اضرار التمر

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2021 10:16 - آخر تحديث :
اضرار التمر


Advertising اعلانات

اضرار التمر كذلك سنتحدث عن فوائد أكل التمر يوميا وما هو ما أفضل وقت لتناول التمر للرجيم ايضا سنتحدث عن كمية التمر المسموح بها يوميا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا الموضوع

اضرار التمر

1-يسبب الاكثار من تناول التمر الإسهال.
2-زيادة الوزن .
3-رفع نسبة السكر ومستواه في الدم لدى مرضى السكري.
4-اختناق لدى الأطفال في حال تناوله مع البذرة.
5-يؤدى إلى مضاعفات صحية مثل ضيق التنفس.
6-يعمل على تخفيض سكر الدم.
7-يُنصح الأشخاص المقبلين على الخضوع لعملية جراحية بالتوقف عن تناول 8-التمر الهندي.
9-يسبب مشاكل بالجهاز الهضمي.
10-يسبب في الإصابة بالغازات الزائد .
11-يصيب بالإمساك والتشنج البطني والإنتفاخ.
12-الإجهاض في حال إفراط المرأة الحامل بتناوله.
13-مضر لمرضى الكلي فقد يسبب لهم القصور الكلويّ نظراً لاحتوائه على البوتاسيوم.
14-الإفراط فى تناول التمر يرفع مستويات البوتاسيوم بالدم.
15-اضطرابات بالجهاز الهضمي.
16-يسبب تناول التمر الهندي مع دواء الأسبرين زيادة في كميّة الأسبرين التي يمتصها الجسم.
17-التسمم بالرصاص لما يحتويه على كميات عالية وغير آمنة من معدن الرصاص.
18-يسبب الانتفاخ .
19-يزيد من الأوجاع التي تصيب القولون.

فوائد أكل التمر يوميا

1-فوائد التمر للنساء
يعتبر التمر مصدرًا قويًا للبروتينات التي تساعدنا في الحفاظ على لياقتنا ويساعد إضافة بعض التمر إلى نظامك الغذائى فى الحفاظ على قوة عضلاتنا
2-فوائد التمر للرجيم
هل تعلم أن التمر خالي من الكوليسترول وقليل من الدهون؟ يمكن أن يساعدك تضمينها بكميات أقل في نظامك الغذائي اليومي في مراقبة مستوى الكوليسترول ، وحتى المساعدة في إنقاص الوزن
3-فوائد التمر للشعر وغناه بالفيتامينات
أما عن فوائد التمر المجفف فهو يحتوي على الفيتامينات مثل B1، B2، B3 و B5، وكذلك A1 و C . إذا كان لديك عدد قليل من التمور كل يوم ، فلن تضطر إلى تناول مكملات الفيتامينات. لن تحافظ على صحتك فحسب ، بل سيكون هناك تغيير ملحوظ في مستويات الطاقة لديك أيضًا لأن التمر يحتوي على سكريات طبيعية مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز، جدا. لذلك فهو يعمل بشكل جيد كوجبة خفيفة سريعة .
4-فوائد التمر لصحة الأسنان وهضم أفضل
بصرف النظر عن الفلور الذي يحافظ على صحة أسنانك ، يحتوي التمر أيضًا على الحديد الذي ينصح به بشدة لمن يعانون من نقص الحديد. فقر الدم الناجم عن نقص الحديد قد يسبب التعب أو ضيق التنفس أو ألم الصدر.
5- فوائد تناول التمر يوميا وتحسن صحة العظام
يمكن للتمور أن تفعل المعجزات لصحة عظامك أيضًا التمر غني بالسيلينيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم ، وكل هذه العناصر مطلوبة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة عظامنا ، ومنع حالات مثل هشاشة العظام .
6-فوائد التمر للجهاز العصبى
محمّل بالبوتاسيوم ، ومع ذلك يحتوي على القليل من الصوديوم ، وهذا يقطع شوطًا طويلًا في الحفاظ على نظامك العصبي. يساعد البوتاسيوم على تقليل الكوليسترول ، ويبقي خطر الإصابة بالسكتة الدماغية تحت السيطرة.

ما أفضل وقت لتناول التمر للرجيم

1-إن التمر غني بالسكر وتوفر طاقة فورية، لذلك فإن أفضل وقت لتناول التمر هو في الصباح أو قبل الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية، وبهذه الطريقة سيتغذى جسمكِ، وإذا تناولتِ التمر قبل التمرين فستشعرين بالنشاط والتركيز، وسيؤدي استهلاكها بعد التمرين إلى تسريع نمو العضلات وإصلاحها أثناء تجديد مخازن الجليكوجين الخاصة بكِ، وكما يشير مختصو التغذية فإن الكربوهيدرات ضرورية للتغذية قبل التمرين وبعده، فبعد التمرين يحتاجه جسمكِ كمصدر سريع للطاقة لإصلاح الأنسجة التالفة والتعافي من التدريب؛ ويمكنكِ إضافة البروتين لتحقيق أقصى استفادة من التمرين.
2-في الواقع تعد القدرة على تجديد مخازن الجليكوجين في العضلات والكبد واحدة من الفوائد الرئيسية للتمور للرجال الذين يرفعون الأثقال في صالة الألعاب الرياضية أو أي شخص يمارس الرياضة بانتظام، ويوصى بتناول ما لا يقل عن 15 غرامًا من البروتين و30 غرامًا من الكربوهيدرات لكل ساعة من وقت الصالة الرياضية أثناء التدريب أو بعده، وتعدّ الكربوهيدرات سريعة الهضم مثالية لأنها تمتص بسرعة في مجرى الدم، مما قد يساعد على تنشيط الجسم خلال اللعب.

كمية التمر المسموح بها يوميا

1-عدد حبات التمر المسموح بتناولها يوميًا يتحكم نوع النظام الغذائي أو الرجيم في كمية حبات التمر التي يتم تناولها في اليوم الواحد، حيث توجد بعض الأنظمة مثل نظام الرجيم واللبن التي تحتاج لتناول مقدار واحد وعشرين حبة يوميًا حيث يتم تقسيمها على الثلاث وجبات بمقدار سبع حبات في كل وجبة.
2- ويمكن القول بأن تناول ثلاث حبات بالإضافة كوب واحد من اللبن يوميًا بين الوجبات الأساسية لن يؤثر بشكل سلبي على النظام الغذائي، وذلك لأنها السعرات الحرارية التي تحتوي عليها بمقدار مائتي سعر حراري وهذا يمكنه مساعدة الجسم في فقدان بعض كيلو جرامات من الوزن مع الحفاظ على المعادن الموجودة بالجسم.


Advertising اعلانات

49 Views