افضل طريقة لازالة الشعر للرجال

اليكم مجموعة فعالة ومجربة من النصائح التي تساعد الرجال على ازالة الشعر بكل سهولة.

ازالة الشعر للرجال
باتت طرق ازالة الشعر للرجال نهائيا أمرا متداولا على نطاق واسع في الآونة الأخيرة, هذا ماأفصح عنه طبيب الأمراض الجلدية غولدبيرغ فقد يكون نزع الشعر لأسباب صحية أو جمالية أو لمن يعانون من كثافة الشعر في عدة مناطق مزعجة لاوجه والجسم كما يحصل أحيانا وجود شعر كثيف في منطقة النف الأذن الظهر والذي يسبب لهم الحرج في أماكن السباحة والضيق أوك من يتواجدون في الأماكن الحارة مما يسبب لهم بعض المشاكل الصحية كالحساسية وغيرها.
طرق ازالة شعر الجسم عند الرجال
ماكينات التشذيب
تشذيب الشعر وعمل خطوط دقيقة هو أمر رائع الوصول إليه، لذا يتسابق الرجال في شراء أحدث الماكينات الكهربائية لتهذيب اللحية وشعر الرأس، وهي طريقة لا تسبب الألم للرجل وتكسب الرجل مظهر جذاب، وهي الخيار الآمن لأنها لا تسبب تهيج الجلد ومن مميزاتها الأخرى أيضاً أنه يمكنك تنظيفها بسهولة فهي مصنوعة لمقاومة الماء، حتى لا تتجمع الميكروبات والجراثيم عليها وتسبب لك أمراض فطرية على الجلد و ظهور حبوب الوجه.
الحلاقة بدون ألم
قبل عملية الحلاقة، خذ حمام دافئ حتى تتفتح مسام بشرتك، فيكون من السهل عليكَ إزالة الشعر من الجذور والحلاقة دون الشعور بألم ، استخدم ماكينة ذات شفرات قوية وكريم للحلاقة يحتوي على درجة عالية من تركيز الترطيب، ثم قم بحلق الشعر عكس اتّجاه نمو الشعر.
كريمات ازالة شعر الجسم عند الرجال


تتسابق الشركات في صناعة مستحضرات وكريمات لـ ازالة شعر الجسم عند الرجال ، للوصول إلى مثالية أكبر وبشرة ناعمة، هذه الكريمات متوفرة في الصيدليات، كل ما عليكَ فعله هو شراء منتج لا يسبب الحساسية لكَ ، ودهنه على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم مسح الكريم وغسل المنطقة بماء بارد لغلق المسام، هذه الطريقة مناسبة في حالة الشعر الخفيف أما الشعر الكثيف فيكون صعباً جداً إزالته كلياً، وقد تكون الطرق الأخرى هي الأنسب لك.
الليزر
هذه التقنية مشهورة جداً في إزالة شعر الصدر لأنها تعمل على اختراق المسام وتقتلع بصيلات الشعر من الجذور، لذا هي فعالة عند الرجال وتريحهم بعكس الطرق التقليدية، ولكنها تسبب المتاعب في التكاليف الزائدة لها والتي لا تتوقف فقط على العملية، بل إن الشعر ينمو بعدها على ثلاث فترات فيحتاج الرجل إلى المتابعة مع طبيب ليوقف نمو بصيلات الشعر مرة أخرى.
طرق إزالة الشعر للرجال
يمكن طرق إزالة الشعر للرجال بعدة طرق، وكل طريقة تختلف عن الأخرى، وأهم هذه الطرق وأكثرها انتشاراً ما يلي:
-الحلاقة: تعتبر هذه الطريقة أكثر الطرق انتشاراً، وتكون باستخدام الشفرة أو موس الحلاقة، حيث يوضع أولاً كريم حلاقة أو صابون على الجلد، لكنها من الطرق المؤقتة التي تسبب نمو الشعر بكثافة أكبر وخشونة زائدة، وهذه الطريقة تُستخدم عادةً للتخلص من الشعر في المناطق الحساسة وتحت الإبطين وشعر الأرجل.
-شرائح الشمع: تُستخدم هذه الطريقة للتخلص من الشعر في منطقة الكتفين والظهر، وهي طريقة مؤلمة جداً، قد لا يقدر الرجل على تحملها، ويمكن استخدام الشمع الساخن بدلاً من شرائح الشمع، حيث يوضع الشمع الساخن على الجلد ويُترك ليجف ومن ثم يتم نزعه.
-إزالة الشعر بالليزر: وهي من أحدث تقنيات إزالة الشعر، ويمكن استخدامها لجميع أنحاء الجسم حيث يتم التخلص من شعر الجسم ومنع ظهوره مرةً أخرى، ويتم عمل عدة جلسات للجسم.
-إزالة الشعر بالكريمات: تعدّ من أسهل الطرق وأكثرها انتشاراً، حيث يتم وضع الكريم أو ماسك إزالة الشعر على المنطقة المليئة بالشعر وتركها لعدة دقائق ومن ثم إزالة الشعر بكل سهولة، وهي طريقة غير مؤلمة، لكن أبرز مساوئها أن الشعر ينمو من جديد بسرعة خلال أسبوع واحد من إزالته.
-إزالة الشعر بالسكر: وهي نفس الطريقة التي تتبعها النساء لإزالة الشعر، حيث يتم وضع الحلاوة على المناطق الكثيفة الشعر ومن ثم نزعها بعد أن توضع عليها قطعة قماشية، وهي طريقة مؤلمة نوعاً ما، لكنها تقلل من نمو الشعر في المستقبل، وتجعله أقل كثافة، وتبطئ من نموه.
كيف تختار الطريقة المناسبة لإزالة شعر جسدك ؟


هناك العديد من الاعتبارات التي يجب أن تفكر فيها قبل اختيار الطريقة التي تلائمك :
1. حساسية بشرتك وذلك لأن البشرة الحساسة سوف تتهيج من استخدام الشمع أو الحلاوة ويمكن أن تتحسس من الكريمات المختلفة .
2. كثافة الشعر هناك بعض الطرق التي لا تناسب الشعر الكثيف مثل الكريمات حيث أن الكريم لن يتخلص من الشعر كله إن كان كثيف وبالتالي ستحتاج لأن تكرر الاستخدام مما يعرضك للحساسية أو تهيج البشرة.
3. خشونة الشعر حيث يفضل أن يستخدم الشمع أو الحلاوة مع الشعر الخشن ، وإن كنت ستستخدم ماكينات الحلاقة فيفضل استخدام جل الحلاقة قبل إزالة الشعر .
بعد إزالة الشعر يجب أن تحرص على الاستحمام بماء دافئ فقط دون أي أنواع من الصابون أو الكيماويات حتى لا تتسبب لنفسك في حساسية أو حكة ، ويمكنك أن تستحم بعد أن يهدأ جسمك وتستخدم الصابون إن أردت ، كذالك يفضل أن ترطب جسدك جيدًا بعد إزالة الشعر ، أو يمكنك أن توفر على نفسك كل هذا العناء وتزيل شعر جسدك بالليزر .
طرق إزالة الشعر للرجال نهائيا تعتمد على عدة أمور مهمة:
كثافة الشعر المراد ازالته
وجود حساسية من طرق ازالة الشعر للرجال نهائيا أو من المواد المستعملة لنزع الشعر عند الرجل كالليمون وغيره
وجود خلل ما في الهرمونات يحتم العلاج قبل أخذ قرار ازالة الشعر للرجال نهائيا
ينصح بالنظافة التامة قبل عملية نزع الشعر لأن المسامات تكون مفتوحة مما يجعلها عرضة لحدوث الأتهابات في بصيلات الشعر
بعد عملية ازالة الشعر تدهن المنطقة بزيت اللوز مع محلول الخل ( في كوب صغير نضع ماء دافئ نخلط ملعقة صغيرة زيت اللوز مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح) يمكن أيضا استبدال هذا الخليط باستعمال الفازلين مع القليل من الخل
ازالة الشعر للرجال نهائيا بالطريقة التقليدية
باستعمال مقدار من الماء مع السكر العسل وقليل من عصير الليمون وتتم عملية ازالة الشعر كما في طريقة الشمع تماما.أنصح هنا باستعمال زيت اللوز بكمية بسيطة بعد عملية نزع الشعر بالشمع وبالطريقة التقليدية فقط بمقدار بسيط على المناطق التي انتزع منها الشعر. المقادير مع الطريقة:
-كوب من السكر الأبيض
-نصف كوب ماء
-ملعقة كبيرة عسل
-ملعقة صغيرة عصير ليمون
يوضع المقدار على النار في كسرولة ويحرك قليلا ثم يترك على النار حتى الغليان. يبدأ الماء بالتبخر( تقريبا خمس دقائق ) يميل لون السكر الى اللون الأصفر تزاح الكسرولة عن النار وتترك الكسرولة حتى تبرد قليلا ثم نبدأ بعجنها وتشكيلها بخفة مع الأنتباه لحرارة الخليط يتم بعد ذلك تتطبيقه على الشعر المراد ازالته. تحتاج هذه الطريقة للتكرار فنلاحظ بعد عدة مرات من الأستخدام قلة كثافة الشعر واختفائه.
طرق إزالة شعر جسم الرجال
اتبع الطرق التالية لإزالة شعر جسم الرجال:
-الحلاقة باستخدام الشفرة، وهذه الطريقة من الممكن استخدامها في التخلّص من شعر البطن ولكن تترك ملمساً خشناً على البشرة، وهذه الطريقة أيضاً تستخدم في التخلّص من شعر العانة وتحت الإبطين والأرجل.
-إزالة الشعر باستخدام شرائح الشمع، وتستخدم هذه الطريقة في إزالة شعر كل من ظهر وكتفي الرجل، ولكن هذه الطريقة تسبّب آلاماً كبيرة من الممكن أن لايقدر الرجل على تحمّلها في نزع شعر الجسم، ولكن الرجال الذين يقومون بحمل الأثقال يستطيعون تحمل النزع بهذه الطريقة.
-الشمع الساخن وهذا الشمع يكون عبارة عن قطع مثل قطع الصلصال، حيث يطبق الشمع على الشعر ويترك حتى يبرد ويجفّ ومن ثم ينزع، وهذه الطريقة فعالة في التخلّص من شعر الفخدين والعانة وتحت الإبطين.
إزالة الشعر باستخدام تقنية الليزر:


إزالة الشعر باستخدام الكريمات والماسكات المخصّصة لإزالة الشعر، حيث تطبق هذه الكريمات على الشعر، وتترك بعض الوقت ثمّ تزال باستخدام قطعة قماشية.
إزالة الشعر باستخدام الحلاوة، ويمكن إعداد الحلاوة في المنزل، ومن الممكن أيضاً الحصول عليها من أي متجر.
طُرق إزالة شعر المُؤخِّرة:
-هناك عدَّة طرق لإزالة الشعر من هذه المنطقة ولكن قبل استخدام أي طريقة منها يجب قص الشعر الطويل أي التخفيف من طول وكثافة الشعر ثمَّ البدء بالإزالة.
-أسهل طريقة لإزالة الشعر هنا هي استخدام شفرة الحلاقة، ويجب الانتباه إلى ضرورة أن تكون الشفرة المستخدمة ذات نوعية حادّة ومرنة تستطيع التحرُّك بين الثنيات، واستخدم معجون الحلاقة الخاص بالمناطق الحساسة أو غسول المناطق الحساسة وقد تستطيع إتمام العملية دون الحاجة لذلك وتكتفي فقط بترطيب المنطقة بالماء.
-حاول أن تجلس القرفصاء مع وضع مرآة في الأسفل لتسهيل العملية، ويجب تطهير المنطقة بعد الانتهاء وتجفيفها جيدًا.
-تعتبر منطقة المؤحِّرة ذات جلد رقيق وحسّاس لذلك من الممكن أن تشعر ببعض المضاعفات فيها بسبب استخدام الشفرة مثل ظهور البثور والثآليل، والتهاب الجلد في المنطقة وتهيّجه، وقد تسبِّب الجروح الصغيرة أمراضًا فيروسية معدية ولتجنُّب كل ذلك ما عليك سوى مسح المنطقة بالكحول الطبي أو بأي مرهم طبي يحتوي على مضادات حيوية والحفاظ على المنطقة جافّة.
-الطريقة الأخرى التي من الممكن اللجوء إليها هي إزالة الشعر بالنتف عن طريقا استخدام الحلاوة أو الشمع.
عند استخدام الحلاوة يجب تجفيف المنطقة تمامًا ووضع قليل من بودرة الأطفال حتى تمنع التصاق الحلاوة بالجلد ثمَّ الجلوس على شكل قرفصاء ووضع مرآة في الأسفل والحرص على أن تكون درجة الحرارة معتدلة حتى لا تذوب الحلاوة وتلتصق بالشعر تمامًا، فاحرص على اختيار قطع صغيرة ووضعها على منطقة صغيرة وعدم محاولة إزالة شعر المنطقة مرة واحدة.
-عند استخدام الشمع اتبِّع نفس الطريقة لكن بحذر شديد حتى لا يسبِّب لك الشمع الحروق بسبب حرارته العالية.
ويُنصح هنا بمشاهدة بعض مشاهد الفيديو التعليمية على اليوتيوب والتي تشرح الطريقة بالتفصيل مما يسهِّل عليك المهمة.
-يلجأ البعض إلى استخدام تقنية الليزر للتخلُّص من شعر المؤخّرة بشكل نهائي، وتُعتبر هي الطريقة الأفضل حديثًا.
نصائح عند ازالة شعر الجسم عند الرجال
إزالة شعر تحت الإبطين عند الرجال
استخدم شرائح الشمع لأنها تقلل من نمو بصيلات الشعر ، ويصبح أخف عن كل مرة ، كما أنها تنظف المنطقة تماماً من الأتربة العالقة بها، والجلد الميت.
لا تستخدم شفرات الحلاقة سواء الأمواس أو الماكينات لأنها تزيد من كثافة الشعر، ولا تقتلع الشعر من جذوره، وتجعل نمو الشعرة أسرع وأخشن.
استخدام المعطرات الرشاشة مثل العطور التي تحتوي على مواد كحولية، بعد إزالة الشعر يسبب لك حساسية الجلد وظهور حبوب واحمراه فابتعد عن هذه الطرق.
إزالة شعر الأذن عند الرجال
تنمو بعض الشعيرات المتناثرة عند الأذن، كل ما عليكَ فعله هو استخدام الماكينة ذات الرؤوس الدوارة التي تساعدك على إزالة شعر الأذن ويمكنك إزالته بالملقاط أو الخيط أيضا، أو يمكنك استخدام ماكينة كهربائية مخصصة لذلك.
إزالة شعر الذقن عند الرجال
استخدم الماكينات الكهربائية عن طريق الحلاقة العكسية ، أي عكس اتّجاه نمو الشعر، مما يزيد من كثافة نمو الشعر لديك ويعطيك مظهر جذاب.
ازالة شعر الجسم عند الرجال


يمكنك استخدام ماكينات الحلاقة لتنظيف هذه المنطقة من الشعر، أو استخدام الطرق التقليدية مثل الشمع للظهور بمظهر مثالي.
إزالة شعر العانة عند الرجاليعض الرجال لا يهتمون بفكرة إزالة شعر العانة أو منطقة أسفل البطن ، ويتساءل البعض لماذا علي إزالة شعر العانة؟، إن ترك شعر العانة يسبب الحساسية عند الرجال، لأن هذه المنطقة غير معرضة للتهوئة فمع الحركة تتعرض للتعرق، ومع وجود الخلايا الميتة في المنطقة تتكون فطريات وبكتيريا تؤثر على نظافة المنطقة وتسبب الأمراض التناسلية و الإصابة بـ قمل العانة، كما أن ترك الشعر يسبب رائحة العرق الكريهة.
إزالة شعر الظهر والكتفين عند الرجال
الرياضيون الذين يريدون مظهر جذاب ومثالي ، يزيلون الشعر بطريقتين هي الشمع ومن عيوبه بالنسبة إليهم أن الشعر سينمو مرة أخرى من 4 أسابيع أو 6 أسابيع حسب نمو الشعر لديك، والطريقة الثانية هي الليزر، وهذه الطريقة تكون عبارة عن جلسات، ومن الممكن أن ينمو الشعر بعدها على فترات، لذا إذا استخدمت هذه التقنية في ازالة شعر الجسم عليكَ المتابعة مع الطبيب في حالة ظهور شعيرات جديدة.
إزالة شعر الساقين عند الرجال
متسابقو الدراجات الهوائية والسباحون يحرصون على الظهور بمظهر جذاب أثناء السباق، بل أن معظمهم يهتمون بحلاقة شعر الساقين أكثر مما يهتمون بحلاقة شعر أي منطقة أخرى في الجسد، وهذا لأن عند متسابقي الدرجات الهوائية قد يصاب المتسابق في حادث سير، وفي حالة وجود شعر قد يكون من الصعب أن تلتصق اللواصق الطبية على ساقه وتزداد الصعوبة مع الجروح والأتربة، لذا لم يعد إزالة شعر الساقين عند الرياضيين مظهر جذاب فقط بل ضرورة صحية.