اضرار الحشيش على الحياه الزوجيه

كتابة منى عسيري - تاريخ الكتابة: 3 يونيو, 2020 5:03 - آخر تحديث :
اضرار الحشيش على الحياه الزوجيه

Advertising اعلانات

اضرار الحشيش على الحياه الزوجيه وماهو تأثيرة الصحي على الانسان وماهي افضل طرق الوقاية من الادمان من خلال هذه السطور.

الحياة الجنسية

في سلوك الإنسان الجنسي، يشير مصطلح الحياة الجنسية إلى ذلك الجزء في الحياة اليومية الذي يتضمن القيام بسلوك جنسي. وهي النقيض النفسي والاجتماعي لمفهوم العزوبية الاضطرارية. ويمكن الادعاء بأن مفهوم “الحياة الجنسية” يختلف عن موضوع النشاط الجنسي للإنسان بشكل عام؛ حيث تشير “الحياة الجنسية” إلى ذلك الجزء من الحياة الذي يتضمن سلوكًا جنسيًا ربما يكون يحدث بالفعل، وليس السلوك الجنسي نفسه. ومن ثم، فإن “الحياة الجنسية” تختلف من شخص لآخر؛ فالبعض يعيشها والبعض الآخر لا.

العلاقة بين الحشيش والجنس

انخفاض الطاقة البدنية بما فيها الوظيف الجنسية التي تتأثر بشكل واضح.
انخفاض الرغبة فى العملية الجنسية بسبب سيطرة حالة من الإشباع والاكتفاء على الجهاز العصبي.
ضعف وظيفة الانتصاب.
نتيجة لحدوث خلل فى التقدير الزمني فإنه يؤدي إلى اعتقاد المريض بطول وقت العملية الجنسية وبالتالي رضاه عنها الأمر الذي يخالف الحقيقة.
سلوك تصرفات جنسية خاطئة تضع المريض فى خطر انتقال الأمراض المعدية.
نقص فى الطاقة الليبيدية المسؤولة عن الرغبة الجنسية.
يؤدى الى حدوث اضطراب فى الهرمونات وبالتالي مشاكل فى الخصوبة تؤثر فى القدر على الإنجاب
يؤدي إدمان الحشيش إلى حدوث اضطراب فى الدورة الشهرية لدى النساء وانخفاض ملحوظ فى الحيوانات المنوية لدى الرجال.

أضرار الحشيش على الحياة الزوجية

1. ضعف الانتصاب:
يؤدي الحشيش إلي حدوث الضعف الجنسي والمتمثل في ضعف الانتصاب وعدم القدرة علي الحفاظ عليه لفترات طويلة نتيجة ضعف عضلة القضيب بسبب حالة الاسترخاء والخمول التي يتواجد فيها الجسم جراء التعاطي.
2. تأخير القذف:
علي الرغم من أن تأخير القذف قد يعد أحد مميزات الحشيش ولكن مع الاستخدام المتكرر قد يزيد ذلك التأخر عن الوضع المطلوب ويسبب حدوث مشكلة، ويحدث ذلك نتيجة تأخير وصول الإشارات من المخ للجهاز العصبي.
3. انخفاض هرمون التستوستيرون:
يتضمن تأثير الحشيش والجنس انخفاض في هرمون الذكورة التستوستيرون وبالتالي ضعف الرغبة في العلاقة الجنسية.
4. قلة مدة العلاقة الجنسية:
من أضرار الحشيش على الرجل قلة مدة العلاقة الجنسية نتيجة حدوث خلل في الإدراك الزمني ويتهيأ المتعاطي أنه قضى فترة زمنية أطول عن المعتاد وهو في الحقيقة استغرق فترة زمنية أقل، إلى جانب عدم إدراكه أبدا بوجود مشكلة.
5. تشوه الحيوانات المنوية:
من تأثير الحشيش والجنس وصول المادة السامة في الحشيش THC إلى الخصيتين مما يؤدي إلى تشوه الحيوانات المنوية ,انخفاض جودة السائل المنوي.
6. إنتقال الأمراض الجنسية:
يؤدي إدمان الحشيش إلي سلوك انحرافي أثناء ممارسة العملية الجنسية واحتمال انتقال الأمراض المعدية مثل الإيدز وفيروس سي في حالة الممارسة مع أشخاص يحملون نفس المرض.
7. عدم الوصول للنشوة الجنسية:
على الرغم من أنه أحد المميزات في بداية التعاطي إلا أن يسبب تأثير الحشيش والجنس على المدى الطويل عدم القدرة على الوصول في النشوة الجنسية نتيجة بطء في وظيفة الغدة الجنسية.
8. وقوع الطلاق:
بسبب الانهيار الحادث في العلاقة الجنسية وما يترتب عليه من مشاكل زوجية يصبح وقوع الطلاق أحد الأضرار الناتجة عن تأثير الحشيش والجنس.

خطورة الحشيش والجنس الطبية على المتعاطي

الحشيش يؤثر على الجنس شرط استمرار التعاطي أو الادمان عليه، حيث يسبب تدهور هرمون التستيرون “وهو الهرمون الجنسي للذكورة ” حيث أن هذا التدهور يؤدي لعجز جنسي مع الوقت، كما أن الحشيش يؤدي لخلل في الدورة الدموية مما يقلل من وصول الدم للخصيتين مما يؤدي لتأثر الخصيتين في تجديد خلايا الحيوانات المنوية ، فتضعف حركتها وقدرتها على التخصيب مما ينتج عنه ضعف جنسي خطير.
هذا وقد أشارت دراسة علمية نشرتها صحيفة “الإندبندنت” البريطانية بأن تعاطي الحشيش وتدخينه من شأنه أن يؤثر بالسلب على خصوبة الرجال وقدرتهم على الإنجاب.
وأشارت الدراسة التي قام بها علماء من جامعتي “شيفلد ومانشستر” البريطانيتين إلى أن تدخين الحشيش من الممكن أن يؤثر على الحياة العادية على صحة الحيوانات المنوية للرجال في حال رغب الرجال في الإنجاب.


Advertising اعلانات

366 Views