اغرب 10 عادات وتقاليد حول العالم

يوجد بعض البلدان حول العالم التى تتميز بطابع خاص فى عاداتها وتقاليدها والتى يمكن ان تكون ميزة جذب لها لذلك سوف نستعرض معكم اغرب 10 عادات وتقاليد حول العالم.
تختلف العادات والتقاليد من دولة لأخرى حول العالم باختلاف الثقافة؛ وبشكل عام، فإنه توجد لدى كل دولة في العالم تقريبا، تقاليد ينظر إليها مواطنو الدول الأخرى على أنها غريبة أو غير مفهومة، لكنها بالرغم من ذلك تظل جزءا لا يتجزأ من التراث والثقافة الشعبية التي تميز بلدا عن آخر.
أغرب عادات وتقاليد في العالم
في النرويج لا تسأل عن الذهاب للكنيسة
إذا كنت ستقيم فترة في النرويج وتعرفت على أشخاص هناك، فلا أنصحك بسؤال أي شخص ما إذا كان ينوي الذهاب للكنيسة، أو هل ذهب للكنيسة الأحد الماضي، حيث يعتبر هذا نوع من الوقاحة والتدخل في شؤون الآخرين، فكما يقول البعض، أن الشخص النرويجي يذهب للكنيسة ثلاثة مرات في حياته، مرة وهو رضيع ليتم تعميده ومرة لكي يعقد زواجه، ومرة لكي يصلي الناس على روحه.
في إيطاليا لا تطلب القهوة بعد تناول الوجبات
يفضل الكثيرين تناول كوب من القهوة أو النسكافيه بعد وجبة الغذاء، لكن عند ذهابك إلى إيطاليا رجاء لا تفعل ذلك، حيث يتناول الإيطاليين القهوة في الصباح الباكر فقط مع طعام الإفطار، في المقاهي المخصصة لذلك، ولكن لا تقدم في المطاعم الكبرى أو مع وجبات الغذاء أو العشاء نظرا لأنها تكون عادة بعد الخامسة مساء ولا يقوم أحد بتناول مشروبات بها كافيين بعد هذا الموعد.
في اليابان لا تترك بقشيش
كثيرا ما نترك بقشيشا في الأماكن التي تقدم خدمات مثل المطاعم والمقاهي وهذا متعارف عليه في كثير من الدول، لكن إذا ذهبت إلى اليابان فلا تفكر أبدا في ترك بقشيش حتى لو كان بعض الفكه البسيطة حيث يعتبر هناك هذا التصرف نوع من الإهانة الكبيرة لدرجة أنك قد تجد النادل قد انطلق خلفك في الشارع ليعيده إليك.
في المجر لا تقرع الكؤوس عند اقتراح نخب
يعتبر قرع الكؤوس عند اقتراح نخب عادة غربية تقليدية، لكنها في المجر تعتبر سلوك غير مستحب، ويرجع ذلك لعام 1848م في فترة الثورة المجرية، عندما أقام النمساويين احتفال كبير وقاموا فيه بقرع الكؤوس طوال الليل احتفالا بهزيمة المجريين.
تشويه الجسد
يقوم الرجال والنساء خلال الاحتفال بالمهرجان الهندوسي “تايبوسام” في الهند وماليزيا وتايلاند وسنغافورة بإحداث ثقوب مؤلمة بأجسادهم بما في ذلك اللسان؛ وذلك ولاءً وإخلاصًا للرب “موروجان”.
شَحذ الأسنان
يعتبر شحذ الأسنان إحدى الطقوس الهندوسية للذكور والإناث؛ للانتقال إلى مرحلة البلوغ، ويقال أن ذلك يساعدهم في التحرُّر من قوى الشر الخفية، إذ يعتقدون أن الأسنان رمزًا للغضب والشهوة.
الاحتفال بأعياد الميلاد بمزحة ثقيلة مع صاحب عيد الميلاد في المكسيك:
خلال الاحتفال بأعياد الميلاد في المكسيك، وبعدما يتم إحضار الكعكة، فمن المفترض أن يكون صاحب عيد الميلاد هو أول من يتذوقها، لكن عندما ينحني ذلك الشخص لأخذ قطعة منها يقوم أي من الحضور بغمس وجهه فيها، ونظرا لأن ذلك تقليد متوارث فإن صاحب عيد الميلاد يكون على علم بأن ذلك سيحدث له ومع ذلك ينحني لأخذ قضمة من الكعكة، ربما رغبة منه في عدم إفساد روح عيد ميلاده.
إجبار النساء غير المرتبطات في فرنسا على ارتداء قبعات مضحكة:
في الوقت الذي يتم فيه إلقاء القرفة على العازبين في الدنمارك، عندما يتجاوزا سن الـ25 عاما، يوجد في فرنسا تقليد مثير للاهتمام، يتمثل في جعل النساء الغير مرتبطات، عند وصلوهن لسن الـ25 عاما، يقمن بارتداء قبعات غريبة الشكل، عادة ما تكون باللونين الأخضر والأصفر، وذلك في يوم 25 نوفمبر من كل عام.
إلقاء النقود في المكسيك:
خلال حفلات التعميد في المكسيك، يقوم البالغون بإلقاء العملات المعدنية على الأطفال، وهو ما يمكن أن يبدو مؤلما وقد يتسبب في إصابة أي من الأطفال بجرح، إلا أنه خلال السنوات الأخيرة يتم استبدال العملات المعدنية بين كل حين وآخر بقطع الشيكولاته.
مسابقات حمل الزوجات في فنلندا:
من الواضح أن فنلندا كانت أول من بدأ في إطلاق مسابقات لحمل الزوجات، ولذلك يتوافد إليها الآن الأزواج من جميع أنحاء العالم، لإظهار مدى قدرتهم على حمل زوجاتهم. ويُقال إن تلك الرياضة بدأت في القرن التاسع عشر.
تنظيف مقابض الأبواب في عيد الميلاد الـ30 بألمانيا:
إذا كنت غير متزوجا في ألمانيا وبلغت سن الـ30 عاما، فإنه يُتوقع أن تقوم النساء في ذلك اليوم يتنظيف مقابض أبواب منازل أصدقائهن المقربين، وكذلك يحظى الرجال بمهام تنظيف أخرى؛ والحل الوحيد للإفلات من ذلك الأمر هو تقبيل شخص من الجنس الآخر.
في شيلي لا تتناول الطعام بيديك
يعتبر تناول الطعام بواسطة الأيدي خطئا كبيرا في شيلي، حيث يشعر السكان هناك بالاشمئزاز من مجرد لمس الطعام بالأيدي، لذلك يستخدمون أدوات المائدة في تناول كل الأطعمة مهما كانت، لذلك لا تفكر في تناول واحدة من البطاطس المحمرة ودسها في فمك بيديك هناك.
في سنغافورة لا تتناول الطعام في المواصلات العامة
عدم تناول الطعام أو الشراب في المواصلات العامة في سنغافورة، لا يتعلق فقط بالآداب العامة والثقافة، لكن هناك قانون يجرم ذلك ويعرض المخالفين لغرامة مادية كبيرة.
في أمريكا إحذر من عدم ترك البقشيش
على عكس اليابان يعتبر عدم ترك البقشيش في أمريكا نوع من الإهانة، وإنك تبلغ المكان بأن الخدمة لم تعجبك أو لم تكن على المستوى المطلوب، لذا ترك البقشيش أمر هام لتثبت إعجابك بالخدمة المقدمة.