اعشاب لوجع الاسنان

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2021 6:06 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 2:39
اعشاب لوجع الاسنان

Advertising اعلانات

اعشاب لوجع الاسنان سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم الاعشاب التي تعالج الاسنان واهم النصائح والوصفات لتبيض الاسنان.

اعشاب لوجع الاسنان

أكياس شاي النعناع
تستخدم أكياس شاي النعناع للتخفيف من الألم وتهدئة اللثة الحساسة، وللقيام بذلك يمكنك ترك كيس من شاي النعناع حتى يبرد، ثم قم بوضعه على المنطقة المصابة، كما يمكنك وضع كيس من شاي النعناع المستعمل في الفريزر ويترك لمدة دقائق، ثم يوضع على مكان الألم، ويمكن استخدام تلك الطريقة مرتين في اليوم لأفضل النتائج.
مستخلص الفانيلا
مستخلص الفانيلا يحتوي على الكحول الذي يساعد على تخفيف الألم، لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة أثبتت فاعليتها في الحد من الشعوب الألم، وعلاج الالتهابات، ويمكنك غمس قطعة من القطن في مستخلص الفانيلا، وتوضع على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم لأفضل النتائج.
القرنفل
القرنفل يعمل على علاج آلام الأسنان، ويساعد على تخدير الألم بفاعلية، ويقلل من الالتهابات، لما يحويه من الأوجينول “مطهر طبيعي”، ويمكنك غمس قطعة من القطن في زيت القرنفل الخالص أو المخفف بزيت الزيتون أو الماء، وتطبيقها على مكان الألم، عدة مرات في اليوم، كما يمكن إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب صغير من الماء، ويتم استخدامه كغسول للفم.
صودا الخبز
اغمس قطعة من القطن في صودا الخبز حتى تتغطى بالكامل، ثم قم بتطبيقها على مكان الألم، لتقليل وجع الأسنان، كما يمكنك إذابة ملعقة صغيرة من صودا الخبز في القليل من الماء الدافئ، ويتم استخدامه كغسول للفم للتخلص من الألم سريعاً.
أوراق الجوافة
أوراق الجوافة تحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات، وتعمل على علاج الجروح، ويمكنك إما مضغ أوراق الجوافة 3 مرات يومياً، وإما طحنها وإضافتها إلى الماء المغلي، واستخدامها غسولا للفم.
الزعتر
الزعتر يحتوي على مواد المضادة للجراثيم، ومواد مضادة للأكسدة، والتي تعمل بدورها على علاج أوجاع الأسنان، فقط عليك وضع قطرات من زيت الزعتر الأساسي مع قطرات من الماء، ويتم غمس قطعة من القطن في الخليط، وتوضع على المنطقة المصابة مرتين يومياً، كما يمكنك إضافة قطرة من الزيت إلى كوب صغير من الماء واستخدامه كغسول للفم.

نصائح للعناية بالاسنان

_من المهم جداً على من يضع أجهزة ‏تقويم الأسنان تنظيف الأسنان بعد كل وجبة للحفاظ على الأسنان والجهاز التقويمي .
_تجنب الاغذية اللزجة وأي أطعمة يمكن أن تلتصق بقاياها في الأسنان ، والتي تشكل وليمة للبكتيريا تدوم عدة ساعات بعد الوجبة قد تؤدي الى التسوس .
_ إن شرب ‏الشاي ربما يكون أحد الوسائل الجيدة للمحافظة على صحة الأسنان لأن بعض المكونات الموجودة في الشاي الأسود تهاجم البكتيريا الضارة في الفم والتي تسبب أمراض اللثة والتسوس وغيرها .
_ هناك بعض انواع الطعام والشراب قد يضر بالأسنان، فإن هناك ايضا أطعمة تساعدنا بالحفاظ عليها مثل : الجبنة ، العلكة الخالية من السكر، الكرفس، الإجاص، الزبادي، زيت السمسم .
_ان استخدام ‏الخيط الطبي في تنظيف ‏الأسنان يعد من الأمور المهمة في الحفاظ علي ‏نظافة الأسنان وحمايتها من ‏التسوس.
_يعتبر ‏الزنجبيل مسكن قوي المفعول للآلام في الجسم عموماً، كما يوصي خبراء العناية بالأسنان بعمل كمادات الزنجبيل من أجل التخلص من وجع الأسنان .
_ لكل من يملك التقويم المتحرك، عليك الإهتمام بنظافته دائما بعد كل وجب، وأحتفظ به في علبته الخاصة في حال اردت إزالته مؤقتا .
يفضل تعويد ‏أطفالكم علي تفريش أسنانهم بإستمرار، من عمر السنه الي السنة والنصف يجب أن يبدأو بتفريش ‏الأسنان.
بعد خلع الأسنان يجب تعويض مكانها بالتركيبات او الزراعة او الأطقم ، لأن ترك المنطقة خالية فترة من الزمن من غير تعويض سوف يؤدي ذلك الي :
– تراجع اللثة، وذلك يسبب مشاكل في حال اختيار العلاج سواء كان الزراعة او اي نوع من التركيبات .
– ارتفاع الأسنان المقابلة ، وذلك لعدم وجود سن مقابل يوقف الإرتفاع .
– ميلان الأسنان المجاورة وهذا يسبب مشاكل في حالة الإحتياج للتركيبات لاحقاً.
– ينصح بعدم إهمال الأمر مطلقاً.
زراعة الأسنان تعتبر الحل الأمثل للأسنان المفقودة ، حيث يضمن الحماية للأسنان المجاورة .
_خلال فترة التقويم إبتعد قدر الإمكان عن المأكولات الصلبة (المكسرات ، الفشار ، الحلويات) لأنها تسبب أضرار علي جهاز التقويم .
_تنظيف الأسنان يجب أن يكون دقيقاً وبطيئاً، من دقيقة إلى دقيقتين في كل مرة، وأن يتم التنظيف مرتين في اليوم على الأقل.
_المعالجة التقويمية يمكن ان تكون لأسباب تجميلة بحتة فيما يتعلق بتحسين المظهر العام للأسنان ، ويمكن ان تكون لإعادة بناء المظهر الخارجي للوجه (تقويم الأسنان يغير الثلثين الأسفلين للوجه) ، ومن الممكن ان تكون المعالجة التقويمية تهدف الي إعادة وتنظيم الوظائف الفموية كالنطق والمضغ والكلام .

وصفة خل التفاح لتبييض الأسنان

اخلطي القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، ليتكون لديك معجون يمكنك أن تفركي أسنانك به لتبييض أسنانك والتخلص من الجير.

وصفة عصير الليمون لتبييض الأسنان

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) وافركي أسنانك بها وستلاحظين الفرق. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الليمون لا ينصح بتركه على الأسنان لفترة طويلة، كما لا ينصح باستخدامه مع الأسنان الحساسة.


Advertising اعلانات

258 Views