة بالهيل العربي من أكثر الأشياء التي تميز القهوة العربية.
-أما القهوة الإيطالية فهي واحدة من أروع النكهات التي يتم عملها حول العالم، وهي معروفة باسم الاسبرسو.
والقهوة الفرنسية أيضاً لا يمكن أن ندرجها تحت تصنيف أنها واحدة من أكثر أنواع القهوة إلهاماً، فهي يضاف لها كمية من اللبن والكاكاو يجعل لها طعماً ومذاقاً رائعاً.


Advertising اعلانات

751 Views