اعمال منزلية مفيدة

كتابة saad almutairy - تاريخ الكتابة: 3 أكتوبر, 2019 2:07 - آخر تحديث :
اعمال منزلية مفيدة


Advertising اعلانات

نقدم لكم مجموعة من اهم الاعمال المنزلية المفيدة التي تساعدك في مهامك اليومية .

اعمال منزلية
هل فكرت يومياً في تنفيذ اعمال منزلية مبتكرة ومميزة لتحسين المظهر العام لمنزلك؟. ان كانت الاجابة “نعم” فإنها ستدعوني لأسألك، هل فكرت في استغلال ادوات المطبخ القديمة والاخري الغير مستغلة او مستخدمة في تنفيذ تلك الاعمال؟. اذا كانت اجابتك “نعم” فهذا رائع ويدل علي انك انسان مبدع وتعرف كيف تستغل الموارد المتاحة بأفضل شكل ممكن ولكنك بحاجة الي نماذج لتنفذها، وبكل تأكيد يمكنك المتابعة معنا في هذة التدوينة حيث سنعرض مجموعة من النماذج الفريدة من نوعها والتي توضح مجموعة افكار منزلية مبتكرة ومتميزة يمكن تنفيذها بالاعتماد علي الادوات المطبخية القديمة والاخري الغير مستخدمة. اما اذا كانت اجابتك “لا” فمن الجيد ان تتابع معنا فقد تجد ما يسرك من بين تلك الاعمال.
أعمال يدوية منزلية
الخرز، وهو من أكثر مجالات الأعمال اليدوية شيوعًا، وله أنواع وأحجام مختلفة، وقد درج استخدامه منذ القدم، وبالخرز يمكن صنع ما يلي:
-عمل إكسسوارات، فيمكن صنع أساور وعقود بالخرز، وذلك باستخدام خيط وإبرة، واختيار الخرز المناسب وحسب الرغبة، وإدخال الخرز داخل الخيط، بالطول المناسب ويصبح بهذا جاهزًا.
-تزيين مرايا المنزل، فيمكن إضافة إطارٍ جميل بالخرز، وكل ما نحتاجه غراء وشريطٌ ملون والخرز، ويمكن عمله عن طريق وضع الشريط اللاصق على حواف المرآة، ثم وضع الغراء عليه، وبعدها يتم وضع الخرز على الغراء، وتركها لتجف قليلًا.
-عمل فاصل للكتاب بالخرز، فيمكن صنع فاصل للكتب بالمنزل وباستخدام الخرز الملون، وكل ما تحتاجيه هو خيط بطول 24 إنش، والخرز الملون بالحجم المفضل، ثم البدء بإدخال الخرز بداخل الخيط، بالترتيب المفضل بعد عقد آخر الخيط.
-تجفيف الزهور، وهو من أجمل الفنون اليدوية والتي يمكن عملها بالمنزل، ويتم تنشيف الزهور بواسطة الهواء، عن طريق قطف الزهور وتجميعها بباقاتٍ صغيرة، وربطها معًا بواسطة قطعة قماش، ثم تعليقها بالهواء الطلق وبعيداً عن مصادر الرطوبة ويفضل وضعه في الظلام، وبعد مدة سيجف الورد، ويمكن استخدامه في عمل لوحة من الورد المجفف، أو بتزين الطاولات.
-صنع وتنسيق الزهور الاصطناعية، وهي من أجمل الفنون اليدوية، وكل ما نحتاجه هو الورق الملون المقوى، وشريط لاصق ومقص، وعيدان من الخشب، ومن الممكن الاستفادة من الزهور الاصطناعية بعدة مجالات، ومنه:
-تزيين إطارات الصور، فوضع الورد الاصطناعي على إطار الصور يضفي عليها جمالًا ويمنحها مظهرًا أرقى.
-تزيين الغرف والممرات، فيمكن صنع مزهريات من الورد الاصطناعي.
-الكروشيه، وهي من أشهر الأعمال المنزلية اليدوية، وهي من أسهل الأشغال اليدوية والتي تكتسب بسرعة ومع الممارسة، ومن خلالها يمكن عمل العديد من المنسوجات، مثل المفارش والملابس والحقائب.
اعمال يدويه بسيطه ومفيدة:
1- يمكنك صناعة اشجار صغيرة لتزيين المنزل وذلك بالاعتماد على قشور اللوز وطع من الاسلام المعدنية والوان “سبراي” وشريط لاصق بالاضافة الى قاعدة قد تكون بلاستيكية او معدنية على حسب المتوفر لديك، ويتم الصناعة بإتباع الخطوات الموضحة بالصورة التالية.


2- يمكنك احضار اناء بلاستيكي خاص بزراعة الاشجار ومن ثم تزينة بقماش الستان ويمكنك بعد ذلك قص مجموعة من الاوراق بطريقة دائرية ولصقهم على عصا صغيرة لينتج لك عمل رائع مثل هذا.


3- بإستخدام صندوق خشبي صغير او صندوق من الكرتون وقطعة من الاسنفج ومسطرة وقلم رصاص وقطعة من القماش يمكنك تصميم حافظة للخواتم والاكسسوارات الخاصة بكِ، ويمكنك عمل ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية الموضحة بالصورة.


4- الان يمكنك تنفيذ اعمال فنيه بسيطه عى حقيبتك الخاصة او حقيبة التسوق او حتى حقائب اطفال وذلك عن طريق احضار تفاحة وشقها نصفين ووضع الالوان على احدهم ومن ثم تقومين بالطباعة، لينتج لك شكل مشابهة لهذا الشكل في النهاية.


5- اذا كنت تمتلك مناسبة خاصة او عامة وتريد ان تزين منزلك بأقل التكاليف ودون الحاجة الى شراء العديد من ادوات الزينة، فيمكنك احضار مجموعة من الاوراق المستغني عنها وصقهم ومن ثم لصقم بإستخدام الصمغ او الغراء وبعد ذلك تعلقم بأحد الاحبال ذات الالوان المتناسقة مع الوان الورق.


افكار منزلية مفيدة بدون تكاليف
1. صناعة حامل ملابس:


الخطوات:

1. في البداية قم بتنظيف الدرج القديم بكل دقة وازالة كل الأتربة من فوقة.
2. قم بتلوين الدرج باللون الذي تريدة كما موضح في الصورة.
3. قم بعمل ماسك (مثبت) حتي تقوم بوضعة تحت درج السلم كما موضح في الصورة لكي يثبت علي الحائط بشكل صحيح.
4. قم بتثبيت القوائم التي صنعتها لتثبيت الدرج بها علي الحائط بواسطة مسامير وتأكد من انها اصبحت قوية علي الحائط.
5. قم بوضع السلم فوق هذي القوائم.
6. الآن انت تمتلك حامل ملابس بشكل جميل جداً وجديد وغير مألوف وبدون أي تكاليف وبالتأكيد سوف ينال الإعجاب من الآخرين.
2. صناعة حامل احذية:


الخطوات:

1. اذا كنت تكمتلك سلم قديم وتالف وتريد ان تستخدمة في شئ مفيد يمكنك عمل هذا الشئ (حامل الأحذيه) حيث يمكنك في البداية بتنظيف هذا السلم جيداً وازالة اي اتربة من فوقة.
2. قم بتلونية باللون الذي ترغب فية (اذا اردت) وهذا يعطي شكلاً جميلاً للمكان الذي يوضع فية هذا السلم.
3. قم بإحضار ألواح خشبية بمقاسات مختلفة علي حسب حجم السلم، من اسفل تكون الألواح الخشبية اكبر في الطول ثم تقل تدريجياً حتي تصل الي النهاية كما موضح في الصورة.
4. قم بوضعة في المكان الذي تريدة ويفضل ان يكون في زاوية من زوايا غرفة حيث يوفر مكان ويكون شكلة ارقي.
4. الآن انت تمتلك حامل أحذية جميل يمكنك من خلالة توفير أماكن كثيرة في المنزل والحفاظ علية من الإتساخ وأيضاً الحفاظ علي نظافة المنزل مرتب وجميل.
3. صناعة حامل كتب:


الخطوات:

1. احضر سلم قديم عديم الفائدة وقم بتنظيفة جيداً من أي اتربة.
2. اذا رغبت في تلوينة فإفعل فهذا يعطي شكلاً جذاباً لة.
3. بواسطة عالق قم برفع السلم افقياً كما موضح في الصورة علي زاوية الحائط من منتصف السلم وقم تتثبيتة جيداً علي الحائط بواسطة العالق.
4. الآن تكون قد امتلكت سلم علي هيئة مكتبة ولكن بطريقة جديدة وغير مألوفة يمكنك من خلالها وضع الكتب التي تريدها، وبالتأكيد ستنال الإعجاب من الآخرين.
4. صناعة حامل متعدد الأغراض:


الخطوات:

1. يمكنك صنع هذا الحامل ولكن بطريقة مختلفة وهي أنك سوف توفر لوحين من الخشب بطول من 1.50 الي 2 متر حسب الرغبة.
2. ايضاً تقوم بتوفير درج السلم ولكن بطريقة مختلفة او شكل مختلف كما موضح في الصورة حيث يمكنك صناعتها.
3. قم بتثبيت الدرج في لوحين الخشب من الطرفين ولكن مع مراعاة ان الدرج يكون بحجم أكبر ويقل الحجم كلما ارتفعت لأعلي كما موضح في الصورة، وهذا لكي يأخذ شكل السلم.
4. الآن تكون قد حصلت علي حامل عديدة الأغراض يمكنك عن طريقة توفير الكثير من الأماكن ووضع الأشياء التي لا يوجد لها مكان مناسب في المنزل.
5. صناعة حامل منشفة:


الخطوات:

1. في البداية قم بإحضار لوحين من الخشب الذي يستخدم لصنع السلم بطول مناسب حسب رغبتك.
2.ثم قم بإحضار درج مستدير رفيع الحجم كما موضع في الصورة.
3. ثم قم بتثبيت هذا الدرج المستدير بين لوحين الخشب لعمل سلم بشكل جميل.
4. الآن تكون قد امتلكت سلم حامل للمنشفة يمكنك وضعة في الحمام ووضع المنشفة علية ويكون بشكل جميل وغير مألوف.


Advertising اعلانات

814 Views