اسرع طريقة لازالة اثار الترامادول فى البول

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2020 3:53 - آخر تحديث :
اسرع طريقة لازالة اثار الترامادول فى البول

Advertising اعلانات

اسرع طريقة لازالة اثار الترامادول فى البول وماهي افضل طرق التغلب على ادمان الترامادول والتخلص من اثاره بالجسم.

ترامادول

هو مسكن ألم مركزي له مفعول مقارب للكودايين، وهو نظير هذا الأخير. ويصنف ضمن مسكنات الألم من النوع 2. يؤثر على نفس مستقبلات المورفين، وهو منافس على المستقبلات المورفينية. هو لا يحدد مفعول المورفينات الأخرى، وهو يسبب ادمانا ولكن بصفة أقل من باقي المورفينات المنافسة على نفس المستقبلات ويحذر الأطباء من تناوله دون إرشادات طبية لأن له خطورة بالغة جدا ويسبب الكثير من الأمراض العصبية.

علاج الترامادول

على من يرغب في الإقلاع عن تناول هذا العقار بهدف الإدمان أن يتخذ قرارًا صارمًا بالإقلاع، دون أى مساومة مع الذات، مع إرادة قوية، هذا مع الاستشارة الطبية. وعن مراحل علاج وتأهيل المدمن تقول الدكتورة هبة عيسوى، هذه المراحل يجب تنفيذها بشكل جاد وصارم لأنها الطريقة الفعالة للعلاج وتجنب الانتكاسة وتنقسم هذه المراحل إلى:
– مرحلة سحب السموم مرحلة متابعة العلاج مرحلة التأهيل
وهناك مجموعة من الحقائق لابد أن يعرفها الشخص الذي قرر التوقف عن الإدمان لأى عقار إدماني إما أن يكون عن طريق التدرج، أو التوقف المفاجئ وأفضل طريقة هي الطريقة الثانية لأنها فعالة، ولكن ستظهر أعراض الانسحاب مثل القلق، التوتر، اضطراب في النوم، شعور بعدم الراحة، ألم في المفاصل والظهر خصوصًا في أول يوم، إضافة إلى العصبية الشديدة والتشنجات، وقد تصل إلى نوبات الصرع، هذه الأعراض قد تستمر إلى ثلاثة أو أربعة أيام على الأكثر
وهناك مجموعة من الأدوية المساعدة لتخفيف وعلاج أعراض الانسحاب ويمكن استعمالها تحت إشراف الطبيب المتخصص منها مسكنات للألم غير إدمانية كمسكن الاسبيجك أو أيبو
بروفين في الليل ومضادات الاكتئاب مثل ميرتازبين (Mirtazapine) والمطمأنات العظمى تساعد على الهدوء والنوم، ولكن لا داعى مطلقا لاستبدال الترامادول بمنومات أخرى لأنها يمكن أن تسبب التعود والإدمان.
يجب الاهتمام بالنقاط التالية:
-الإكثار من شرب السوائل التي تساعد على سحب السموم بالجسم.
– شرب كوب من القهوة صباحا يوميا
– ممارسة رياضة يوميا ومنها رياضة المشى.
– متابعة وظائف الكبد بعمل تحاليل طبية لأن الترامادول يؤثر على الكبد بشكل سلبى ويؤدى إلى كسل الكبد
– استعمال بعض الملينات الطبيعية لأن الترامادول يسبب الإمساك الشديد
– التأهيل النفسى والاجتماعى هو تأهيل وإعادة تأهيل الحالات جسدياً ونفسياً واجتماعياً، وإعادة دمج الحالات مجددا في المجتمع والأسرة واكتساب المهارات التي تمكنه من الاندماج في المجتمع .
-الإرشاد الدينى والروحى يعطى للمريض طاقة إيجابية وتقلل فرصة الانتكاسة وأخيرا يجب ألا ينسى المريض أن العزيمة والدافعية هي القوى التي سوف تقهر إدمان الترامادول.

عوامل تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البول ؟

عدد مرات تعاطي الحشيش :
كلما كان تناول الحشيش بشكل منتظم زادت مدة بقاؤه في البول حيث يعزز ذلك من تواجد مادة Tetrahydrocannabinol) THC) في الجسم .
طريقة تتناول الحشيش :
وتلعب الطريقة التي يتم تعاطي الحشيش بها دور مهم في تحديد مدة بقاؤه، فعند تناول الحشيش عن طريق تدخينه تقل نسبة المادة الفعالة في الحشيش من الجسم في خلال ساعات أو أيام، أما عند مضغ الحشيش تتم عملية هضمه وتكسيره بصورة أبطأ، مما يزيد من مدة بقاء المادة الفعالة الخاصة به في الجسم.
وزن الشخص :
تتخزن المادة الفعالة لمخدر الحشيش THC في الطبقة الدهنية للجسم لذا يسهل التخلص من هذه المادة في الأشخاص قليلي الوزن الذين لا تتراكم عندهم الأنسجة الدهنية بينما يحدث العكس مع الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن، إذا كان الشخص يعيش حياة صحية من حيث الأكل المتوازن والنوم الكافي وممارسة الرياضة يساعده ذلك على التخلص من THC بسهولة من الجسم.
تركيز المادة الفعالة في الحشيش :
وهي مادة Tetrahydrocannabinol كلما زاد تركيز هذه المادة في الحشيش كلما زاد الوقت الذي يحتاجه الجسم للتخلص منها حالة الشخص الصحية ففي حالة تدهور الكبد أو الكلى -المسئولين عن طرد السموم من الجسم- يؤدي ذلك إلى طول مدة بقاء المخدر بالجسم .

كيفية إخراج الترامادول من الجسم

يقوم الكبد بتخليص الجسم من 70% من الترامادول عن طريق تحليله إلى جزيئات صغيرة وتقوم الكليتين بإخراج ما تبقى من الترامادول عن طريق البول.
الاعتقاد الشائع لدى البعض أنه يمكنهم تنظيف الجسم من الترامادول عن طريق ممارسة الرياضة أو شرب الكثير من الماء، لكن هذا اعتقاد خاطئ لأن هذة الأشياء لا تؤثر على تركيز الترامادول في الجسم أبداً.
الطريقة الوحيدة التي يمكنها تنظيف الجسم من الترامادول هي التوقف عن تناوله قبل التحليل بفترة كافية.

أسرع طريقة لتنظيف الجسم من الترامادول؟

يحاول الكثيرون تنظيف البول من الترامادول حتى لا يُعرف أنهم مدمنين فيتضرروا في عملهم أو حياتهم الأجتماعية أو حتى لا يُسجنوا.
يتم اختبار الكشف عن وجود الترامادول في البول يتم من خلال فحص عينة بول تث أخذها من بول الشخص المطلوب التحليل له.
كما أنه يمكن ظهور الترامادول في البول بعد حوالي ساعتين من تعاطي المريض للجرعة حتى أربعة أيام مقبلة .
إن كنت تريد الإفلات من تحليل كشف الترامادول في البول عليك التوقف عن تعاطيه لمدة أسبوع حتى يكون الجسم تخلص من كمية الترامادول التي تناولته في آخر جرعة بشكل سليم ولكن يجب أن يصاحب ذلك التوقف برنامج دوائي يعمل علي علاج الأعراض الانسحابية الناتجة فتمر بشكل سلس دون معاناة أو خوف.

ما هي مدة بقاء الحشيش في البول؟

تتراوح مدة بقاء الحشيش في البول من 3 إلى 30 يوم بعد الاستخدام،وكما ذكرنا يعتمد ذلك على عدة عوامل .

مدة بقاء الحشيش في البول بعد أول مرات التعاطي ؟

يظهر مخدر الحشيش في تحليل المخدرات حتى مع تناوله مرة واحدة فقط وهذا عكس الشائع بين الناس، حيث يعتقد البعض إن تناول الحشيش مرة واحدة أو على فترات متباعدة لا يظهر في تحليل المخدرات.
يبقى الحشيش لمدة 3 أيام في البول بعد تعاطي الحشيش لأول مرة، فاسرع طريقه لتنظيف البول من المخدرات في هذه الحالة هي عدم التعاطي مرة أخرى.

كيف يتخلص غير المدمن من الحشيش قبل التحليل وهل يحتاج لتدخل طبي ؟

إذا كان الشخص غير مدمن على الحشيش أو لم يتعاطاه غير مرة واحدة فعليه الانتظار مدة تتراوح من 3 إلى 14 يوم قبل التحليل ولا يحتاج لتدخل طبي.

كيفية التخلص من آثار الحشيش في البول والدم ؟

يمكن التخلص من آثار الحشيش والدم في البول وذلك عن طريق تبطيل تعاطي مخدر الحشيش.والبحث عن برنامج علاجي مناسب يمر بعدة مراحل لتحقيق التعافي التام أهمها مرحلة طرد السموم .
والذي يتم فيها التخلص من وجود المخدر بالجسم ومساعدة المريض على تخطي أعراض الانسحاب بدون ألم، وتقدم لك مستشفى الأمل البرامج العلاجية المتميزة والتي يعمل بها أطباء ذوو خبرة واسعة في مجال علاج الإدمان.


Advertising اعلانات

264 Views