اغبى انواع القطط

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2022 2:13 - آخر تحديث :
اغبى انواع القطط


Advertising اعلانات

اغبى انواع القطط و قطط سكوتش و القط الحبشي و فوائد تربية القطط في المنزل، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

اغبى انواع القطط

القط الشيرازي هو أغبى سلالات القطط مع السلالات مثل الهيمالايا والقطط الغريبة قصيرة الشعر. يشار إلى القطط الشيرازي أحيانًا على أنها قطعة أثاث رقيقة فقط. والأذكى هم القطط الحبشية والقطط السيامية.

قطط سكوتش

نشأت قطة سكوتش فولد في اسكتلندا، وتحديدًا في منطقة تايسايد، وقد نشأت سلالة سكوتش فولد من قطة حظيرة بيضاء تُدعى سوزي، والتي تميزت عن جميع القطط بأذنها المطوية، وفي العام 1961م تم الاهتمام بها بشكل أكبر حتى بدأ تُنجب قطط صغيرة مُشابهة لها، وفي عام 1971م انتشرت سلالة سكوتش فولد وتم استيرادها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
مميزات قطط سكوتش فولد تتمتع قطط سكوتش فولد بالعديد من المميزات والصفات التي تجعلها مميزة عن غيرها من القطط، ومنها
– الأذن المطوية تتميز قطط سكوتش فولد بآذانها المطوية، وذلك لا يؤثر على حاسة السمع لديها أبدًا.
-الذيل الحساس تمتلك قطط سكوتش فولد ذيلًا حساسًا، ويُمكن أن تصاب بالتهاب مفاصلها بأعمار مبكرة؛ لذلك يجب الحذر عند التعامل معها.
-الصوت الهادئ تمتلك قطط سكوتش فولد صوتًا هادئًا وناعمًا، كما أنها قليلة المواء.
-الود واللطف تُعتبر قطط سكوتش فولد من أكثر القطط اللطيفة والحنونة بين جميع أصناف القطط، كما أنها اجتماعية مع مختلف الأفراد، والأطفال، والحيوانات الأليفة، وتُحب أصحابها كثيرًا وتتعلق بهم، وسوف تتبعهم في كل مكان بالطبع.

القط الحبشي

-القطة ذات منظر جميل، لها أذنين كبيرتين ومنتصبتين، وعينين جميلتين وذات ألوان متنوعة تشمل الأخضر والذهبي والنحاسي والعسلي ، وكفوف صغيرة وبيضاوية ، وذات سيقان جميلة البنية ورفيعة بما يتناسب مع الجسم ، وكذلك لها ذيل طويل نسبياً وعريض في القاعدة ودقيق في نهايته ، وعادةً ما يكون هناك خطوط في جبهة القط الحبشي ، تأخذ القطط الحبشي ألوان متعددة تتضمن الأسمر والأصهب وغيرها.
-القطط الحبشية بحاجة للمودة والمحبة من قبل المُّلاك ويجب ان يتفاعل المالك معها ويهتم بها ويمارس الأنشطة معها بشكل يومي وإلا ستُصاب بإكتئاب ، وهي عموماً تقيم علاقات جيدة مع القطط الأخرى ولكن قد تكون بعض الإناث عصبية عند التفاعل مع القطط الأخرى ، ومربيّ القطط يعرفون أن القطة الحبشية لعوبة جداً وتحب إستكشاف كل ما حولها ، وتحب اللعب بالكرة والألعاب الأخرى وقد تمضي ساعات وهي مشغولة بدحرجة كرتها المفضلة.

فوائد تربية القطط في المنزل

– القطط من الحيوانات التي لا تحتاج إلى كثير من المجهود ومتطلباتها محدودة للغاية، فهي تكتفي بالجلوس والحصول على تدليك لجسدها، وهذه الحركة تطلق هرمونا في جسم الإنسان يريح الأعصاب ويشعر المرء بالسعادة.
– أشار العلماء إلى أن تربية القطط تقلل من خطر الإصابة بنوبات القلب، كما أنها تحسن من مستوى جهاز المناعة في جسم الإنسان.
– اللعب مع القطط يساعد الطفل على تحسين نفسيته، كما تشعره بوجود رفقة في المنزل تتعايش معه، لذلك فإن تربية القطط يمكن أن تدخل في علاج بعض المشكلات النفسية عند الأطفال، مثل الشعور بالاكتئاب والوحدة.
– تعلم الطفل تحمل المسؤولية، كما أنها تعمل على تحسين مستوى أخلاق الطفل، لأنه يتعلم كيف يتعامل برفق ولين مع المخلوقات الأخرى، وتقلل من العنف والخشونة.
– القطط من الحيوانات اللطيفة أن تساعد الإنسان في الحصول على متعة وترفيه في المنزل، لأنها من الكائنات التي تحب المرح واللعب كثيرا فيمكن اللعب معها بأقل التكاليف، مثل حبل، أو حتى لعبة مطاطية.
– تحافظ على المنزل من القوارض كالفئران، وغيرها من الحشرات، فهي معروفة بأنها حيوانات ماهرة في الصيد.
– تربية القطط تعلم الطفل الالتزام والعناية بغيره؛ لأنها تحتاج إلى تنظيف ونظام في التغذية، فيلتزم الطفل بمهام يومية بسيطة من أجل صحة قطته.


Advertising اعلانات

64 Views