اضرار الكرز الأخضر

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 26 أكتوبر, 2021 12:23 - آخر تحديث :
اضرار الكرز الأخضر


Advertising اعلانات

اضرار الكرز الأخضر وما هي فوائد الكرز الأحمر وسوف نتحدث عن فوائد الكرز الأخضر للحامل معلومات حول الكرز الأخضر (الجنارك) تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

اضرار الكرز الأخضر

1-تناول الكثير من الكرز الأخضر يزيد من كمية الألياف المستهلكة في اليوم خاصة مع تناوله بجانب أعطمة أخرى عالة الألياف، وخاصًة الألياف القابلة للذوبان التي تجذب الماء في أمعائك مما يكون مادة بطيئة الحركة، وخلال عملية التخمر التي تحدث في القولون، يتم إنتاج الغاز بشكل طبيعي مما يسبب الشعور بعدم الراحة.
2-الكثير من أنواع الألياف قد تسبب الإمساك أو الإسهال، ولكن بمجرد أن يعتاد جسمك على زيادة الألياف، يمكنك الاستمرار في إضافة المزيد من الكرز الأخضر إلى نظامك الغذائي.
3-لا ينبغي أن يزعج الكرز الأخضر معدتك إذا كنت بصحة جيدة بشكل عام. الشعور بالحموضة بعد تناول الكرز الأخضر علامة على وجود سبب أساسي أكثر خطورة، مثل الحساسية. تحدث مع طبيبك إذا لاحظت آلامًا متكررة في المعدة مرتبطة بالكرز الأخضر لاستبعاد أي مشكلات أخرى.

فوائد الكرز الأحمر

1-التخلص من الأرق
الكريز الأسود غني بالميلاتونين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي لها تأثير على إحدى خلايا الدماغ، مما يساعد على تنظيم نمط النوم. كما أنه فعال للتخلص من حالات الأرق والاكتئاب التي من الممكن أن يتعرض إليها الإنسان. ويمكنك تناول عصير الكرز الأسود الطبيعي الذي لا يحتوي على السكر قبل النوم بساعة تقريبا حتى تحصل على نوم هاديء.
2-التقليل من الالتهابات
الكرز الأسود له دور في التقليل من الالتهابات، حيث إنه يحتوي على مركبات الأنثوسيانين والتي لها القدرة على محاربة الجذور الحرة، وبالتالي تساعد على تثبيط نشاط الالتهابات، والجدير بالذكر أن هذه المركبات هي التي تعطي للكرز اللون الأسود. الزبيب الأسود.. فوائد مميزة لصحة أفضل وأثبتت الأبحاث وفق موقع “health line” أن عصير الكرز الأسود فعال للتخفيف من ألم التهابات المفاصل، كما أنه يساعد على التقليل من أعراض النقرس، حيث إنه يساعد على التقليل من مستويات البوليك بالدم.
3- الوقاية من السرطان
الكرز الأسود يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد على منع تكوين الخلايا السرطانية، كما أن عصير الكرز الأسود الطبيعي بدون سكر له نفس الفاعلية في الوقاية من أمراض السرطان بأنواعه المختلفة.
4-مفيد لصحة القلب
يساعد على تقوية القلب وحمايته من الأضرار المحتملة التي تصيب جدران الشرايين، وهذا بفضل مادة الميلاتونين التي تحمي من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، فضلا على مركبات الأنثوسيانين التي تعد من المركبات الهامة لصحة القلب والوقاية من الأمراض التي تصيبه.

فوائد الكرز الأخضر للحامل

1-يقلل نسبة الكوليسترول في الدم يحتوى الكرز علي خصائص تعمل على خفض مستوى الكوليسترول، وبما أن الحوامل من الصعب عليهن التحكم في نوعية الأطعمة المتناولة، فمن الطبيعي أن ترتفع نسبة الكوليسترول في الدم لديهن، لذلك عزيزتي ننصحك بتناول الكرز من أجل تخفيض نسبة الكوليسترول.
2-يحسن الحالة المزاجية تنتاب الحامل حالة نفسية سيئة في الأشهر الأولى من الحمل، حيث تعاني الكثير من الحوامل من تقلبٍ شديدٍ في المزاج خلال هذه الفترة، لذا فإن تناولها للقليل من الكرز يحسن الحالة المزاجية للحامل ويهدئ أعصابها ويساعدها على الاسترخاء.
3-يحد من آلام الرأس من الأعراض الطبيعية التي تتعرض لها الحامل الشعور المتكرر بالصداع، لذا ننصحك بتناول الكرز لأنه يحد من الشعور بآلام الصداع المستمرة والمتكررة.
4-يقاوم الالتهابات يعمل الكرز على مقاومة الالتهابات التي قد تتعرض لها الحامل خلال فترة الحمل لاحتوائه على مادة الكويرسيتين، وهي مادة طبيعية تعمل على مقاومة الالتهابات، وبما أن الحامل قد تتعرض لبعض الالتهابات بعد الولادة، فسيكون من الجيد أن تتناول بعضًا من الكرز الطازج أو مربى الكرز أو الكرز المجفف، وخاصةً في الشهر الأخير من الحمل.
5-يحتوي على مضادات للأكسدة يتميز الكرز عن كثير من الفواكه بأنه غني جدًّا بمضادات الأكسدة التي تحتاجها الحامل بشدة هي وجنينها، حيث يحتوي كل 250 ملليجرامًا من الكرز على ما يقرب من خمس حصص من بعض الفواكه والخضروات، كالبازلاء والبطيخ والموز والجزر، حيث تساعد مضادات الأكسدة هذه على محاربة الخلايا السرطانية والجلطات التي قد تتعرض لها الكثير من النساء الحوامل، وتحارب كذلك علامات الشيخوخة.

معلومات حول الكرز الأخضر

1- من الفواكه الموسمية التي ينتظرها الكثيرون لمذاقها الحامض، لذلك قد يتناولها البعض مع الملح.
2 – من الفواكه التي لا يقتصر دورها فقط على تناولها مع الملح ، حيث أن بعض السيدات يلجأن لإضافتها إلى بعض الوصفات والأطباق، كطهيه مع المحاشي وورق العنب على سبيل المثال نظراً لحموضته.
3- من الفواكه التي لا يتم تخليلها والاحتفاظ بها في الثلاجة لتناولها لاحقاً.
4- من الفواكه التي تبثّ الحيوية والانتعاش خلال موسم الصيف.
5- من الفواكه التي تساعد على خفض الوزن عن طريق زيادة نسبة حرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم، وتزيد الإحساس بالشبع، بسب احتوائها على كمية عالية من الالياف.
6- من الفواكه التي تفتح الشهيّة، لها فوائد صحية عديدة تتعلّق بعملية الهضم، لاحتوائها على سوائل وأحماض عضوية وألياف غذائية.
7- من الفواكه المدرّة للبول والتي تحمي من أمراض الكلى وتساهم في تنظيم الضغط، لاحتوائها على البوتاسيوم.
8- من الفواكه التي يكثر تناولها قبل تحوّلها الى اللون الأصفر، ثمَّ إلى خوخ.


Advertising اعلانات

32 Views