اضرار حليب نيدو بلس

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 10:48 - آخر تحديث :
اضرار حليب نيدو بلس


Advertising اعلانات

اضرار حليب نيدو بلس وما هي دواعي استعمال حليب نيدو لعمر سنة وما الفرق بين النيدو العادي والنيدو بلس وما هي فوائد حليب نيدو للأطفال كما سنذكر أهم نصائح لاختيار أفضل حليب لطفلك كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

اضرار حليب نيدو بلس

1-قد يكون الطفل أكثر عُرضه للأنيميا وفقر الدم، ويرجع ذلك إلى احتواء حليب نيدو بلس على نسبة قليلة من عنصر الحديد.
2-قد ينتج عن تناوله إصابة الطفل بداء التحسس وتحديدًا حساسية الجهاز الهضمي، وقد تتفاقم الحالة ويُصاب الطفل بنزيف قد يكون داخلي أو ظاهري
دومًا ما قد يُعاني الرضيع من ارتفاع درجة الحرارة.
3-قد يُخالط البراز بضع قطرات من الدماء
4-قد يُصاب الطفل بعدة مشكلات هضمية ناتجة عن إحدى المكونات التي تدخل في صناعة الحليب والتي تُعرف بصعوبة هضمها ألا وهي “بروتين الكازين”

حليب نيدو لعمر سنة

1-يحتاج جسم الطفل في عمر سنة إلى الكثير من الدهون والتي تعمل بشكل كبير على تطوير الدماغ الخاصة بالأطفال وكذلك تقوية الجهاز المناعي لهم والجهاز العصبي بشكل كبير.
2-لذا يفضل أن يتم اعطاء الأطفال لبن نيدو كامل الدسم والدي يعمل بشكل قوي على بناء الجسم بطريقة سليمة.
3-ينصح ان لا يتم إعطاء الأطفال في هذه المرحلة العمرية حليب بقر حتى يتم الطفل عامه الأول وذلك لأن حليب الأبقار ثقيل على معدة الطفل فلا يستطيع هضمه بسهولة.
4-تعتبر منتجات الحليب التي تكون كاملة الدسم واقية للجسم ضد الإصابة بأي أمراض وخاصة أمراض السكري من النوع الثاني.
5-يعد الجبن والحليب الزبادي واللبن من الأشياء المهمة للغاية في حماية الجسم من الأمراض.

الفرق بين النيدو العادي والنيدو بلس

1-يعد حليب نيدو غير مناسب للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة، لذلك لا يجب استخدام حليب نيدو حتى يبلغ الطفل عامه الأول.
حليب نيدو بلس الذي يمكن استخدامه للأطفال من عمر سنة وما فوق ذلك.
2-يوصي الأطباء باستخدام حليب نيدو بلس (Nido Fortificada) للأطفال بعمر 4-5 سنوات فما فوق.
3-إذا كان بإمكان الطفل تناول بعض الأطعمة الخفيفة فلا داعي للجوء للنوع المدعم من حليب نيدو، أما إذا كان من الصعب إرضاء الطفل ودفعه لتناول الطعام يقترح اللجوء نيدو بلس.
4-يعتبر بعض الأطباء منتجات الحليب التجارية بديل سيئ عن الحليب الحقيقي للأم، ولا يوجد هناك داعي بعد الفطام لهذه المنتجات حيث يعد اتباع نظام الغذائي نباتي متوزان يناسب الطفل مع شرب بعض الماء أفضل من منتجات الحليب، ولا مانع من إعطاء الطفل يومياً مكمل غذائي يحتوي على 10 ميكروغرام من فيتامين د في حال كان يترواح عمر الطفل من 1-4 سنوات

فوائد حليب نيدو للأطفال

1-يحتوي حليب نيدو على فيتامين سي الذي من الفيتامينات المهمة والتي تحافظ على صحة الجهاز المناعي.
2-أكدت بعض الدراسات أن معظم الأطفال الذين يتناولون فيتامين سي الموجود في حليب نيدو يتمتعون بعظام أقوى أضعاف الأطفال الذين لا يتناولون منه.
3-حليب نيدو هو نوع من الحليب المجفف والمعبأ في عبوات أو أكياس صغيرة، يحتوي على مذاق رائع وجميل، وهو محبب لكثير من الأطفال، وتعتمد الكثير من الأمهات على حليب نيدو بشكل أساسي بجانب الرضاعة الطبيعية وبجانب الأطعمة المقدمة لهم.
4-يساعد حليب نيدو على تقوية عظام الطفل، إضافة إلى أنه يعمل على تقوي الذاكرة.
5-يحتوي حليب نيدو على فيتامين د وفيتامين ب الذي يعمل على تقوية عضلة القلب.
6-تقوية الجهاز العصبي وعضلات الإنسان.

نصائح لاختيار أفضل حليب لطفلك

1- يجب استشارة الطبيب لاختيار النوع المناسب والملائم لطبيعة الطفل حيث يوجد العديد من الأنواع وهي متاحة في الأسواق.
2-يجب أن يكون الحليب يحتوي على كمية محددة من البروتين والفيتامينات ولا يجب أن يحتوي على نسبة كبيرة مفرطة تؤدي إلى إصابة الطفل بالسمنة ولا يجب أن تنقص بحيث لا تؤثر بالسلب على الطفل.
3-يجب أن تراعي الأم وضع كمية مناسبة من الحليب البودرة إلى كمية الماء المضاف إليه.
4- يجب أن يحتوي على كمية مناسبة وملائمة من اللاكتوز التي يحتاجها الطفل والتي تساعد في زيادة وزن الطفل بشكل طبيعي.
5-ويجب أن يراعي الطبيب ألا يدخل في تركيبه مواد تضر الطفل وتساعد في تكون الغازات وتتسبب في حدوث الإمساك مما يسبب الألم للطفل الصغير.
6-يجب أن يحتوي على مادة بروبيوتيك التي بفضل احتوائها على بكتيريا مفيدة لجسم الرضيع وتساعد على عمل الجهاز الهضمي وتحسن الجهاز المناعي للطفل وتقويه.
7-ويتم وصف الحليب أنه أفضل حليب للأطفال الرضع يزيد الوزن بعد التأكد من تواجد كمية محددة من الأملاح داخل الحليب فلا يجب أن تزيد أو تقل عنها فيتأثر الطفل الرضيع.


Advertising اعلانات

71 Views