اسماء الورود المشهورة

كتابة moataz makki - تاريخ الكتابة: 15 ديسمبر, 2018 12:56 - آخر تحديث : 25 نوفمبر, 2021 11:46
اسماء الورود المشهورة


Advertising اعلانات

اسماء الورود المشهورة سنتعرف سوياً اليوم على أهم اسماء الورود المشهورة واهم الورود النادرة حول العالم بالصور مع عرض اماكن تواجدها واهم خصائصها.

الأزهار

تتميز الأزهار غير المتفتحة بأنها ذاتية التلقيح، حيث يمكن أن تتفتح أوراقها بعد هذا النوع من التلقيح وقد لا تتفتح. وينتشر هذا النوع من الأزهار في البنفسج والمريمية. عادةً ما تحتوي أزهار النباتات التي تعتمد على ناقلات اللقاح الحية على غدد تسمى الغدد الرحيقية والتي تعمل بمثابة حافز لجذب الحيوانات إلى الزهرة. وتحتوي بعض الأزهار على أنماط من هذه الغدد يطلق عليها دلائل الرحيق، والتي تقوم بتوجيه ناقلات اللقاح للبحث عن الرحيق. وتعتمد الأزهار أيضًا في جذبها لناقلات اللقاح على الرائحة واللون. ولا تزال هناك بعض الأزهار التي تستخدم أسلوب المحاكاة من أجل جذب ناقلات اللقاح. فنباتات الفصيلة السحلبية، على سبيل المثال، تنتج زهورًا تشبه إناث النحل في اللون والشكل والرائحة. وتتميز الزهور أيضًا بأنها متخصصة من حيث الشكل وهناك ترتيب معين للأسدية يضمن انتقال حبوب اللقاح إلى أجسام ناقلات حبوب اللقاح التي تقف على الزهرة بحثًا عما جذبها (كالرحيق أو حبوب اللقاح أو أنثى للتزاوج). وفي أثناء بحثها عن ذلك عامل الجذب في العديد من أزهار الفصيلة الواحدة، تقوم ناقلات حبوب اللقاح بنقل تلك الحبوب إلى المياسم – المرتبة بدقة واضحة – في جميع الأزهار التي تحط عليها.
تقوم الأزهار ذات التلقيح الريحي باستخدام الرياح لنقل حبوب اللقاح من زهرة إلى أخرى. ومن بين هذه الأزهار، الحشائش الأرضية وأشجار البتولا وعشبة الرجيد والقياقب. ونظرًا لعدم حاجتها إلى جذب ناقلات حبوب اللقاح، فإنه لا يشترط أن تكون هذه الأزهار جذابة سواء في الشكل أو اللون أو الرائحة. وعادةً ما توجد الأعضاء التناسلية الذكرية والأنثوية في أزهار منفصلة، حيث تحتوي الأزهار المذكرة على عدد من الخيوط الطويلة التي تنتهي بالأسدية المكشوفة، بينما تحتوي الأزهار المؤنثة على المياسم الطويلة التي تشبه ريش الطيور. وبينما تتسم حبوب اللقاح في الأزهار حشرية التلقيح بكبر حجمها ولزوجتها وكونها غنية بالبروتين (وهو ما يمثل ميزة إضافية لناقلات حبوب اللقاح)، فإن حبوب اللقاح في الأزهار التي يتم التلقيح فيها عن طريق الرياح عادةً ما تكون صغيرة الحجم وخفيفة للغاية وذي قيمة غذائية منخفضة للحيوانات التي تتغذى عليه.

اسماء افضل زهور نادرة في العالم

1- زهرة ميدل ميست الحمراء :


تلك الزهرة هي كوردة الكاميليا الملونة ويرجع اصلها الي الصين ولكن الان هي معروفة انها تنمو في موقعين في احدي ولايات نيوزلندا في تشيسويك هاوس وحدائق في غرب لندن في انجلترا ، ولكن تشيسويك هاوس يسعي الي اضافة افراد لزراعة هذه الزهور من اجل الحفاظ علي نوعها من الانقراض .
2- شجرة فرانكلين :


شجرة فرانكلين بالرغم من انها منقرضة في البرية الا انها تنمو في عدد قليل من المدن في العالم تتضمن هذه الاماكن ولاية في كورنوال في انجلترا كما ان شجرة فرانكلين هي عضو من عائلة الشاي ولكنها تبدو كبيرة وبيضاء وازهارها مقعرة تشبه الورود البرية كثيرا .
3- زهرة seven son :


هذه الزهرة هي عضو من ضمن عائلة زهرة العسل ، ومن المعروف انها تتواجد في البرية في تسع مواقع فقط في الصين حيث موطنها الاصلي ، كما تؤخد عينات منها لكي تزرع في الولايات المتحدة في مشتل ارنولد في بوسطن والحديقة النباتية الخاصة بجامعة ميشيغان ، وهذه الزهرة تشبه كثيرا ازهار الياسمين البيضاء في مجموعة من 7 حلقات .
4- زهرة الترمس البرية :


تنتمي زهرة الترمس البرية الي فصيلة البقوليات او عائلة البازلاء ، وتضم ما بين 200 الي 600 نوع موجودة في الوطن العربي ، ولكنه وجد اساسا في شرق الولايات المتحدة في المناطق الرملية ، زهرة الترمس البرية مهددة بسبب الحرائق وفقدان اماكن تواجدها ، كما ان زهرة الترمس البرية هي مصدر غذاء للكثير من الفراشات واليرقات المهددة بالانقراض .
5- زهرة ماغنوليا :


زهرة ماغنوليا تعتبر اكبر زهرة في امريكا الشمالية وهي جنس نباتي يتبع فصيلة الماغنولية من رتبة الماغنوليات فتضم هذه الفصيلة 210 نوع اهمهم زهرة ماغنوليا الكبيرة ، يرجع اصلها الي جنوب شرق الولايات المتحدة .
6- زهرة عباد الشمس :


الازهار الصفراء المشرقة لزهرة عباد الشمس عرُفت فقط بنموها في 16 مكان في شمال كارولينا وجنوبها ، فهي تنموا علي حواف الغابات المرتفعة الفضفاضة والتربة مفروشة بالحصا .

أجمل زهور فى العالم

زهرة الكرز (أو الساكورا):


هي أحد الرموز الشهيرة لدى اليابانيين، وهي أشجار زينة فقط، أما ثمار الكرز فتأتي من صنف مختلف من هذه الشجرة.
يتميز هذا النوع بلونه الهادئ الصافي، مع لون وردي خفيف بالقرب من ساق الزهرة.
وقد وصل اهتمام اليابانيين بهذه الزهرة لدرجة أن جعلوا من تفتحها حفلاً يقام كل عام باسم “حفل مشاهدة الزهور”، حيث يذهب اليابانيون إلى الحدائق العامة للاستجمام والاسترخاء والتمتع بمشاهدة الزهور.
زهرة القلب النازف


تتواجد هذه الزهرة الساحرة في آسيا الغربية (من سيبيريا إلى جنوب اليابان)، وتزهر من أواخر الربيع حتى منتصف الصيف. وقد اكتسبت هذا الاسم من شكلها الشبيه بقلب تتساقط منه نقاط بلون الدم، وتأتي بثلاثة ألوان هي الوردي والأحمر والأبيض،  وهي من نباتات الزينة المعمرة.
أظن أنه يمكن أن نطلق على هذه الزهرة الساحرة اسم الجمال القاتل، فهذه النبتة سامة إذا تم بلعها وأي اتصال مباشر معها يمكن ان يسبب تهيج الجلد كله.
زهرة البيجونيا


موطنها الأصلي أميركا الجنوبية ولكنها ظهرت للمرة الأولى في إنجلترا في العام 1777 وهي أحد الزهور الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية.
تزهر من أول الصيف وحتى الخريف وتستخدم لإضافة لمسة ساحرة على الحدائق وسط الزهور.
 زهرة النابنط :


تم اكتشاف زهرة النابنط في كاب يورك، في استراليا، وذلك في عام 2008، وهذا وفقا لتقرير عن هذه الزهرة وكيفية الحفاظ عليها . هذه الزهرة تأتي في اشكال ومجموعات متنوعة من النباتات التي تلتهم القوارض الصغيرة .
 زهرة ندي الشمس :


يطلق عليها دروسرا كابنسس وتعرف ايضا باسم سنديو الاخضر او كيب سنديو وذلك لانها تنمو فقط في كيب جنوب غربافريقيا  وهي نوع نباتي يتبع الفصيلة النداوية من رتبة القرنفليات وهي زهرة دائمة الخضرة ومن انواع الازهار المعمرة ، وهي عادة تكون متفاوتة الطول فيبلغ طولها حوالي 150 ملليمتر ، ومن الواضح من شكلها انها تحتوي علي اوراق لزجة حيث تجذب الحشرات بهذه الاوراق .
زهرة خف السيدة المبهرجة :


زهرة خف السيدة المبهرجة هي عضو من ضمن عائلة من بساتين الفاكهة البرية في امريكا الشمالية وتنمو عادة في تربة الغابات الرطبة ، تتنوع في العديد من الاشكال والالوان فمنها الابيض والاحمر الفاتح ولا تزرع زهرة خف السيدة عموما لان الحصاد التجاري مقيد من خلال القانون وفقا لوزارة مينيسوتا للموارد الطبيعية ، تعيش هذه الزهرة في علاقة تكافلية مع نوع معين من الفطريات ، وكانت منتشرة بكثرة في انجلترا ولكنها بدأت في الاختفاء ببطئ لعدة اسباب منها الرعي الجائر ، وحاليا توجد في بريطانيا في محمية تحت اشراف الشرطة وذلك لحمايتها .
زهرة الجثة :


زهرة الجثة هي زهرة نادرة وتعتبر الاكثر اثارة في العالم ، وهي نوع نباتي تتبع الفصيلة القلقاسية ، وهي من اكبر ازهار العالم ايضا ، فاذا ما نظرت اليها تجد زهرة جميلة المنظر وضخمة جدا ، نجدها تزدهر مرة واحدة فقط وتستمر لمدة اسبوع تقريبا قبل ان تموت ، سميت بهذا الاسم وذلك بسبب انه تصدر من الزهرة رائحة قوية رهيبة تشبه رائحة اللحم الفاسد .
ليس لدى زهرة الجثة اوراق وتنمو لتصل الي متر في قطرها وتزن حوالي 11 كيلوجرام ، توجد زهرة الجثة في الغابات الاستوائية في العديد من الدول مثل سومطرة واندونيسيا فهي الزهرة الوطنية في اندونيسيا، رائحة زهرة الجثة تجتذب الكثير من الحشرات مثل الذباب لكي تقوم بالتلقيح بها فمعروف ان الذباب والخنافس يحتاجون لمثل هذه البيئة للقيام بوضع بيضهم .


Advertising اعلانات

1700 Views