اضرار عشبة نجمة الارض

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 1 أكتوبر, 2020 12:45 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 1:03
اضرار عشبة نجمة الارض


اضرار عشبة نجمة الأرض ليست كثيرة ولكن يجب الانتباه منها حتى لا تؤثر على صحتنا وتعرف عشبة نجمة الأرض أيضا باليانسون النجمي ما بين الأضرار والفوائد تقرير كامل عنها.

اضرار عشبة نجمة الارض

1-لا توجد معلومات موثوقة كافية حول سلامتها أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية ، لذلك ينصح بتجنب استخدامه.
2-تجنب استخدامه للرضع ، لأنه قد يسبب تهيجًا وتقيؤًا ونوبات.
3-قد يسبب بعض مشاكل الجلد بما في ذلك التورم والتقشير والبثور عند تطبيقها على الجلد.،يمكن لبعض الناس الخلط بينه وبين الينسون الياباني ، الذي يعتبر عشبًا سامًا.

فوائد عشبة نجمة الارض

1-تُقوّي القلب وتُحافظ على صحته، فتُسيطر على معدل ضربات القلب وضغط الدم، ويعود ذلك إلى اشتمالها على العديد من المعادن كالبوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والزنك، والمنغنيز، والبوتاسيوم.
2-تُحسن عمل الجهاز الهضمي، فتقي من حدوث القيء، والإسهال، والغثيان، والمغص، كما تطرد الغازات وتتخلص من انتفاخ البطن والتهاب المعدة. تُساعد على إدرار الحليب لدى الأمهات المرضعات
3-تُساعد على النوم بعمق، فهي تُستخدم كمُهدئ للأعصاب فتخفف حدة الصداع النصفي من خلال وضع أوراق عشبة نجمة الأرض على الجبهة.
تُعالج اضطرابات الجهاز التنفسي، كالتهابات الجيوب الأنفية، والربو، ونزلات البرد، والسعال، كما أنّها تطرد البلغم.
4-تُخفف الشعور بآلام المفاصل والروماتيزم، فهي تُنشط الدورة الدموية.
5-تُخفف آلام الدورة الشهرية، حيث تُقلل تشنجات الحيض وتُنظم اضطرابات تأخره، بالإضافة إلى إنّها تستعمل لتسهيل عملية الولادة الطبيعية.
6-تقضي على رائحة الفم الكريهة؛ فهي تشتمل على مضادات للجراثيم والميكروبات التي تسبب انبعاث هذه الرائحة. تُساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، فهي تشتمل على الكثير من الإنزيمات الحيوية، ومن ضمنها السيوتوكروم، والأوكسيديز.

مهام عشبة نجمة الارض الصحية

فوائد عشبة نجمة الارض للأطفال

يساعد تناول اليانسون النجمي للأطفال الرضع على التخلص من المغص والانتفاخ، والتخفيف من الشعور بأن المعدة ممتلئة، حيث يساعد على تلطيف وتهدئة المعدة عند تناوله للرضع بشكل مستمر ومنتظم، ويساعد أيضاً على تنظيم نوم الطفل والحصول على الاسترخاء والراحة لعضلات الجسم، والحصول على النوم الكافي، بشكل مريح وسليم.
يساعد على معالجة السعال وتلطيف وتهدئة الجهاز التنفسي، والتخلص من التهابات الحلق وإزالة البكتيريا والفطريات للأطفال ومعالجة مشاكل الحنجرة، لذلك يعتبر أمن وفعال لدى الأطفال حيث يعمل على انتظام عملية التنفس بشكل صحيح وآمن، ويساعد على مستمر تنقية وتعقيم الرئتين

فوائد اليانسون النجمي للقولون

يساعد اليانسون النجمي على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، وتعزيز صحته، للتخلص من تشنجات البطن، وانتفاخ المعدة، والتقليل من عسر الهضم، ومشكلة الإمساك المزعجة التي تتسبب بالألم وعدم الراحة لصاحبها، وذلك من خلال غليان بعض من اليانسون مع الماء مع بعض من العسل، وتناول كوب واحد من هذا المشروب بعد وجبات الطعام لإزالة انتفاخ المعدة وتشنجات البطن ومشاكل عسر الهضم والإمساك، ويعمل تناول اليانسون النجمي كتوابل للطعام بشكل مستمر ومنتظم على تعزيز صحة الأمعاء وتسهيل امتصاص المواد الغذائية بشكل أسرع وأفيد للجسم.

استخدام اليانسون النجمي للوقاية من الانفلونزا

يساعد اليانسون النجمي على التقليل من التهاب الحلق ونزلات البرد، وذلك من خلال احتوائه على فيتامين سي، وفيتامين أ، والخصائص المضادة للأكسدة، ويساعد محتوى اليانسون النجمي على الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا على الحد من من ظهور الالتهابات الفيروسية والأنفلونزا، وذلك من خلال تناول شاي اليانسون النجمي، بوضع اثنين من قرون بذور اليانسون في الماء المغلي لمدة لاتقل عن 15 دقيقة، وتصفية هذا الشاي، وتحليته بإضافة عدة قطرات من العسل، والانتظام بتناول هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم لتقوية جهاز المناعة.

أهمية عشبة نجمة الارض الجمالية

فوائد عشبة نجمة الارض للشعر

1-يساعد في التخلُّص من بعض الأمراض التي تصيب فروة الرّأس كالفطريّات، والبكتيريا. يُخلِّص الشعر من القمل، وذلك من خلال تدليك فروة الرّأس بزيت اليانسون ثلاث مرات يوميّاً.
2- يدخل زيت اليانسون في تصنيع أنواع متعددة من الشامبوهات، والبلسم، وكريم العناية بالشعر، إضافة إلى حمامات زيت الشعر.
3- يحمي الشعر من التساقط. يُنعم الشعر، ويُسهل تمشيطه. يُعطي الشعر بريقاً جميلاً. يُغذي جذور الشعر، مما يزيد من قوته. يُخلّص فروة الرّأس من القشرة.

فوائد عشبة نجمة الارض للبشرة

1-يُساعد فيتامين C في التقليل من آثار الندوب على الوجه الناتجة من حبوب الشباب، أو علامات تمدّد الجلد.
2-يُساعد فيتامين C المتواجد في اليانسون في تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويُعد الكولاجين من البروتينات المهمة للبشرة للحفاظ عليها مشدودة وخالية من التجاعيد.
3-يُساعد فيتامين A المتواجد في اليانسون من التقليل من تلف الخلايا الناتج من التعرض لأشعة الشمس الضارة، والتي تُؤثر سلبًا على البشرة وتؤدي إلى ظهور علامات التقدم في العمر والتجاعيد.

خلطات عشبة النجمة للبشرة

1-مقشر اليانسون: يُنصح باستخدام حبيبات اليانسون ومحلولهِ للقيام بعملية تقشير البشرة، والتي تُساعد في إزالة الجلد الميت من البشرة وتجديد خلاياه، ويُنصح بترطيب البشرة بعد المُقشر وذلك منعًا لجفاف البشرة
2-ماسك اليانسون واللبن: يُنصح بخلط معلقة من اليانسون المطحون بالإضافة إلى نصف ملعقة من اللبن، ويوضع على البشرة لمدة ثلاثين إلى أربعين دقيقة، ثم يُمسح بخل التفاح والماء، ويُنصح بترطيب البشرة بعد استخدام
3-ماسك اليانسون للبشرة: يُنصح بغليّ اليانسون وثم تركهِ حتى يبرد، ثم يُنصح باستخدامهِ إما ككمادات من خلال منديل قطنيّ يوضع على الوجه، أو كتونر تُمسح به البشرة من خلال قطنة، وسيُساعد في إزالة الشوائب وتنقية الوجه، وقد يُنصح أحيانًا بخلط محلول اليانسون مع العسل وزبدة الشيا، ويفرد على البشرة ويُترك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يُغسل، ويُساعد هذا الماسك في شد البشرة وإعطائها نضارة مميزة



1194 Views