افضل بن قهوة اسبريسو

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 20 يناير, 2021 7:24 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 4:34
افضل بن قهوة اسبريسو

Advertising اعلانات

افضل بن قهوة اسبريسو سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل بن اسبريسو وكيفية تحضير القهوة الاسبريسو وفوائدها واضرارها.

افضل بن قهوة اسبريسو

Kicking Horse Coffee, Cliff Hanger Espresso

ليست فقط واحدة من أفضل أسماء شركات صناعة القهوة، ولكن بعض من أفضل اتفاقيات لتسمية حبوب البن والمزج. و حبوب قهوة الاسبريسو الخاصة بهم من كليف هانغر إسبريسو غنية في نكهتها وتميزها.
تجمع حبوب البن هذه مابين عدة قارات بنكهتها التي من الصعب أن توجد في أي مكان آخر. مزيج رائع من نكهات الفواكه والكاكاو يخلط جيدا معا في مزيج حبوب البن المتوسط التحميص. أولئك الذين يحبون القهوة مع طعم أحلى، وأقل مروره سيتمتعون بالطعم المحمص، ومزيج وجسم هذه الحبوب.

طريقة عمل القهوة الاسبريسو

المكونات
-سكر حسب الرغبة
-بن مطحون
-ماء حسب كمية البن
طريقة التحضير
-نحضر ألة تحضير الإسبريسو .
-نضع كمية الماء المحددة فى القطعة السفلى وليكن كوب من الماء وهذه يكفى لشخص واحدا فقط .
-ثم نضع ملعقتان من البن فى القطعة المخصصة له وهى فى المنتصف على شكل مصفاه .
-نضع ألة الإسبريسو على نار هادئة جدا أو على السبرتايه حتى يتم تحضيرها بطريقة صحيحة لأن النار العالية لا تجلعها بوش أو رغوة عليه وتكون مغليه وطعمها غير لذيذ .
-نترك الإسبريسو على النار حتى الغليان حتى نشم رائحته ويتبخر الماء من القطعة العليا التى ذكرناها فى بداية المقالة .
-تستطيع بعد ذلك وضع الإسبريسو فى الفنجان حيث يتكون على سطحه رغوة يفضلها الكثير من الناس ، ويمكنك رش شيكولاته مجروشة على سطح الفنجان حسب الرغبة .
-حيث يمكنك تناول قطعة من الشيكولاته الخالية من السكر قبل شرب القهوة وبعد ذلك تستمتع بمذاق القهوة ورائحتها عند شربها .

فوائد القهوة الاسبريسو

يساعد علي حماية الدماغ
تساعد أولئك الذين أكثرعرضة لإصابة بالخرف و الزهايمر و فقاً لدراسة أجريت 2009 يتنالوا القهوة بأن رائحة القهوة تساعد في تقليل التوتر المرتبط بفقدان النوم .
تساعد في تحسين صحة البشرة
تحمي القهوة البشرة من الإصابة بسرطان الجلد . و أظهر مجلة أبحاث السرطان بأنه تناول القهوة يقلل من مرض سرطان الجلد
تقليل خطر الإصابة بمرض السكري
وجدت دراسة في عام 2012 بأن القهوة تحتوي علي مركب يمنع تكوين إميليويد بيتيد التي تلعب دور في تطوير مرضي السكري . و قد أظهرت دراسات أخري بأن إستهلاك القهوة التي تحتوي علي الكافين ، برتبط بإنخفاض مخاطر الإصابة بالسكري
تساعد في إنقاص الوزن
و ذلك لأن القهوة تحتوي علي الكافين و الذي يعمل علي زيادة سعرة عملية الأيض و حرق الدهون مما يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري و البدانة. و تعد القهوة السوداء واحد من الخيارات التي يمكنك الإعتماد عليها للحصول علي حد أدني من السعرات الحرارية .
تحسن من صحة الجهاز التناسلي
فهي مناسبة للرجال الذي يحاولوا تجنب التعرض لسرطان البروستاتا و السيدات الذين يفضلوا تجنب خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم . فقد وجدت دراسة في عام 2012 بأن الرجال الذي يتناولوا حوالي 6 أكواب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 20% و في دراسة أخري أجريت في مجلة السرطان بأن النساء الذين يتنالوا 4 فنجانين من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة بالإصابة بسرطان بطانة الرحم .
تساعد في الحد من الإصابة بسرطان الفم
وجدت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين يتناولوا أربعة أكواب أو أكثرمن القهوة يومياً هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الفم بنسبة50 % .
تقلل من خطر الموت
لا شك أن الجميع في النهاية سوف يموت و لكن قد تكون هناك بعض الطرق للمساعدة في قضاء حياة صحية أكثر ، فالقهوة مثلأ تساعد مرضي القلب و السكري 2 ففي دراسة أجريت 2012 علي مجموعة من المتطوعين يتناولوا حوالي 3 أكواب او أكثر من القهوة ، ادي ذلك من خطر الوفاة سواء كانت القهوة تحتوي علي الكافين أو منزوعة الكافين .

اضرار الاكثار من القهوة

الادمان
يجب أن نذكركم بأن الكافيين هو عنصر الادمان في القهوة. والاعتماد على القهوة العقلي يحدث إذا كان لدينا عادة استهلاك الكثير جدا من القهوة. وسيسبب خفض المعدل المعتاد عليه من القهوة أعراض الانسحاب، مثل الصداع والتعب النفسي.
التعب النفسي
هناك أشخاص مدمنين للقهوة غالبا ما يشعرون بالتعب والارتباك عندما لا يملكون الإصلاح لحياتهم اليومية. وهذا الاعتماد على القهوة يبدأ في دورة الإنهاك العقلي، مما يؤدي إلى انعدام الحافز واليأس.
الأرق
استهلاك الكثير من القهوة، وخصوصا في المساء، يزعج النوم المنتظم. وسوف تجد نفسك مستيقظا لفترات طويلة من الليل أو تستيقظ باستمرار في منتصف الليل لأن مكونات القهوة لا تزال تعمل في جسمك.
الكافيين يشكل خطرا على الصحة
لقد سمعت ذلك من قبل بالتأكيد؛ الكثير من الكافيين أمر خطير. على الرغم من أن شرب 2-3 أكواب يوميا تعطيك النتيجة المرجوة من التركيز، فان أكثر من 3 فناجين من القهوة تجلب لعقلك الاجهاد والارهاق .
القهوة تزيد من مستوى الكوليسترول في الدم
Cafestol وقهويول، اثنين من المواد الكيميائية في القهوة، التي تزيد من الدهون ومستوى الكوليسترول في الدم على الرغم من تصفية القهوة ولكنها تظل غير آمنة .
نوبات الهلع
الجسم بطبيعته لديه القدرة على مواجهة الأحداث والاستجابة السريعة، التي هي غريزة الجسم الطبيعية في مواجهة الأذى. تناول القهوة المفرط يثقل كاهل هذه الاستجابة ويؤدي إلى حالة من الذعر .
اضطراب في المعدة
القهوة تسبب الجفاف وتنتج بعض الأحماض التي قد تهيج المعدة وبطانتها. يمكن أن يسبب هذا التهاب المعدة أو أسوأ من ذلك، كالقرحة الهضمية.
أمراض القلب والأوعية الدموية
إذا كنت تشرب الكثير من القهوة، سوف تبدأ في الشعور بالخفقان. وقلبك سينبض أسرع بسبب زيادة مستويات الناقل العصبي NOR-الادرينالين في جسمك. زيادة هذه المستويات مع عدم انتظام ضربات القلب، يختلط مع التوتر من حولك ويمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب الدائمة.


Advertising اعلانات

343 Views