افضل بن للكابتشينو

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 20 أبريل, 2021 8:12 - آخر تحديث :
افضل بن للكابتشينو


Advertising اعلانات

افضل بن للكابتشينو، وأنواع الكابتشينو وأفضلها، وكيف يتم تقديم الكابتشينو، أفضل نوع بن اسبريسو، وأفضل انواع البن للقهوة المختصة، كل ذلك نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال السطور التالية.

افضل بن للكابتشينو

– الكابتشينو من أنواع القهوة، ويعد أفضل بن للكابتشينو هو بن الإسبريسو الممزوجة بالحليب والمُغطّاة بالرغوة الكثيفة ذات القوام الكريمي بنكهة الكافيين، وقد اختلفت الآراء حول منشأ الكابتشينو، وقد ذُكر أنه يعود لإيطاليا إلا أن بعض المصادر ذكرت أنه يعود لفيينا، وقد صُنعَ لأول مرّة في القرن الثامن عشر.
– يُعدّ الكابتشينو في الوقت الحاضر من أفضل أنواع القهوة ويقدّم ساخنًا كما هو الحال في إيطاليا أو يقدّم باردًا، وترسم بعض المقاهي الصور والكتابات على الرغوة لإضافة لمسة جمالية من الفن اللاتيني للقهوة، ويُمكن تحضير الكابتشينو في جميع الأوقات، إلا أن إيطاليا تُحدّد موعد الكابتشينو في الصباح الباكر مع فطيرة الكورنيتو، وتُمنع في وقت الغداء نظرًا لأن الحليب الساخن يؤثر على العملية الهضمية.

أنواع الكابتشينو وأفضلها

– الكابتشينو التقليدي

هذا النوع من انواع الكابتشينو الذي يتكون من ثلاث كميات متساوية من قهوة الإسبريسو المخلوط بالحليب الذي تم تحضيره على البخار ومُغطى بالرغوة.
– الكابتشينو المثلج

حيث أن هذا النوع من أنواع الكابتشينو الذي يتشابه بشكل كبير مع الكابتشينو الساخن ولكن يتم تقديمه بارد، وهو يحتوي على الحليب المضاف على الوجه والذي ينتشر بشكل كبير في أمريكا.
– الكابتشينو الرطب

هذا النوع أيضاً من أنواع الكابتشينو الذي يسمى بالكابتشينو الخفيف أو كيارو، وهو يتكون من كمية كبيرة من الحليب الساخن والذي يوجد به قليلًا من الرغوة، وهو من أكثر الأنواع انفرادًا في طعمه، وهو يتشابه مع القهوة اللاتيه.
– الكابتشينو الجاف

أما عن الكابتشينو الجاف فسوف يسمى بالكابتشينو الغامق أو الداكن أو السكورو، حيث يحتوي على كمية قليلة من الحليب مع رغوة كثيرة، كما يتميز بنكهة الإسبريسو بشكل قوي، ويكون لونه غامق أكثر من الكابتشينو العادي التقليدي، والذي يميز هذا النوع أنه يستطيع المحافظة على حرارته لمدة طويلة كما أن الرغوة تعتبر عازل طبيعي.
– الكابتشينو المُنكه

الكابتشينو المُنكه هو من الأنواع التي يتم انتشارها بشكل كبير في مناطق الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم إضافة بعض الأطعمة والمنكهات مثل الفانيليا والنعناع والشكولاتة والكراميل والتوت والقرفة، كما يتم إضافة مسحوق القرفة أو مسحوق الكراميل أو الكاكاو على وجه الكابتشينو.

كيف يتم تقديم الكابتشينو؟

– الأحجام والأواني خدمة للكابتشينو تختلف من مكان لآخر، حيث يتم تقديم الكابتشينو الإيطالي تقليديا في 150 إلى 180 مل (5 إلى 6 أونصة سائلة) أكواب. في السنوات العشر الماضية أو نحو ذلك ، بدأت سلاسل مطاعم الوجبات السريعة وسلاسل المقاهي بتقديم الكابتشينو بأحجام تصل إلى 600 مل / 20 أونصة سائلة.
– في إيطاليا، يتم تقديم الكابتشينو عادة في فنجان خزفي تم تسخينه على شكل وعاء. في الخارج، يتم تقديم الكابتشينو عادة في فنجان من الخزف في مقاهي أفضل، لأن الخزف يحتفظ بالحرارة بشكل جيد. بالنسبة للطلبات اليومية وفي المقاهي الرخيصة وسلاسل الوجبات السريعة وما شابه، يتم استخدام الأكواب الورقية للراحة.
– هذه الأكواب عادة ما يكون لها غطاء بلاستيكي للسلامة وللحفاظ على الحرارة. (وكما تعلمون، فإن الاحتفاظ بالحرارة مهم للاستمتاع بالكابتشينو الجيد، لحسن الحظ، تعمل الرغوة كعازل طبيعي، مما يجعل المشروبات أكثر دفئًا لفترة أطول).

أفضل نوع بن اسبريسو

1. تعد قهوه اسبريسو أحد انواع القهوه التي يتم تحضيرها في الكافيهات والمنازل وهي من أقوي انواع القهوه ولها عشاق كثيرين.
2.  قهوة اسبريسو من انواع متعدده من الحبوب والتي يتم طحنها وتصبح بن مستخدم لاعداد قهوه اسبريسو، لذا جوده وطعامه نكهه كوب القهوه يعتمد علي حصول علي افضل انواع الحبوب او البن لاعداد كوبك المفضل من القهوه.
3. يمر كوب الاسبريسو بعمليه تخمر كي يعطيه النكهه المميزه له ولن تحصل علي نكهته الجميله اذا كنت تستخدم البن المحلي لآن ذلك سوف يؤثر علي طعم المنتج النهائي.
4. لذا عليك اختيار افضل انواع الحبوب التي سوف تقوم بتخميرها حتي تحصل علي اقوي نكهه كافيين في كوب القهوه الاسبريسو.
5. تتعدد انواع الحبوب التي يمكنك استخدامها لتحضير كوبك المفضل وسوف نقدمها لكم اليوم كي تتمكن من اختيار الافضل والانسب لك.

أفضل أنواع البن للقهوة المختصة

– حبوب البن البرازيلية
تنتج البرازيل الغالبية العظمى من حبوب البن العربية أرابيكا. وركزت البرازيل تقليديا على الحجم أكثر من الجودة، وكانت في السابق مصدرا لقهوة أرابيكا ذات الجودة العالية والرائدة. ولكن منذ التسعينيات، بدأت البرازيل في زراعة وبيع حبوب البن ذات الجودة العالية والخفيفة.
– حبوب البن الكولومبية
حبوب البن الكولومبي حصة في السوق أقل بكثير من البدائل البرازيلية الأرخص والمنتشرة على نطاق واسع، ولكنها معروفة كونها الأفضل في السوق. وعلى الرغم من أن أحداث تغير المناخ الأخيرة قد أدت إلى انخفاض إنتاج كولومبيا إلى أبعد من ذلك، فإن الطلب على حبوب البن الكولومبية لا يبدو آخذا في التباطؤ.
– حبوب القهوة الفيتنامية
فيتنام هي أكبر منتج لحبوب البن في آسيا، والثانية في العالم. وتشكل قهوة أرابيكا أقلية صغيرة من حبوب البن الفيتنامية، لكن، معظمها قهوة روبوستا. مثل البرازيل، كانت فيتنام تركز تاريخيا على حجم الإنتاج، وليس الجودة. ولكن في الآونة الأخيرة، عززت فيتنام إنتاج حبوب قهوة أرابيكا عالية الجودة لتلبية الطلب العالمي على القهوة الراقية.
– حبوب البن الإندونيسية
إن إندونيسيا، رابع أكبر منتج للبن في العالم، تشتهر بحبوب بن أرابيكا المزروعة في جزيرة سومطرة. وتنتج البيئات شديدة التنوع في الجزر الإندونيسية، الناتجة عن عوامل مثل وجود الحديد في التربة، نكهة مختلفة جدا في حبوب البن.
– حبوب القهوة الأفريقية
وفي حين أن إنتاج البن الأفريقي أقل بشكل ملحوظ من حجم الإنتاج في أمريكا اللاتينية أو آسيا، فإن خبراء البن كثيرا ما يثنون على الأصناف الأفريقية باعتبارها من أفضل حبوب البن المتاحة في العالم. وأهم منطقتين لزراعة حبوب البن في أرابيكا هما إثيوبيا وكينيا، التي تضم عددا من النباتات لحبوب البن الذواقة.
تشتهر حبوب البن الإثيوبية بنكهتها ذات الحلاوة الكثيفة ، وغالبا مايتم تذوق الفراولة والتوت، مع النكهات العشبية للياسمين والليمون. إن حبوب البن الكينية أكثر عصارة و قوة، وغالبا ما تحمل حموضة مثل الطماطم، وحلاوة عميقة لذيذة، وتلميحات من التوت والحمضيات.
– حبوب بن روبوستا
كوفي روبوستا (قهوة روبوستا) من النباتات الأكثر تنوعا من أرابيكا، قادرة على النمو في المناخات الأكثر قسوة بسبب انخفاض الحساسية لدرجة حموضة التربة ومقاومة طبيعية للآفات. كما أن غلة المحاصيل الكبيرة لديها تزيد من كونها أكثر اقتصادا من أرابيكا، وتساهم في سعرها المنخفض بشكل كبير كمنتج استهلاكي.


Advertising اعلانات

772 Views