اسماء العسل الأسود

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 21 أكتوبر, 2020 9:08 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:23
اسماء العسل الأسود

Advertising اعلانات

اسماء العسل الأسود لمن لا يعرفها نتعرف عليها معا في هذا المقال مع ذكر أهم فوائده للصحة ومصادره تابعوا السطور القادمة .

اسماء العسل الأسود

– المولاس
–دبس السكر
– العسل الأسود
–دبس الشمندر السكري

أنواع العسل الأسود

عسل نبات التنوب الأسود
هذا هو واحد من أثمن أنواع العسل، ويثبت اللون البني الداكن، أو الأسود المخضر جودته؛ على الرغم من أنه ليس حلو، إلا أن النكهة قوية وحارة.
عسل التنوب الأبيض
عسل التنوب الأبيض هو عسل نادر جدًا ويتم انتاجه بكميات قليلة جدًا، وغالبًا ما لا يحصل النحالون على ناتج منه لعدة سنوات؛ هذا هو المنتج المتميز للعسل ونادر جدًا، ويصعب الحصول عليه، كما غيره من انواع العسل الأخرى، حيث تفيد التقارير أنّكل سبع سنوات فقط هي عام فعال لعسل التنوب الأبيض.
عسل الغابة السوداء
يمكنك التعرف على اللون الداكن بشكل جيد جدًا أثناء تثبيت الزجاج على مصدر الضوء، وتعتبر نكهة عسل الغابة السوداء وهو العسل الألماني العضوي ، ذو نكهة قوية وذات مذاق حلو قليلاً. إنه أحد أكثر أنواع العسل شيوعًا.
يعتبر عسل صحي وسهل الهضم، ومنذ فترة طويلة، يقال أنّ الزيوت الأساسية فيه، مفيدة فيما يتعلق بنزلات البرد، وأمراض الشعب الهوائية.

كيف تعرف العسل الأسود الأصلي

اختبار الورق
ضع بضع قطرات من العينة التي تختبرها على منشفة ورقية أو منديل؛ فإذا كان العسل نقيًا، فسيظل صلبًا؛ بينما إذا كان العسل مغشوشًا، فإنه يبلل الورق وربما يتشرب خلاله.
اختبار الميكروويف
أضف حوالي ملعقتين كبيرتين من عينتك إلى وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف، وقم بتسخينه على حرارة عالية لمدة 45 إلى 60 ثانية، سوف يتكرمل العسل الطبيعي بسرعة بينما يصبح العسل الاصطناعي رغويًا وغطائيًا.
اختبار الخبز
انشر عينة من العسل الأسود على شريحة خبز، فإذا كان عسلًا حقيقيًا، سيصبح الخبز مقرمشًا من الأعلى في غضون دقيقتين، أمّا إذا كان العسل مزيفًا، يصبح الخبز منديًا
اختبار التبلور
بما أن العسل يصنع من الرحيق، يقوم النحل بمعالجته ويغمره بأنزيمات خاصة، فيساعد أحد هذه الإنزيمات، وهو الجلوكوز أوكسيديز، على إزالة أي ماء من العسل؛ نتيجة هذه العملية فإنّ العسل الطبيعي يميل إلى التبلور ويصبح أكثر سمكًا عند التخزين؛ بينما العسل الاصطناعي لن يفعل ذلك.
اختبار الماء
العسل الحقيقي لا يمتزج بسهولة مع الماء، فما عليك سوى إسقاط ملعقة صغيرة في كوب من الماء، وسترى أنها تستقر في قاع الوعاء ولإدراجه في السائل، يجب تقليب العسل الحقيقي، ومن ناحية أخرى، يذوب العسل المزيف بسهولة في الماء دون حتى الخلط.

فوائد العسل الأسود

مع مذاقه الحلو فإنه غني بالمعادن والفيتامينات الأساسية كالحديد والكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والمنجنيز، بالإضافة إلى البروتين، ومن أهم فوائد العسل الأسود لصحة الجسم:
ضبط مستويات سكر الدم: يساعد العسل الأسود على توازن مستويات السكر بالدم، يشير بعض الدراسات إلى أنه بديل مثالي لمرضى السكري، لكن لا ينصح بتناوله بشكل مفرط، كي يساعد على توازن مستويات الجلوكوز في الدم دون أن يتسبب في رفعه. كما يحتوي كذلك على معدن الكروم الذي يؤخذ كمكمل غذائي بالنسبة لمرضى السكري ليساعد على خفض مستويات السكر بالدم.
غني بمضادات الأكسدة: يحتوي العسل الأسود على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة مقارنة بالعسل الأبيض والمحليات الأخرى. تعمل مضادات الأكسدة على مكافحة الشوارد الحرة التي قد تتسبب في تلف خلايا الجسم والإصابة بعديد من الأمراض أهمها السرطان.
تقوية العظام: نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد والسيلينيوم، يساعد العسل الأسود على تعزيز صحة العظام. كما يحتوي كذلك على نسبة من الكالسيوم الذي يلعب دورًا حيويًا في الوقاية من هشاشة العظام وتكسرها.
تحسين صحة القلب: العسل الأسود مصدر غني بالبوتاسيوم، ما يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم وتحسين صحة القلب. كما تشير بعض الدراسات إلى أن العسل الأسود يساعد على زيادة مستويات الكوليسترول النافع المسؤول عن الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.
القيمة الغذائية له:
–تحتوي الملعقة الواحدة من العسل الأسود ( 20 جرام ) علي 59 سعره حراريه، 14 جرام من الكربوهيدرات،12 جرام سكر، 1 جرام بروتين، 19 % حديد، 15 % منجنيز، 10 % الكاسيوم، 8 % بوتاسيوم، 6% فيتامين ب، 5 % نحاس .
–بالإضافة إلي ذلك فهو خالي من الدهون والكوليسترول وكمية ضئيلة من الصوديوم بالرغم من أنه يحتوي علي مستوي عالي إلي حد ما من السكر والفيتامينات والمعادن و تجعله خيار أفضل من السكر المعالج .

اضرار العسل الاسود

ظهور أعراض الحساسية: يمكن أن يتسبب العسل عند تناوله بكثرة الإصابة بالحساسية التي تعمل على تورم الجسم وزيادة الحكة والالتهاب به. ارتفاع السكر في الدم: بالطبع العسل يحتوي على كمية كبيرة من الجلوكوز التي تعمل على ارتفاع السكر في الدم عند تناوله بكثرة، لذا فهو ينصح ألا يتم استخدامه لمرضى السكر.
الإصابة بالسمنة: العسل يحتوي على العديد من السعرات الحرارية التي يمكن أن تعمل على تخزين الطاقة بالجسم وبالتالي يمكن أن تظهر هذه الطاقة بعد ذلك على هيئة دهون التي تعمل على زيادة الوزن.
تسوس الأسنان: يمكن أن يتسبب العسل الأسود في تراكم البكتيريا في الأسنان، وهذه أضرار العسل الأسود بالرغم من فوائده الكثيرة.
الإصابة بالتسمم الغذائي: عند تناول الشخص للعسل الغير مبستر فهو بذلك يمكن أن يكون معرض لحبوب اللقاح أو يمكن أن يكون معرض لأجنحة النحل التي يمكن أن تظل موجودة بداخله، وهذه الأشياء عندما يتم تناولها يمكن أن تسبب اضطرابات بالجهاز الهضمي، وبالتالي يمكن التسبب في الإصابة بالتسمم.
الإصابة بالجراثيم: هناك بعض من الجراثيم التي يمكن أن تتواجد بالعسل الخام، وعند تناولها يمكن أن تسبب للإنسان حالة من التسمم الشديدة، وهذه الحالة يمكن أن تظهر غالبًا في الأطفال التي لا يتعدون 12 سنة. الشعور بآلام في البطن: يحتوى العسل على كمية كبيرة من الفركتوز التي عند تناوله بكثرة يمكن أن يسبب هذا بالشعور بآلام في البطن شديدة.


Advertising اعلانات

495 Views