اسماء السيارات بالعربي مع الصور

كتابة waleed mokhtar - تاريخ الكتابة: 4 مارس, 2019 7:28 - آخر تحديث : 8 ديسمبر, 2021 11:25
اسماء السيارات بالعربي مع الصور


Advertising اعلانات

اسماء السيارات بالعربي مع الصور مع شرح اسمائها سنتعرف على ذلك من خلال هذا الموضوع المميز والذى يحتوى على الكثير من المعلومات عن السيارات واسمائها.

السيارات

فتحت السيارات عهداً جديداً في مجال النقل حيث أنها أدت إلى تغييرات إجتماعية عميقة ولا سيما فيما يتعلق بأماكن الأفراد. وسهلت تطوير العلاقات الإقتصادية والثقافية فقد أسفرت عن تطوير مرافق عامة جديدة واسعة النطاق مثل: الطرق و[[مواقف]] السيارات بالطرق السريعة. وكانت الأساس لثقافة عالمية جديدة وكان يُنظر إليها على أنها أشياء مستهلكة. وحصلت على مكانة هامة لدى الأسر والعائلات في الدول الصناعية على أنها أشياء مستحيل الإستغناء عنها. فأصبحت السيارات تحتل مكاناً هاماً في الحياة اليومية.
فأثرت السيارات على الحياة الإجتماعية فقد كانت دائماً مسار للجدل. ومنذ عام 1920 والذي بدأت السيارات فيه بالإنتشار أكثر والتوسع وأصبحت بؤرة إنتقادات بسبب تأثيرها على البيئة مثل: استخدام مصادر الطاقة الغير متجددة، وزيادة نسبة الوفاة نتيجة للحوادث والتصادم، وسبب في التلوث البيئي؛ وتأثيرها أيضاً على الحياة الإجتماعية مثل: زيادة النزعة الفردية، وتغييرات في مخططات البيئة. ومع تزايد استخدام السيارات فقد أصبحت منافساً هاماً في مواجهة استخدام القطارات السريعة بين المدن والترام داخل المدن. وبناءً على ذلك فقد أُضيفت أيضاً الأزمة المالية العالمية والتي أثرت بعمق في صناعة السيارات بين العامي 2007 _ 2009. وبسبب هذه الأزمة فقد واجهت مجموعة السيارات العالمية الهامة صعوبات خطيرة.

اسماء بعض انواع السيارات


لاند كروزر :عابر الارض


امبالا :هي اسم غزال ذي قرون طويلة


دودج سوبري : النحلة الخارقه


هونداي : سيارة المدينة


سوبارو ليجاس : الشئ القديم المتوارث منذ القدم


جيب رانجلر : راعي البقر او الكاو بوي


كابرس : النزوه أو الهوى


كورفيت Corvette سفينة حربية سريعة


يوكن Yukon اسم مدينة في ولاية أوكلاهوما الأمريكية


تاهو : شقيق اليوكن


كراون: التاج


متسوبيشي: ثلاث جواهر


لانسر : رامي الرمح


كورولا : الجزء الملون من الزهره


جاكوار: الفهد


مرسيدس : الجميلة


فوليكس واجن: سيارة الشعب


موستنغ : الفرس الأبيض

شيلبي (موستنج برضه ) : الفرس الأسود الشارد
ميسعديما: السيارة القصوى
الباث فايندر : مستكشف الطرق او الدروب
افالون : أطلال في انجلترا يقال انها تحوي ضريح الملك آرثر
ديابلو : الشيطان و العياذ بالله
Town car تاون كار وتعني سيارة المدينه
BMW : Bayerische Motor Werk
مصنع موتورات بايرن ،،، بايرن اسم ولاية ألمانية وعاصمتها ميونخ


هــونـــدا ليجند: تعني الأسطورة
وفورد إسكورت: تعني مرافق
وفورد إيسعدبلورر : تعني مستكشف
وفورد إيسعدبدشن تعني رحلة (بعثة إستكشاف)
MARONILLO : و هى سياره من سيارات فيراري و هى مدينه إيطاليه
و لامبرغيني تعني الثور الهائج و أيضا صاحب الشركة من عائلة اسمها لامبرغيني (فيورتشو لامبورجيني)
و لكزس : تعني الفخمة مأخودة من
Laxuray الفخامة
انفينتي: تعني اللا نهايه
الهمر: فتعني المطرقه
( أكورد )  وئام , ائتلاف , وفاق …. ونفس المعنى ينطبق على السيارة ( كونكورد )
( انتريبد )  الشجاعة وعدم الخوف
مرسيدس لها قصه مختلفه بعض الشيئ
والد او جد مؤسس الشركه صنع شعار النجمه المشهوره لمرسيدس و قال ان هذه العلامه شيكون لها شأن كبير في المستقبل و الاسم مرسيدس هو في الأساس اسم لبنت صاحب الشركه و بنز اسم والدها المؤسس للشركه.

أنواع السيارات اليابانية

سيارات تويوتا Toyota :
شركة تويوتا هي شركه من بين افضل الشركات وهي رقم واحد بين جميع الشركات في اليابان ، وهذه الشركه كما ذكرنا لكم انه تم تاسيسها سنه 1937 من طرف المهندس كشيرو تويودا ، واذا رجعنا الى قصه شركة تويوتا او مؤسس شركه تويوتا فهذا الشخص كان يرغب في تحقيق امنيه ابيه ساكيشي تويودا الذي كان يعمل في صناعة حياكة النسيج والتي تكون مصنوعه بالخشب ( تقوم الالة بشبك الخيوط تحويلها الى القماش وتسمى باللغه الفرنسيه التريكو )
من انواع سيارات تويوتا:
تويوتا كورولا 2021 

تويوتا كامري 2021

تويوتا Corolla Cross 2021 

سيارات نيسان Nissan :
هذه الشركه تم تاسيسها سنه 1933 ميلاديه ومقرها الرئيسي طبعا اليابان وكا معلومة فانها كانت فرع لشركه داتسون ، وهذه الشركه تعد من افضل الشركات في اليابان وجاءت في الترتيب الثاني بعد تويوتا وكانت هذه الشركه لديها مميزات رائعه في السيارة مثل قوة صوتها المنخفض وايضا ليف الكهربائية .

من انواع سيارات نيسان:
سيارة نيسان سنترا 2021

نيسان جوك موديل 2021

سيارة نيسان قشقاي

سيارات هوندا Honda :
شركه هوندا جاءت في الترتيب الثالث ولو انِ أراها يجب ان تكون في الترتيب الثاني ولكن هي من بين افضل الشركات لصناعه السيارات والدراجات الناريه وجاءت في المرتبه الثالثه ، وكما ذكرنا لكم في تاريخ هذه الشركه انه تم تاسيسها في سنه 1948 وقامت هذه الشركه في صناعه اول سيارة في سنه 1963 من نوع S500 .

من انواع سيارات هوندا:
هوندا HR-V 2021

هوندا أكورد 2021

هوندا ستي 2021

سيارات سوزوكي Suzuki :
هذه الشركه ان شاء الله سوف نتحدث عنها في موقعنا عالم السيارات وسوف نذكر التاريخ الخاص بها . تم تاسيس شركه في سنه 1909 ولكن هذه الشركه لم تكن متخصصه في صناعه السيارات بل كانت شركه خاصه لصناعه الات النسيج وفي عام 1955 استطاعت هذه الشركه ان تقوم بصناعه اول سياره لها بسعه محرك 3600 سمз واصبحت من بين افضل 10 سيارات في العالم وجاءت في اليابان في الترتيب الرابع .

من انواع سيارات سوزوكي:
سوزوكي S-Presso 2021

سوزوكي ألتو 2021

سوزوكي بالينو 2021

سيارات مازدا Mazda :
شركة مزادا جاءت في الترتيب الخامسه او السادس ، على أَين وجدتها في ترتيب الخامس وسوف اذكر انها في الخامس وليس في الترتيب السادس حول افضل سياره في اليابان . المهم هذه الشركه قامت بتاسيس شركتها في عام 1920 ميلاديه و قمت بصناعه اول سياره لها وذلك في سنه 1960 و كانت من النوع سياره R360 .
سيارات سوبارو Subaru :
هذه الشركه إذا كُنت تعرفها أو لا لم تكن تعرفها فهي تقدم سيارات بشكل رياضي يعني كأنها سيارات السباق . طبعا لديها سيارات خاصه بها كلاسيكيه وسيارات بالدفع الرباعي ولكن الذي الاحظ اجدها على شكل سيارات الرياضية ، هذه الشركه قامت بصناعه اول سياره في سنه 1954 ميلادية والشيء الذي تتميز به هذه الشركه انها تقدم سيارات الدفع الرباعي ومحرّكات البوكسر التي تُقلّل من الاهتزازات وزيادة ثبات السيارة أثناء انعطافه .
سيارات ميتسوبيشي Mitsubishi :
في الحقيقه هذه الشركه انا اسمعها منذ الصغر واسمها لا يمكن ان لا تعرفه لان العديد من السيارات ميتسوبيشي منتشره في انحاء العالم، وتم تاسيس شركه في عام 1870 ميلادية وكانت خاصه كشريكه للشحن ، ثم بعد ذلك قامت بصناعه اول سيارة لها في سنه 1917 . والذي يجب ان تعلم اخي الكريم ان هذه السياره الخاصه بالشركه مختصه بالمرور من الاماكن الصعبه و المنحذرة .
سيارات ليكزس Lexus :
القليل من يعرف هذه شركه من العرب ، وهذه شركه من اليابان وهي منبثقة من شركه تويوتا وتم تاسيس شركه سنه 1989 ميلاديه وهي احدى شركات لصناعه السيارات .
وهناك ايضا اربع شركات اخرى وهي :
-ميتسوكا (Mitsuoka)
-هينو (Hino)
-ديهاتسو (Daihatsu)
-إيسوزو (Isuzu)

أنواع السيارات الأمريكية

-بويك GSX: هذه السيارة تتميز بقوتها التي تصل إلى 360 حصانا، وقد تم إنتاجها 1970، وقد توافرت هذه السيارة بلونين وهما الأبيض والأصفر فقط، وقد عرفت هذه السيارة بالقوة مثل العديد من السيارات الأمريكية، ولكن هذه السيارة تم إنتاج عدد محدود منها يصل إلى حوالي 678وحدة فقط.
-بونتياك فاير بيرد كوبيه: هذه السيارة مشهورة جدا في سيارات العضلات وقد تم إنتاج هذه السيارة في سنة 1968 وتم استمرارها في النجاح حتى ثمانينات القرن الماضي، وقد تم ظهور هذه السيارة في الكثير من الأفلام السينمائية وشكل هذه السيارة يشبه إلى حد كبير من شكل شيفروليه كامارو أي أن تصميمهما متشابه إلى حد ما، وقد عرفت قوة السيارة بأنها بلغت 335حصانا، وتم استخدام محرك V8
-دودج شارجر: قد تم إنتاج هذه السيارة في سنة 1969 وقوة هذه السيارة تصل إلى 375حصانا، وتم شهرة هذه السيارة بسبب ظهورها في مسلسل مشهور وهو مسلسل The dukes of hazzard، ووزن محرك السيارة يبلغ نصف طن.
-بوس 302 موستانغ: لقد تم إنتاج هذه السيارة في سنة 1970، وقد تم استخدام محرك السيارة بقوة 280 حصانا وهو محرك v8 ، وعرفت هذه السيارة بقدرتها البارعة في الوصول لسرعة 6 أميال في أقل من سبع ثوان في الساعة.
-بونتياك GTO: قوة محرك هذه السيارة يصل إلى 335 حصانا، وتمتلك هذه السيارة نظام الدفع الثلاثي، وتستطيع هذه السيارة أن تقطع سرعة 60 ميلا في الساعة في أقل من ست ثوان، ولكن من عيوب هذه السيارة عدم القدرة على السيطرة عليها في أثناء السرعة العالية ولذلك فهي لم تحقق شهرة السيارات العضلات الأخرى.
-بليموث هيمي كودا: وهذه السيارة من أشهر السيارات في سبعينات القرن الماضي، وما يميز هذه السيارة هو قوتها المفرطة التي تصل إلى 425 حصانا، وذلك لأن هذه السيارة تستخدم خمس محركات V8، ومن مميزات هذه السيارة قدرتها على قطع مسافة ربع ميل في أقل من خمس عشرة ثانية.
-شيفيل SS454: يرجع إنتاج هذه السيارة إلى سنة 1970، وقد وصلت قوة محرك هذه السيارة إلى 360 حصانا، وهذه السيارة من أكثر السيارات توازنا وتحقيقا، نجد أن الكثيرين من السائقين ما زالوا يفضلون استخدام هذه السيارة على أنواع الأخرى.
-شيفروليه كامارو Z28: تم إنتاج هذه السيارة سنة 1969، ومحرك هذه السيارة بقوة 290 حصانا، وتم تصميم هذه السيارة أساسا للسباقات الخاصة بالسرعة، ولذلك فإن وزنها خفيف، وقد استخدمت السيارة الفرامل الأمامية وبها أربع سرعات نقل مختلفة، وعلى الرغم من كل هذه التعديلات إلا أن هذه السيارة لم تكن الأسرع في ذلك الوقت.
-شيلبي كوبرا 427: هذه السيارة من أشهر السيارات التي تم إنتاجها سنة 1969، وقد تم الاشتراك في إنتاجها مع شركة بريطانية وشركة فورد، وهذه السيارة من أفضل السيارات التي صممت في هذا الوقت وأصبحت سريعة جدا، فبلغت قوة المحرك 427 حصانا، وهذه السيارة ما زالت تباع بمبالغ مهولة وخيالية وحتى يومنا الآن.
-شيلبي موستانغ GT500: نجد أن تصميم هذه السيارة رائع فقد اشتملت على محرك أكبر مما تسبب في قوة تصل إلى 355 حصانا، وقد تم تصميم هذه السيارة للسباق مما جعلها سريعة، وتتميز هذه السيارة أيضا بوزنها الخفيف ولكن من عيوب هذه السيارة أنه لا يمكن السيطرة عليها في السرعات العالية، ولكن على الرغم من ذلك فهي من أشهر السيارات الكلاسيكية.

أنواع السيارات الأمريكية

سيارات جيب‏
هي سيارة أمريكية، صنعت لتستخدم في الجيش الأمريكي في الحرب العالمية الثانية، ثم تم تحويل بعضها إلى سيارة مدنية يستخدمها الأشخاص العاديون.
لماذا سميت سيارة الجيب بهذا الاسم
لا أحد يعرف على سبيل التحديد مصدر الكلمة “جيـب”، ولكن أقوى الاحتمالات أن تكون الكلمة مشتقة من الحرفين “GP” والذان ينطقان “jeep” وهما اختصار لـ “General Purpose”، أي السيارة ذات الأغراض العامة. ويرجح أن تكون الكلمة اختصاراً ل”Government Purposes”، أي أغراض حكومية. أو سميت بهذا الاسم لأنها كانت تستخدم في الجيش الأمريكي وقدرتها على تحمل الأغراض القوية والمستحيله.
سيارات سالين‏
سيارات سالين‏ من السيارات الامريكية عالية الاداء (بالإنجليزية: Saleen) هي شركة أمريكية تقوم بتصنيع السيارات عالية الاداء الرياضي وتصنع قطع غيار السيارات في تروي بولاية ميتشجان، التي يوجد مقرها في ايرفين بولاية كاليفورنيا.
سالين‏ هي الشركة الصانعة الأصلية للمعدات (تصنيع المعدات الأصلية) في الماضي، والاميركية لصناعة السيارات الصغيرة التي تحمل تصنيع المعدات الأصلية وتخضع لنفس الاتحادية التي تنظم تصميم واختبار منتجات السيارات من حيث أكبر صانعي السيارات مثل فورد وجنرال موتورز، أو تويوتا. والسيارة الرئيسية للشركة هي سيارة Saleen S7
وهى السيارة عالية الأداء للسيارات الرياضية التي كانت في البداية بسعر يقل قليلا عن دولار أمريكي 400000. وقد فاز أربعة سيارات S7 مختلف ببطولة GT في عام 2001، وحققت رقما قياسيا في المكانة السباق 24 ساعة لومان
سيارات كاديلاك‏
سيارات كاديلاك‏ (بالإنجليزية: Cadillac) هي شركة تابعة لمجموعة سيارات لاكسوري والمالك لها شركة جنرال موتورز. يتم بيعها رسميا في أكثر من 50 بلدا وإقليم، ومن أكثر مبيعاتيها كانت في الولايات المتحدة الأميركية و كندا. أصبحت هذه السيارات مشابها لكلمة “الجودة العالية” لإحتيلالها تقريبا المرتبة الأولى في الجودة، في خارج أمريكا الشماليةتستعمل هناك أصناف أخرى من السيارات منها رولز-رويز.
سيارات شيفروليه‏
شيفروليه هي شركة أمريكية لصناعة السيارات، تأسست عام 1911م في مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية على يد لويس شيفروليه، وويليام ديورانت، وهي تعد النواة الأساسية لشركة جنرال موتورزالأمريكية التي تأسست فيما بعد وضمت شركة شيفروليه كأول شركة لجنرال موتورز من ضمن شركاتها التي ضمتها وأسستها فيما بعد ،حيث تعتبر شيفروليه من الماركات الشعبية لدى شركتها الأم جنرال موتورز وذلك يرجع لأسعارها المنافسة والمتوسطة مقارنةً بغيرها من الماركات وتنتج شيفروليه حالياً 18 طرازاً مختلفاً
سيارات فورد
سيارات فورد تعد من السيارات زات قوه جباره من حيث المحرك وهيكل السيارة والات الجر, السيارات فورد من السيارات الامريكية
سبب تسميه شركة فورد باسم فورد
جمع مساعد السير هنري فورد، هارولد ويلز المال من خلال طباعته لبطاقات العمل عندما كان شابا، لذا حين كان السير هنري يبحث عن شعار للشركة عام 1903 استخدم شعار مساعده القديم. تمت اضافة الشكل البيضاوي الى الشعار عام 1912 ثم اللون الازرق لموديل عام 1927.
سيارات كرايسلر‏
سيارة لينكولن MKX
سيارة لينكولن MKX من السيارات الامريكية, هي سيارة من صناعة لينكون أنتجت في 2006.
MKX هو عبارة عن طراز كروس أوفر فاره متوسط الحجم، تم إطلاقه عام 2006 على أنه موديل 2007 بواسطة شركة لينكولن التابعة لشركة فورد الأمريكية، حيث يعتبر هذا الطراز النسخة التجارية من طراز أفياتور التجريبي الذي عرض في معرض ديترويت الدولي للسيارات عام 2004. يتميز طراز لينكولن MKX الخارجي بأضواء أمامية HIDمتكيّفة مع ميزة التحكّم التلقائي بالإضاءة العالية، وميزة تشغيل/إيقاف الإضاءة تلقائياً عندما يخفت ضوء النهار، بالإضافة إلى أضواء خلفية تعمل بتقنية LED عالية الأداء.
سيارات ميركوري
سيارات ميركوري‏ من السيارات الامريكية, اسم ميركوري اسم أحد أفرع شركة فورد وهو مأخوذ من اسم أحد ألهة الرومان ، تأسست الشركة عام 1939.م من قبل ادسل فورد، نجل هنري فورد ،وكان الغرض من تصنيع هذهالسيارة ملء الفجوة في إنتاج الشركة بين طرازات فورد الشعبية ولنكولن الفاخرة,أسوة بفرعي بويك وأولدزموبيل في جنرال موتورز.
سيارات همر
همر من السيارات الامريكية (بالإنجليزية: Hummer) هي شركة صناعة سيارات، تتبع لمجموعة جنرال موتورز وتنتج السيارات ذات الدفع الرباعي. تأسست في 1992. يقع مقرها في ديترويت، ميشيغان، الولايات المتحدة.
سيارات تيسلا رودستار
تيسلا رودستار هي سيارة رياضية كهربائية تعمل بالبطاريات من السيارات الامريكية, من إنتاج شركة تيسلا موتورز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. تعتبر التيسلا رودستار هي أول سيارة تدخل خطوط الإنتاج الواسع مستخدمة بطاريات ليثيوم-أيون وأول سيارة تستطيع قطع مسافة أكثر من 200 ميل (320 كم) للشحنة الواحدة. من المتوقع أن يكون هناك بديلا للسيارة الرودستار بحلول عام 2019.
بيع أكثر من 2,450 وحدة من الرودستار في أكثر من 30 بلدا وتمت أغلب مبيعات النسخ الأخيرة من السيارة في الربع الأخير لعام 2012 في الأسواق الأسيوية والأوروبية.
سيارات دودج تشارجر
دودج تشارجر من السيارات الامريكية (بالإنجليزية: Dodge Charger) هي سيارة من نوع صالون وتابعة لشركة دودج، والتي تتبع كرايسلر كار الأمريكية.
وتم إيقاف تصنيع السيارة من سنة 1974 إلى سنة 2006 عندما ظهرت الدودج تشارجر من جديد، وشكل انسيابي خيالي فضائي، بمحرك 6.1.
سيارات جي إم سي
جي ام سي هي شركة أمريكية لصناعة الشاحنات والشاحنات الصغيرة والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط من قبل شركة جنرال موتورز،تأسست الشركة في البداية عام 1901م بإسم شركة السيارات السريعة The Rapid Motor Vehicle Company.
في كانون الثاني / يناير 2007، جي ام سي وكانت جنرال موتورز ثاني أكبر مركز بيع المركبات الخفيفة بعد تقسيم شفروليه، قبل بونتياك.
سيارات أي إم سي‏
أي إم سي ماتادور (بالإنجليزية: AMC Matador) ، هي سيارة مدنية فردية أنتجها شركة أميركان موتورز سنة 1971م ، وتوقف الإنتاج سنة 1978م.


Advertising اعلانات

13200 Views