اسماء سيارات وصورها

كتابة waleed mokhtar - تاريخ الكتابة: 5 مارس, 2019 6:23
اسماء سيارات وصورها


اسماء سيارات وصورها مع اهم مواصفاتها ومعلومات هامة عن كل نوع مع مميزاته كل ذلك فى هذه المقالة المميزة.

السَّيارة

السيارات هي مركبات تتحرك على عجلات حاملة المحرك الخاص بها تستخدم لنقل الركاب أو البضائع، ومنها ما يستخدم في المناجم لنقل المعادن الخام. وجرى العرف على أن السيارات لا يدخل ضمنها ما يسير على قضبان. معظم التعريفات لهذا المصطلح تحدد أن السيارات مصممة للتحرك على الطرق المجهزة (المسفلتة)، وبها أماكن لجلوس من شخص لسبع أشخاص، وفي العادة تسير على أربع عجلات. ثم تغيرت النظرة إليها وأصبحت السيارة في العرف الحالي هي المبنية لنقل الركاب وليس البضائع.
في عام 2002م، كان هناك 590 مليون سيارة ركاب في العالم (أي سيارة لكل أحد عشر شخصاً تقريباً)، منها 140 مليون في الولايات المتحدة (أي سيارة لكل شخصين تقريباً). وتنطبق هذه النسبة أيضاً على دول أوروبا الغربية.

انواع السيارات المشهورة

سيارة لكزس –Lexus

سيارة لكزس في الأساس هي سيارة يابانية تم إنتاجها في دولة اليابان وساهمت كندا في تجميع طرازها،تعد سيارة كندا من انواع السيارات المشهورة علي مستوي العالم والتي تم تصنيفها من افضل خمس سيارات علي مستوي دول العالم،تتمتع السيارة بمجموعة كبيرة من المزايا التي نالت علي إعجاب كل من قام بشرائها وقيادتها.
سيارة انفينيتي-iInfinit:


سيارة انفنتي من أفضل انواع السيارات المشهورة وتم إصدارها لأول مرة علي يد الشركة اليابانية انفنتي وإهتمت الشركة بتزويد السيارة بأحدث التقنيات التي تجعل منها سيارة متميزة وفريدة عن غيرها من أنواع السيارات الأخري،سيارة انفنتي مزودة بمجموعة من الخطوط الإنسيابية والتي تمتد من مقدمة السيارة وحتي النهاية،كما أنها موزدة بمجموعة من التقنيات الحديثة التي تساعدك علي التقليل من الصدمات والحوادث.
سيارة جاكوار Jaguar :


سيارة جاكوار Jaguar هي نوع ثالث من انواع السيارات المشهورة ،الشركة المنتجة لها هي شركة جاكوار وقد أنتجت تلك الشركة نوع رياضي من هذة السيارة نال علي إعجاب كل من قام بشرائها وهو جاكوار XF-R Soprt 2015 ،وتتميز تلك السيارة بمجموعة من المزايا العديدة ، علي سبيل المثال تتميز بإتساعها ومظهرها الخارجي والداخلي المتميز بالإضافة إلي وجود مجموعة من المصابيح العالية الكثافة.
سيارة لاند روفر landrover:


هي إحدي أنواع السيارات المشهورة وتعزد ملكيتها إلي شركة لاند روفر البريطانية، إنتشرت هذة السيارة في مختلف دول العالم وتضيف الشركة المنتجة إليها مجموعة من المزايا والتسهيلات إلي جانب التكنولوجيا الحديثة والتي تجعل منها سيارة سريعة وذات جودة عالية.
سيارة ميركوري-MERCURY:


سيارة ميركوري هي من إنتاج شركة ميركوري وهي احد الفروع الأساسية لشركة فورد وتأسست عام 1939، تميزت تلك الشركة بالجمع بين الشعبية والحداثة أيضا في تصنيع سيارة ميركوري وبالفعل اصبحت تلك السيارة من أكر السيارات الشعبية إنتشارا وتم إضافة مجموعة من التطورات والتحديثات علي السيارة لتصبح من أفضل أنواع السيارات المشهورة علي مستوي العالم.
 سيارة داتسون-Datsun :


سيرة داتسون هي سيارة يابانية وهي أحد فروع شركة نيسان لقطع غيار السيارات ،حققت سيارة داتسون نجاحا كبيرا في مختلف دول العالم ويكثر تواجدها بصفة خاصة في دول الخليج.
سيارة ميني جون كوبر وركس -Mini Cooper:


سيارة ميني كوبي من الطراز الالماني وتتميز بوجود صادم امامي عريض مع مجموعة من المصاييح led ،مع وجود أجزاء جانية زادت من عرض السيارة مع وجود نظام عام مزدوج.
سيارة ايسوزو-Isuzu:


سيارة ايسوزو سيارة يابانية من إنتاج وتصنيع شركة إيسوزو موتورز لتصنيع السيارات وتعد من أفضل الشركات العالمية في مجال تصنيع السيارات ،تم تصنيع أول سيارة لهذة الشركة في عام 1953 وبعد ذلك تم إنتاج العديد من السيارات العالمية التي نالت علي إعجاب الكثيرين.
سيارة اكيوارا -Acura:


تعد سيارة اكوارا من أفضل السيارات العالمية وهي سيارة يابانية المنشأ وإنتشرت في الكثير من دول العالم مثل الهند والمكسيك والصين والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من بلدان العالم وسيارة اكيوارا تابعة لفرع من فروع شركة هوندا اليابانية المشهورة بتصنيع السيارات الفخمة.
سيارة استون مارتن


شركة استون مارتن هي شركة بريطانية تهتم بصناعة السيارات الرياضية وتوجد هذة الشركة في مقاطعة وركشير، ليونيل مارتن هو مؤسس تلك الشركة،كانت تلك الشركة تابعة لشركة فور لتصنيع السيارات في البداية وبعد ذلك أصبحت تابعة لشركة دار الإستثمار في الكويت.



3148 Views