اعمال فنية بالخشب سهله

كتابة saad almutairy - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2020 10:07 - آخر تحديث : 18 ديسمبر, 2022 2:52
اعمال فنية بالخشب سهله

Advertising اعلانات

اعمال فنية بالخشب سهله نقدمها اليكم بالطريقة المفصلة والادوات المستخدمة في هذه المقالة المميزة.

اهمية استخدام الخشب في الاعمال الفنية

يمكنك استغلال الأثاث القديم في صنع اعمال خشبية يدوية بسيطة وابداع افكار مشاريع مربحة من المنزل يمكنك بيعها أو عرضها على الانترنت وهناك الكثيرين سيرغبون بها.
كل إنسان يمكنه أن يقدم أفكار جميلة باستغلال أدوات بسيطة، ويستغل هذا الأمر في عمل مشروع ربحي مميز بصناعة يدوية؛ لكن الأمر يحتاج فقط التفكير بدقة والتجربة وعدم الاستسلام، فكل شيء يحتاج جهد وصبر.
بإمكانك عمل ديكورات للمنزل وتحويل الأثاث القديم إلى تحفة فنية مدهشة وإلى اعمال فنية مميزة غالية الثمن بالقليل من التفكير، فهناك الكثير من الديكورات المنزلية باهظة الثمن يمكنك أن تصنعها بنفسك باستخدام الأدوات الموجودة في منزلك.

مميزات الخشب

يستخدم الخشب منذ فجر التاريخ في صناعة كل ما يحتاج إليه الإنسان ولذلك لعدة صفات مميزة للخشب عن غيره من المواد :
– سهولة الحصول عليه من الأشجار
– قوة التحمل والصلابة
– سهولة تشكيل الخشب وسهولة القطع

اهم استخدامات الخشب

استخدم الخشب أساساً كوقود لإشعال النار ومنه تم تصنيع الفحم النباتي الذي يستخدم كوقود أيضاَ. كما استخدم الخشب قديماً في صناعة السفن والأسلحة والمنازل والعربات (حتى أن أول الدراجات كانت خشبية) و الآلات الزراعية وحتى الأحذية وحديثاً لصناعة الأثاث والمنازل والأرضيات··إلخ

مصادر الخشب

المصدر الطبيعي للأخشاب هي الغابات ولكن خوفاً من اندثار الغابات الطبيعية بسبب قطع الأشجار من أجل أخشابها ، لأهميتها القصوى لاستمرار الحياة على الأرض ولأنها المصنع الطبيعي للأوكسجين ، يجري في البلاد المصدرة للأخشاب على مستوى العالم ، استزراع الغابات للأغراض التجارية من أجل الحصول على الأخشاب ، حيث تزرع شتلات الأشجار بدلاً من الأشجار الكبيرة التي قطعت . كما يتم استزراع الأشجار الخشبية السريعة النمو ذات النوعية الجيدة.

افكار لاستغلال الاخشاب القديمة

1- تصنيع طاولة للقهوة من الأخشاب القديمة

يمكن الاستفادة من الأخشاب القديمة المرمية في الحديقة بتصنيع طاولة قهوة بسيطة وأنيقة بعد طلاء هذه الأخشاب وتشذيبها.
2- تسريحة غرفة النوم

عندما تصبح تسريحة غرفة النوم قديمة ومتآكلة، يمكن إعادة طلائها بلون مناسب واستخدامها كطاولة لوضع التلفزيون فوقها.
3- لوحة فنية من الخشب

بالإمكان أيضاً تحويل قطع الخشبة القديمة إلى لوحات فنية مدهشة، بعد طلائه بألوان مختلفة وتثبيتها بتشكيلات متنوعة على الجدار.
4- جدار خشبي

تعد الديكورات الخشبية من أكثر التصاميم أناقة، ويمكن الاستفادة من الأخشاب القديمة في ديكور الجدران بشكل عصري.
5- الإطارات القديمة

بدلاً من رمي إطارات السيارة القديمة، يمكن أن تغطى بقماش مناسب ويوضع فوقها لوح من الزجاج لتتحول إلى طاولة قهوة مميزة.
6- السلالم القديمة

أما السلالم القديمة فيمكن أن تستخدم لتعليق المناشف في الحمام أو غرفة النوم مما يساعد على جفافها في وقت قصير.
7- الصناديق الخشبية القديمة

بالإمكان إعادة تنظيف وطلاء الصناديق الخشبية القديمة لاستخدامها في تخزين الأغراض المختلفة في المنزل.

اعمال فنية بالخشب سهله

صنع لافتة للمنزل


يجب أن تكون عملية تشغيل الأخشاب سهلة للأطفال ، وقد يكون هذا هو أسهل المشروعات الخشبية . يمكنك شراء أرقام العناوين المناسبة لمنزلك عبر الإنترنت أو من متجر محلي . ستحتاج فقط إلى أخذ قطعة واحدة من الخشب ، وتقليص حجمها إلى الحجم المطلوب . بالنسبة لهذا العمل ، فإن المنشار الأكثر أمانًا هو بانوراما لعمل التخفيضات . بانوراما آمنة جدا للأطفال ، طالما كنت توفر الإشراف . يمكنك ببساطة لصق الأرقام على السبورة الخشبية. أو ، للحصول على مظهر أكثر حداثة .
أعواد الخشب لنغمات الرياح


اعواد الخشب لنغمات الرياح هي إضافة رائعة لمدخل منزلك ، أو الفناء الخلفي لأي منزل . الدقات تحدث عندما يهب النسيم وتصنع صوتًا ممتعًا بينما تتقابل ضد بعضها البعض . ما يجعله أفضل هو إذا كان يتم تنفيذه من قبل الأطفال كمشروع صغير . ستحتاج أيضًا إلى الأجراس وخيط السنانير . يمكن أن تكون الأجراس كبيرة أو صغيرة ، هذا هو ما سوف يهز و يرن بينما تهب الريح ، لذلك اختبر القليل قبل الشراء سيتم استخدام خط السنانير لربط الأجراس بالخشب .
أطار خشبي للصور


أحد أبسط الأعمال الخشبية للأطفال ، والأكثر جدوى هو إطار للصور . هناك مجموعة كاملة من الأشياء التي يمكن صنعها ، بدءا من الصور إلى العمل الفني إلى السبورات . وعلى الرغم من أن إطارات الصور يمكن أن تكون معقدة للغاية ، إلا أنه يمكن تصنيعها ببساطة شديدة . ستحتاج إلى 4 جوانب خشبية للإطار ، وستحتاج إلى التأكد من حساب التداخل . إذا كنت بدأت للتو في تشغيل الأخشاب مع أطفالك ، فقد يكون من الأفضل لك التركيز على أبسط تصميمات لإطار الصورة .
مقعد الاكواب الساخنة


مرة أخرى ، هناك العديد من التصاميم للقواطع التي يمكنك صنعها ، بدرجات متفاوتة من الصعوبات . أثناء استخدام منشار التمرير هو الأفضل للتصاميم المتطورة ، يمكن أن يكون إنشاء مقعد للاكواب بسيطًا لأطفالك.  في جوهرها ، ليست أكثر من قطعة دائرية من الخشب ، كبيرة الحجم بما يكفي لتكون قاعدة للكوب . على هذا النحو ، سيكون مشروع الخشب البسيط للأطفال هو قطع دائرة صغيرة الحجم بشكل صحيح من الخشب . للقيام بذلك ، ارسم الدائرة على الخشب باستخدام . لعمل التفريغات ، يمكنك استخدام المنشار البانورامي أو الشريطي . من المحتمل أن تكون المنشار الشريطي اللطيف أكثر دقة من لعبة بانوراما ، لكن هذه المناشير قد تكون أكثر صعوبة على الأطفال .
حامل لأقلام الألوان


هذه فكرة رائعة لأعمال النجارة لمرحلة ما قبل المدرسة ، لأن الأطفال الذين يستخدمون الاقلام الملونة ليسوا في النقطة التي ينبغي أن يتعاملوا فيها مع أدوات الطاقة . على هذا النحو ، من المؤكد أنك تريد أن تقوم بمشاركة الاطفال في العمل ومع ذلك ، فهذه طريقة رائعة أيضًا لإعطاء أطفالك مقدمة في الأعمال الخشبية ، مما يتيح لهم إثارة شهيتهم . يمكنك وضع المنتج النهائي أعلى مكاتبهم أو في الدراسة بحيث يسهل عليهم رؤية أي أقلام تلوين يحتاجون إليها .


Advertising اعلانات

814 Views