استخراج نتائج الطلاب من تطبيق توكلنا Tawakkalna

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2022 11:03 - آخر تحديث :
استخراج نتائج الطلاب من تطبيق توكلنا Tawakkalna


Advertising اعلانات

استخراج نتائج الطلاب من تطبيق توكلنا Tawakkalna سوف نتحدث كذلك عن كيف اظهر المحفظة الرقمية في توكلنا؟ وتطبيق توكلنا Tawakkalna App وخدمات تطبيق توكلنا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

استخراج نتائج الطلاب من تطبيق توكلنا Tawakkalna

تهدف وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية من إطلاق تطبيق توكلنا، إلى أنها تخفف الضغط على مواقع التعليم الأخرى لمعرفة نتائج جميع الطلاب في كافة المراحل الدراسية دون الذهاب إلى المدارس وحدوث زحام، حيث يعتبر الزحام من أحد العوامل المهمة في انتقال الفيروس وتحرص وزارة التعليم دائما على صحة وسلامة الطلاب وجميع الكوادر التعليمية.
بعد الانتهاء من مرحلة الاختبارات للفصل الدراسي الثاني سوف يتم رفع النتيجة الإلكترونية على تطبيق توكلنا، لكي يستطيع الطلاب وأولياء الأمور في معرفتها باتباع الخطوات التالية:
-تسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بتطبيق توكلنا.
-كتابة اسم المستخدم وكلمه المرور في المكان الخاص بهم.
-كتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة.
-ثم يتم الضغط على تسجيل الدخول.
-يتم اختيار الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار نتائج الطلاب.
-كتابه رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
-يتم تحديد المرحلة الدراسية للطالب.
-بعد ذلك يتم الضغط على قبل غني على نتائج الطلاب.
-وبذلك سوف يتم إرسال إشعار عند تحميل النتيجة بشكل كامل.

شاهد ايضا: ما هو تطبيق توكلنا

كيف اظهر المحفظة الرقمية في توكلنا؟

قامت سدايا بالإعلان عن تدشين خدمة المحفظة الرقمية من خلال تطبيق توكلنا، والتي تتيح للمواطنين بالمملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات والتي من أهمها:
-الحصول على المستندات والأوراق الشخصية التي تم تسجيلها من خلال البرنامج.
-من بين تلك المستندات الهوية الرقمية، الهوية الوطنية، بطاقة الإقامة هذا بالنسبة للوافدين.
وعلى كل من يريد الاطلاع على كافة الأوراق الرسمية الخاصة به، سواء كانت رخصة قيادة أو الهوية الرقمية أو أية مستندات حكومية، اتباع الخطوات التالية:-
1-الدخول إلى تطبيق توكلنا أو الحصول على أحدث نسخة على هاتفك المحمول.
2-القيام بتسجيل الدخول عبر اسم المستخدم وكلمة السر.
3-تسجيل رقم التحقق ثم تسجيل الدخول.
4-النقر على خيار ” تبويب الخدمات” ثم ” تبويب المحفظة الرقمية”.
5-هنا ستظهر لك كافة الأوراق الرسمية الخاصة بك.

تطبيق توكلنا Tawakkalna App

tawakkalna هو تطبيق قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بإطلاقه تحقيقاً لاحدي ركائز رؤية 2030 (التحول الرقمي),جاءت منظومة توكلنا للسعي من اجل استمرار ريادة المملكة العربية السعودية فى مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي ,من اجل تقديم الخدمات الحكومية فى منظومة رقمية موحدة وآمنة وموثوقة وتوفير تجربة سهلة وفريدة من نوعها.
تم اطلاق التطبيق فى ابريل من عام 2020 وبعد عام واحد وصل مستخدمينه الى أكثر من 20 مليون,توكلنا يساعد فى إدارة عملية منح التصاريح إلكترونيا فى المملكة العربية السعودية اثناء فترة منع التجوال للقطاع الحكومي والخاص بالاضافة الى الافراد بالتعاون مع الجهات الحكومية و وزارة الصحة مما ساعد فى الحد من انتشار فيروس كورونا.
يقدم التطبيق معلومات محدثة بشكل مباشر عن عدد الحالات فى المملكة,كما يساعد فى اكتشاف الحالات المشتبه بها عند ظهور اعراض على المستخدم,كما يمكن للمواطنين طلب اذن للخروج الاضطراري فى اوقات حظر التجول الساري على بعض المدن,يقوم تطبيق توكلنا بمتابعة تصاريح طلب الخروج اثناء فترة المنع وتحذير المتسخدم فى حال الوصول و الاقتراب من مناطق موبوءة.

خدمات تطبيق توكلنا

1-مواعيد الجهات العدلية:
الاطلاع على مواعيد الجهات العدلية المرتبطة بهويتك بجانب استعراض تفاصيل كل موعد.
2-مشاركة بطاقة الوضع الصحي:
يمكن لأولياء الامور مشاركة بطاقة الوضع الصحي لتابعيهم مع مستخدمين تطبيق توكلنا.
3-تصاريح العمرة:
بالارتباط مع تطبيق اعتمرنا يمكن عرض تصاريح المعتمرين فى تطبيق توكلنا وإلغاء التصاريح تلقائياً فى حال تغير الحالة الصحية للمعتمر لضمان أداء مناسك العمرة بكل امان.
4-تنبيهات توكلنا:
بتفعيل هذه الخدمة سيصلك تنبيهات خاصة وعامة عن الجديد حول التطبيق وخدماتك.
5-فحص كورونا:
احجز موعد لاجراء فحص COVID-19 KSA عن طريق كتابة اسمك او اسم احد التابعيين لك ثم اجب على اسئلة التقييم الصحي وحدد موعد واختر مركز قريب لك,بعد إتمام الفحص تستطيع استعرض نتائج الفحص من خلال التطبيق بكل سهولة.
6-الوضع الحذر:
خدمة الوضع الحذر تمكنك من معرفة الحالة الصحية فى المناطق المزدحمة عند تفعيلها باستخدام تقنية البلوتوث التى ستوضح اذا ما كان هنالك شخص مصاب او مخالط او حتي مشتبه به,لكي تعمل هذه الخدمة تأكد من تفعيلها وفتح تطبيق توكلنا فى الواجهة.
7-لوحة البيانات:
رؤية البيانات الشخصية مثل رخصة القيادة وبيانات الجواز والمركبات وتفاصيل المخالفات المرورية.
8-الحالة الدراسية:
باستطاعة أولياء الامور رؤية الحالة الدراسية للأبناء عن طريق التطبيق.
9-رعاية التابعين:
إرسال طلب رعاية الى حساب التابع فى تطبيق توكلنا بشرط ان يكون التابع دون 15 سنة,بعد الموافقة يمكن للولي استعراض معلومات وموقع التابع الذي تكون الخدمة مفعله عنده كما يمكن إلغاء الطلب.


Advertising اعلانات

18 Views