اطعمة تجعل الكناري يغرد

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 31 يناير, 2022 11:13 - آخر تحديث :
اطعمة تجعل الكناري يغرد


Advertising اعلانات

اطعمة تجعل الكناري يغرد وما هو طعام الكناري المفضل كذلك سنذكر شروط مكان إيواء الكناري كما سنجيب عن متى يبدأ الكناري بالتغريد كما سنتحدث عن طريقة تربية الكناري في المنزل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

اطعمة تجعل الكناري يغرد

يوجد بعض الأشياء التي يفضلها طائر الكناري والتي تجعله يغرد ويفرح كثيرًا مثل:
1- ان يكون لديه طعام لتزويده بالكالسيوم
2- تقديم خلطة او مزيج من الحبوب التي يفضل تناولها.
3-توفير المياه العذبة
4-ويشترط ان يكون متمتعا بصحة جيدة وصديقا لك ويجب ان نضع في اعتبارنا ان بعض الاطعمة تكون قاتلة له لذى يجب ان تواصل القراءة في هذا المجال لتحافظ على حياة طائرك .

طعام الكناري المفضل

1-الخضار والفواكه
بعد غسلها جيدًا ، يجب تقديم كمية جيدة من الخضار والفواكه يوميًا ، مع أنواع مختلفة مثل التفاح والكرز والبازلاء والخيار واليقطين والملفوف والخس الأخضر الداكن والبنجر والسبانخ والبطاطا الحلوة. والجزر.
2-الكريات المركبة
يمكن توفير الكريات المركبة بدلاً من مجموعة متنوعة من البذور لتلبية جميع احتياجات الطيور ، ويجب على صاحب الطيور إدخالها تدريجياً وتقليل حصتها من البذور يوميًا حتى يعتاد عليها ويحبها. يستغرق الأمر من 4 إلى 8 أسابيع.
3-عظم الحبار
مصدر جيد للفيتامينات والمعادن التي تحتاجها طيور الكناري.
4-العلف الملون
يمكن الحصول على العلف الملون من منافذ بذور الطيور وإضافته إلى مياه الشرب من أجل الحفاظ على لون الريش.
5-الملح
يعتبر الملح (كلوريد الصوديوم) من العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل مع البوتاسيوم لتنظيم توازن السوائل وتشنجات العضلات ، لذلك بعد خلطها جيدًا بالبذور والأوراق الخضراء مثل البنجر الفضي والهندباء ، يمكن تقديم كمية قليلة جدًا من الملح لطيور الكناري .
تعتبر الأوراق مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم ، ولكن يجب أن تكون حذرًا ، لأن الإفراط في تناول الملح يسبب العديد من المشكلات الصحية لدى الطيور.

شروط مكان إيواء الكناري

1-قفص الكناري يجب أن تكون أبعاده: العرض حوالي 18 بوصة × الطول 14 بوصة × ارتفاع 18 بوصة، مع قضبان معدنية متباعدة لا تزيد عن 3/8 بوصات.
2-تتكيف طيور الكناري جيدًا مع متوسط ​​درجات حرارة الأسرة، ولا تتجاوز 80 درجة فهرنهايت، احذر من التغيرات الحادة في درجات الحرارة.
ويجب وضع الموطن خارج الأرض في منطقة مضاءة جيدًا، وبعيدة عن المسودات.
3-فهذا يجعل مكان الإيواء جيدًا لكناري واحد؛ وهو من الأشياء التي ينصح بها بشدة، ومن الأفضل توفير أكبر قفص إيواء ممكن. يجب أن يبلغ طول المجثم 3 بوصات على الأقل وقطرها 1/4 – 1/2، ويوصى بمجموعة متنوعة من أحجام الفرخ لتمرين القدمين، والمساعدة في منع التهاب المفاصل.
4- ستبقي شبكة معدنية فوق علبة الروث الطائر بعيدًا عن روث، قم بتغطية صينية الفضلات بورق الموائل أو الركيزة المناسبة، لتسهيل التنظيف لتجنب التلوث، لا تضع حاويات الطعام أو الماء تحت المجثم.
5-كذلك يمكن الاحتفاظ بالكناري مع كناري واحد آخر على الأقل، ويفضل أكثر، لكن لا تؤوي طيور الكناري معًا، كما أنه لا يجب إيواء أنواع مختلفة من الطيور معًا. كما يجب تربية الكناري يوميًا بواسطة الوالدين أو الاحتفاظ بها في أزواج للترابط مع بعضها البعض.

متى يبدأ الكناري بالتغريد

1-أول شئ نستطيع أن نعرف به الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور هو الانف أو ما يعرف بها في العصافير والطيور منطقة الكير، وهي أحد المناطق الصغيرة التي توجد على الأنف، وتلك المنطقة يوجد بها مكان صغير لونه متغير بين العصافير والطيور وفي الكثير من الأحيان يجد مربي العصافير الاسترالي الفرق بين الذكر والانثي في هذا المكان.
2-الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور ونبدأ بالذكر ولكن لكي يتم التفريق بينهم من خلال منطقة الكير لابد أن يكون عمر العصافير تخطي الثمانية أشهر لكي يظهر جنسهم في تلك المنطقة بشكل واضح، ولكن إن لم يوجد يكونوا بهذا العمر سيكون من الصعب التفريق بينهم بواسطة الكير، وعموما يكون لون الكير في الانثي مائل إلي البني، بينما في الذكر تكون منطقة الكير باللون الأزرق.
3-وهناك أشياء أخري نستطيع أن نعرف منها الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور وهي : ذكر العصفور الاسترالي الشهير يكون من النوع المرح والمغني بشكل دائم وكثير الحركة، على عكس انثي العصفور الاسترالي التي تكون دائماً من النوع الهادئ وغير المحب للحركة الكثيرة، وهذا يجعلها أكثر عدوانيه من الذكر وخاصة علي الإنسان

طريقة تربية الكناري في المنزل

عند شرائك لطائر الكناري عليك أن تبحث على الطيور الصغيرة التي لديها ريش جيد والتي تتميز بالنشاط والانتباه وأن تقرأ عن طريقة تربية الكناري للمبتدئين.
1-في أغلب الأوقات نجد أن ذكور الكناري يكونوا مغنيين نشيطين.
2-يجب أن يتم وضع كل زوج في قفص خاص به لـ التكاثر وتربية الصغار.
3-يمكن أن تقوم بشراء تلك الأقفاص ذات الفتحات التي تسمح لهم بالتنقل من المتاجر المتخصصة للطيور.
4-في فصل الشتاء يجب الحرص على عدم وضع الأقفاص في أماكن باردة للغاية.
5-يجب توفير الحماية الكافية لطائر الكناري.
6-الحفاظ على نظافته حتى لا يتعرض للإصابة لأي نوع من أنواع الأمراض أو الطفيليات.
7-يتغذى طائر الكناري على البذور كغذاء أساسي لهم.


Advertising اعلانات

220 Views