اسماء الورود الحمراء

كتابة moataz makki - تاريخ الكتابة: 15 ديسمبر, 2018 3:26 - آخر تحديث : 25 نوفمبر, 2021 11:44
اسماء الورود الحمراء


اسماء الورود الحمراء حيث ان الورود الحمراء هى أجمل ألوان الزهور حيث تبعث على البهجة والحب والسرور لذلك سنتعرف الان على اسماء الورود الحمراء.

الورد

الورد هو جنس نباتي يتبع فصيلة الوردية من رتبة الورديات.تتكون الوردة من مجموعة وريقات متراصة ومتصلة في أسفلها بساق تحتوي في الغالب على أشواك. معظم أنواع الورد قدمت في الأصل من آسيا.

لماذا ألوان الزهور متنوعة ومختلفة؟

يرجع سر اللون البديع للزهور إلى مكون يعرف باسم البلاستيدات الملونة، وتحتوي هذه البلاستيدات على ثلاثة مركبات رئيسية، كل منها مسؤول عن إفراز لون محدد، فنجد الكاروتين مخول بإنتاج اللونين البرتقالي والأحمر، أما الأصفر فهو لمركب الزانثوفيل، والفايكوسيانين منتج للأزرق، ونتيجة لاختلاف نسب إنتاج هذه المواد، تتكون ألوان الزهور المميزة.
دائماً نسمع عن فوائد الأزهار، التي تنمو في الجبال، ولعل ذلك يرجع إلى عدة عوامل، أهمها: إن البيئة الجبلية صعبة الحياة، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها بشدة في بعض المناطق، كما أن تربتها جافة، مما يجعل نمو النباتات أمراً شاقاً وصعباً، لذلك عندما تنمو زهرة على سفح الجبل، فإنها بالطبع مميزة، حيث استطاعت قهر تلك الظروف الصعبة، وبالتالي يرجح للمرء أن بها فوائد كبيرة.

اسماء الورود الحمراء

زهرة ميدل ميست الحمراء


تلك الزهرة هي كوردة الكاميليا الملونة ويرجع اصلها الي الصين ولكن الان هي معروفة انها تنمو في موقعين في احدي ولايات نيوزلندا في تشيسويك هاوس وحدائق في غرب لندن في انجلترا ، ولكن تشيسويك هاوس يسعي الي اضافة افراد لزراعة هذه الزهور من اجل الحفاظ علي نوعها من الانقراض
 زهرة أمارلس :


من اسماء الزهور زهرة أماريليس وهذه الزهرة ترمز الى الجمال الرائع ، كما انها تستخدم للاشارة الى قيمة ابعد من الجمال .
زهرة الانثور


من اشهر اسماء الزهور اسم زهرة الانثور وهى ترمز الى الضيافة ، كما انها تستخدم للاشارة الى السعادة والغنى .
زهرة القرنفل :


زهرة القرنفل من اسماء الزهور التى ترمز الى الفخر والجمال ، القرنفل الاحمر يرمز الى الحب والفخر والاعجاب ، القرنفل الزهري يرمز الى حب امرأة او ام ، والقرن الارجواني يرمز الى التقلب ، والقرنفل الاصفر يرمز الى الازدراء والرفض او خيبة الامل ، لكن القرنفل الابيض يرمز الى البراءة والمحبة الخالصة .
وردة السلطان قابوس


وردة السلطان قابوس هي وردة معروفة في سلطنة عمان، ولها حظور مميز لدى العمانين، كونها تحمل اسم السلطان قابوس، وهي تعتبر خلاصة أبحاث مطولة إنهمك وأجتهد فيها العلماء لإستنباط وإنتاج صنف جديد من الورود التي تتميز ببهاء لونها، وزكاء رائحتها، وطول ساقها، كما أنها تستطيع الإزهار في الأجواء الحارة والباردة
شقائق النعمان


شَقيقة النُعمان (ج شقائق النعمان) وتعرف علمياً باسم الشُقار الإكليلي هي زهرة برية حمراء جميلة ارتبطت بالأدب العربي، قيل نبتت على قبر النعمان بن المنذر أشهر ملوك الحيرة عندما داسته الفيلة إذ رفض الخضوع لملك الفرس بتسليم نساء العرب فكانت معركة ذي قار، ولهذا نسبت إليه. تعرف في الأردن وفلسطين وبادية الشام والعراق باسم الدحنون أو الدحنونة أو الحنون.

ورد جورى

الوردة الدمشقية أو كما تعرف باسمها الشائع الورد الجوري الاسم العلمي (Rosa damascena)، الفصيلة النباتية الوردية. تم نقل الوردة من سوريا إلى أوروبا خلال حملات الصليبيين في القرن الثالث عشر ميلادي. يعتبر نبات الورد من أقدم مجموعات نباتات الزينة وهو يستخرج منه زيت عطري شهير وهو زيت الورد يدخل في صناعة العطور وأيضا أزهاره صالحة للقطف وتعيش مدة طويلة بعده. أهم مواسم إزهاره هي الربيع والخريف ويجب زراعة الورد الجوري في مكان خاص بحديقة الزينة.

كيفيّة المُحافظة على الورود مُدَّةً أطول

–  الصودا: إذا تبقّى لديك القليل من الصودا لا ترمها، واستخدمها كي تُحافظ على الورود مُدَّةً أطول، وذلك بسكب رُبع كوب منها في الماء الموجود في المزهريّة، فالسُكر الموجود في الصودا سيُساعد الأزهار على البقاء لمُدَّة أطول، ويُفضَّل استخدام السفن أب لأنَّهُ غير ملوَّن.
–  بخاخ تثبيت الشعر: لا يُستخدم بخاخ الشعر فقط لتثبيته بل يُمكن استخدامه لإبقاء الأزهار نضرة، ولفعل ذلك قف بعيداً عن الباقة ، ورشها سريعاً من أسفل الأوراق والبتلات.
– خلّ التُفاح: يُمكن استخدام خلّ التُفاح لحفظ الورود، وذلك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الخلّ مع ملعقتين كبيرتين من السُكر في ماء المزهريّة قبل وضع الورود فيها، واحرص على تغيير الماء مع إضافة الخلّ والسُكر كُل بضعة أيام للمُحافظة علىيها مُدَّةً أطول.
– الأسبرين: نعم الأسبرين، فهو طريقة مُمتازة لحفظ الورود مُدَّةً أطول، وذلك من خلال سحق حبّة من الأسبرين وإضافتها إلى الماء قبل وضع الورود، ولا بُدَّ من تغيير الماء بين الحين والآخر.



3539 Views